آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

النائب الرياطي تؤدي اليمين الدستورية

جهاد المنسي

عمان– ادت النائب تمام محمد عبد القادر الرياطي اليمين الدستورية نائبا عن دائرة العقبة خلفا للنائب المرحوم حازم المجالي، وذلك في مستهل جلسة تشريعية لمجلس النواب التاسع عشر، عقدها اليوم الإثنين، لمناقشة مشاريع قوانين كانت قد أحيلت إلى لجانه المختصة.

وبذلك، تصبح النائب السيدة الرياطي النائب الوحيدة الفائزة بالتنافس في مجلس النواب التاسع عشر فيما باقي النائبات فزن عبر الكوتا النسائية.

وكان مجلس النواب قرا الفاتحة على روح المرحوم الأمير محمد بن طلال ورفع التعازي لجلالة الملك والاسرة الهاشمية.

كما هنا رئيس مجلس النواب، عبدالمنعم العودات، بمناسبة عيد الفصح المجيد.

وقال العودات في بداية الجلسة “فقد الأردن الفارس الهاشمي النبيل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن طلال، الذي قضى سنوات عمره سنداً للمغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال، وعونا لجلالة مليكنا عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه، محباً لشعبه وأمته، غيورا على هذا الحمى الأردني العظيم”.

واضاف “وإذ نستذكر بأجل المعاني خصال الراحل الكبير وشمائله الهاشمية النبيلة، فإنني أرفع باسم مجلس النواب، لمقام مولاي سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وللأسرة الهاشمية الكريمة، بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، متضرعين من العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه وأن يسكنه فسيج جناته.
وادعوكم زملاء لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة”.

وقال:”الزميلات والزملاء الكرام قبل أن نشرع بجدول الأعمال، أرفع باسمكم جميعاً أصدق أمنيات الخير والمحبة والسلام إلى الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الفصح المجيد، متضرعاً من الله أن يعيده علينا ونحن بأفضل حال وبلدنا قد تعافى من شر الوباء.وبهذه المناسبة أود التأكيد أن إيماننا وصيامنا وصلواتنا وانتماءنا لبلدنا وولاءنا لمليكنا الذي يواصل دعوته لتحقيق الوئام بين الأديان تشكل جميعاً عناصر قوة الدولة، وقد كسبنا معها على الدوام احترام وثقة المجتمع الدولي. فكل عام وإخوتنا المسيحيون”.

يناقش مجلس النواب في جلسته التشريعية، مشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والمحال إلى لجنته القانونية، وسيناقس المجلس مشروع قانون معدل لقانون الشركات والمحال إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار.

ويحيل النواب اليوم مشروع القانون المعدل لقانون أعمال الصرافة إلى لجنته المختصة، وفقا لتصويت أعضاء المجلس.

وطالب النواب عَبَد الكريم الدغمي وصالح العرموطي ورائد سميرات، خلال الجلسة، برد قانون مكافحة غسيل الأموال واعتبروا القانون “يعيق الاستثمار”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock