الرياضةفاست بريك

“الناشئات” يبحث عن بداية قوية أمام إيران في “سلة آسيا”

نغوي: جاهزون فنيا وتكتيكيا لمباراة الافتتاح

خالد العميري

عمان- يستهل المنتخب الوطني للناشئات تحت 16 سنة، مشواره في المستوى الثاني من بطولة آسيا بمواجهة نظيره المنتخب الإيراني عند الساعة السادسة من مساء اليوم في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بالبطولة التي تستمر حتى 30 حزيران (يونيو) الحالي.
ويقص فريقا اليابان والهند شريط افتتاح مباريات البطولة الآسيوية “المستوى الأول” عند الساعة التاسعة صباحا، تليها مواجهة نيوزيلندا وكوريا الجنوبية عند الساعة 11:15 صباحا، على أن تبدأ مباريات “المستوى الثاني” بمواجهة سورية وساموا عند تمام الساعة 1:30 ظهرا، ثم تقام مواجهة أندونيسيا والفلبين عند الساعة 3:45 عصرا، على أن تختتم مباريات اليوم بمواجهة كازاخستان ولبنان عند الساعة 8:15 مساء بعد مباراة المنتخب الوطني.
وحل المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات إيران ولبنان وكازاخستان، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات سورية والفلبين وساموا وأندونيسيا.
وينص نظام البطولة، على إقامة المرحلة الأولى وفقا لنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة للمجموعتين، ليتأهل المنتخب المتصدر لمجموعته إلى الدور نصف النهائي مباشرة، فيما يلعب الفريقان صاحبا المركزين الثاني والثالث في المجموعتين طبقا لنظام “الكروس”، ليتأهل الفائزان من المواجهتين إلى الدور نصف النهائي، مرورا بالدور النهائي، الذي سيحصل الفائز به على البطاقة التأهيلية إلى المستوى الأول من بطولة كأس آسيا للناشئات.
نغوي: جاهزون لمواجهة إيران
بدورها، كشفت د.سيرسا نغوي مدربة المنتخب الوطني للناشئات تحت 16 سنة، عن جاهزية اللاعبات للظهور بصورة قوية في مواجهة الافتتاح أمام المنتخب الإيراني.
وقالت نغوي، في معرض ردها على استفسارات “الغد”: “خضعنا لفترة إعداد طويلة وكافية، تخللها خوض العديد من المباريات المحلية مع فرق سيدات الفحيص والأرثوذكسي، إلى جانب مواجهة فرق مصرية وأندية المقدمة في معسكر تركيا، وتحسن خلالها أداء اللاعبات بصورة ملحوظة في النواحي الهجومية والدفاعية، وتطور الأداء الجماعي للفريق بصورة تصاعدية”، لافتة إلى جاهزية المنتخب الوطني فنيا وتكتيكيا لمباراة الافتتاح مع إيران.
واستقر الجهاز الفني بقيادة د.سيرسا نغوي ومساعديها يوسف الفقس وعنود سروجيه على القائمة النهائية التي تضم 12 لاعبة، هن: مايا سمان، تيا ساحلية، هند جمعة، نيكول خوري، سارة أبو شما، ندين حداد، يسرا العزام، زينة قراعين، سوار زبانة، بشرى الهباهبة، سيلينا فرحات، سارة الجربا، فيما غابت اللاعبة فيونا دادسون عن القائمة النهائية لوجود تضارب في اعتماد عمرها عند تقديم الأوراق لتجنيسها لدى الاتحاد الدولي “فيبا”.
غياب البث التلفزيوني
في المقابل، ستتولى القناة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” على “يوتيوب”، بث فعاليات البطولة الآسيوية، وذلك لعدم وجود عروض مقدمة من أي قناة للحصول على حقوق البث، في الوقت الذي من المتوقع أن يحصل فيه الحساب الرسمي للاتحاد الأردني لكرة السلة على إذن بث البطولة عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” عبر خاصية البث المباشر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock