"المياه" تعلن عن مشاريع مائية جديدة بقيمة 2.120 مليون

عمان - الغد- وقع الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري بحضور مسؤولي قطاع مياه، عدة اتفاقيات مع شركات محلية للمقاولات، لتنفيذ مشاريع مائية في محافظات الوسط والشمال، بهدف تطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مناطق شمالية ووسطى بقيمة تزيد على 2.120 مليون دينار.اضافة اعلان
وأشار الوزير الى أن من شأن هذه المشاريع التعامل بشكل فاعل وتلبية الاحتياجات المتزايدة للمناطق الأكثر لجوءا، بسبب وجود عشرات الآلاف من اللاجئين فيها، مبينا أن المشاريع تشمل خدمة تجمعات سكانية مختلفة في محافظات: جرش والبلقاء وعجلون وإربد.
وبين الناصر أن هذه الاتفاقيات تشمل تمديد خطوط مياه رئيسية بقطر 4 إنشات، وشبكات من البولي ايثلين في مناطق برما وخشيبة في محافظة جرش، لتحسين التزويد المائي فيها وبقيمة حوالي 250 ألف دينار أردني، ممولة بالكامل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وسينفذ المشروع خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما بحيث يكون جاهزا قبل بداية آب (اغسطس) المقبل.
وكذلك مشروع تنفيذ خدمات فنية وإعداد دراسات وتصاميم وإعداد الوثاثق الخاصة بعطاء تنفيذ شبكات رئيسية وفرعية من خطوط الصرف الصحي، ووصلات منزلية في مناطق محافظة البلقاء والمناطق المجاورة لها، بحيث ستنفذ أعمال المشروع خلال عام بقيمة حوالي 102500 دينار، ممولة من الصندوق السعودي للتنمية.
وكذلك مشروع الإشراف الفني على أعمال توسعة وتأهيل وتحديث شبكات المياه في محافظة جرش/ حزمة أم اللولو - جرش إضافة الى تأهيل شبكات مياه عجلون/ حزمة حوفا ضمن خطة الوزارة في تنفيذ شبكة الناقل الوطني للمياه، بحيث سينفذ بقيمة 350 ألف دينار ممولة بالكامل من الصندوق السعودي.
وأكد الوزير الناصر أن من شأن هذه المشاريع مواجهة ما تشهده المملكة من ظروف استثنائية في إطار مساعي الوزارة ضمن خطة الصمود الوطنية لقطاع المياه، للتعامل مع الاحتياجات المتزايدة يوما بعد يوم.
وأشار الى مشروع آخر، وهو تنفيذ خطوط مياه دكتايل وشبكات بولي ايثلين في مناطق مختلفة من محافظة إربد للتعامل مع الاحتياجات أولا بأول، وبالتالي تحسين التزويد في المناطق كافة التي تحتاج لتنفيذ هذه الشبكات من المحافظة من شركة عاطف جريسات/ العليا للمقاولات الإنشائية، وبقيمة حوالي مليون ونصف المليون دينار ممولة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.