رياضة محلية

“الميداليات” تعاند طموح منتخب الكراتيه في بطولة العالم

ليث المبيضين

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

ماليزيا – قدم لاعبو المنتخب الوطني للكراتيه، اداء رائعا رغم عدم الحصول على ميداليات مع ختام منافسات اليوم الثالث من بطولة العالم السابعة للكراتيه للشباب والناشئين وتحت سن 21، والتي تقام في مدينة ميلاكا الماليزية وتستمر حتى يوم غد بمشاركة أكثر من خمس وسبعين دولة.
وبلغت لاعبات المنتخب الوطني ادوارا متقدمة، حيث استحوذت اللاعبة نور ابو صلاح على الاعجاب خلال منافسات وزن فوق 59 كغم، ووصلت الى الادوار النهائية لكن سوء الطالع الذي رافق لاعبو المنتخب منذ اليوم الأول كان حاضرا خلال لقائها امام البطلة الهولندية فوكيلزانيغ، حيث كسبت الهولندية اللقاء في الوقت الاضافي بنتيجة 7-2، بعد التعادل في الجولة الرئيسية بنقطتين لكل لاعبة.
وكانت نور قد بدأت المنافسات بقوة عندما فازت على الهندية يونيال 7-0، وكانت مفاجأة الوزن عندما اخرجت نور صلاح البطلة المكسيكية في ثاني لقاءاتها وبنتيجة 7-1، بعد التعادل في الوقت الاصلي بنقطتين لكل لاعبة.
وفي وزن تحت 59 كغم اوقعت القرعة بطلتنا فاطمة الشوابكة أمام الاماراتية بطلة كأس العالم هيا جمعة، حيث خسرت الشوابكة اللقاء 0-8.
اما الظهور الثالث للاعبي المنتخب في نزالات أمس، فقد شهدت صالة ميلاكا ولادة نجم جديد قادم بقوة للمنافسة على القاب الكراتيه العالمية، فقد تبعثرت اوراق مدربي وزن تحت 52 كغم ناشئين، عندما شاهدوا لقاء لاعبنا عبد الرحمن مصاطفة مع بطل الدنمارك المؤهل للادوار النهائية واخرجه عبد الرحمن من البطولة، بعد سيطرة كاملة للاعبنا على اجواء اللقاء، الذي لم يستطع فيه البطل الدنماركي من التقاط انفاسه وفاز عبدالرحمن في اللقاء بنتيجة 8-0.
وفي اللقاء الثاني اكمل عبدالرحمن تميزه وتألقه وفاز على بطل النمسا دافزيسكي 1-0، وفي الدور المؤهل للادوار النهائية تميز لاعبنا مصاطفة في مباراته امام بطل ايران الن زاد وسيطر على اللقاء وبقي متقدما طيلة دقائق النزال 4-2، الا ان جاءت الثوان العشر الاخيرة والتي كانت الاسوأ له، فبعد ان كان لاعبنا يستعد لانهاء اللقاء بالفوز والتأهل جاءت الغفلة البسيطة من لاعبنا والتي استغلها البطل الإيراني ليسجل بضربة (سان بون) ثلاث نقاط، وليخرج فائزا باللقاء بنتيجة 5-4.
وفي آخر لقاءاتنا حال سوء الطالع دون قدرة لاعبتنا رهام ابو غزالة من تقديم اقل ما لديها، لتخسر لقاءها امام السلوفاكية متواضعة المستوى (ستيجيل ) في وزن تحت 54 كلغم بنتيجة 1-4، وتخرج رهام من المنافسة وسط ذهول الجميع من اعضاء الوفد الاردني.
وكان لاعبنا علي يعقوب (وزن تحت 76 كغم شباب)، قد ادى اداءا طيبا ولكنه خسر امام بطل كازخستان في الوقت الاضافي 0-2، بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل باربعة نقاط لكل لاعب.
ويختتم لاعبو المنتخب الوطني لقاءاتهم مساء اليوم عندما يقابل لاعبنا لوزن تحت 63 كغم ناشئين وليد خضر اللاعب الهندي رمضهان، فيما تلعب بطلتنا ايفلين الدعدع في وزن فوق 54 كغم ناشئات امام الفائزة من لقاء بطلتي سلوفينيا والصين تايبيه.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock