آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الناشئين” يتغلب على سورية ويحل وصيفا

المنتخب السعودي يتوج بطلا لـ "غرب آسيا"

محمد عمّار

عمان – حل منتخب الناشئين تحت 15 عاما وصيفا لبطولة غرب آسيا، عندما تغلب على المنتخب السوري بنتيجة 2-1، في لقاء اقيم أمس على ستاد الأمير محمد في ختام منافسات البطولة.
وفي ختام البطولة قام أمين سر اتحاد غرب آسيا خليل السالم، بحضور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد حسين سعيد والسفير السعودي الامير خالد بن فيصل وأمين سر اتحاد كرة القدم سيزار صوبر، بتبادل توزيع الميداليات الذهبية للمنتخب السعودي، والميداليات الفضية للمنتخب الوطني، والبرونزية للمنتخب السوري وكأس البطولة للمنتخب السعودي.
وكان المنتخب السعودي قد حسم اللقب يوم الثلاثاء الماضي، بعد فوزه على سورية 3-0 وعلى منتخبنا 3-1.
وبعد ان اعلن الحكم نهاية المباراة تحول الملعب الى حلبة ملاكمة بين لاعبي الفريقين، قبل ان يتدخل العقلاء وقوات الدرك التي فصلت بين المنتخبين.
وحصل على جائزة افضل لاعب أدهم الرفاعي من الأردن، وافضل حارس بلال موسى من المنتخب السعودي.
الأردن 2 سورية 1
لم يمنح المنتخب الوطني الفرصة لمنافسه بالتقاط الانفاس، وعاجله بهجمات منظمة وسريعة، معتمدا على قيادة منضبطة من ابراهيم الجدي واحمد امين وعمر العزازمة في منطقة العمليات، ووفر عمر مرار وجعفر سمارة الاسناد من طرفي المنطقة الخلفية، ما اتاح المساحات لتقدم علي العزايزة ومحمد عبيدات باسناد عبدالقادر العالم الذي تسلم كرة مقطوعة من عبيدات في منتصف الملعب، وسار بالكرة ليسدد كرة من على مشارف الجزاء على يسار الحارس السوري محمد حسوني الهدف الاول للمنتخب في الدقيقة 9.
عاد المنتخب السوري ورتب اوراقه، ووضع مرمى عبدالرحمن الشلة تحت التهديد، فسدد محمد سلمان كرة قوية تمكن منها الشلة الذي تصدى لعرضية عبدالنافع الشرباتي، ليجري مدرب المنتخب تبديلا اضطراريا لاصابة محمد عبيدات، ويكون البديل نجم الايوبي عوضا عنه مع منتصف الفترة الاولى، ورغم محاولات المنتخب تحقيق الهدف الثاني، إلا ان مدافع المنتخب جعفر سمارة ناب عن المنتخب السوري في تسجيل التعادل، عندما حاول ابعاد عرضية انس قاسم لتتهادى داخل الشباك هدف التعادل في الدقيقة 38، لتنتهي احداث الحصة الاولى بالتعادل.
وفي الحصة الثانية اندفع المنتخب بغية تسجيل هدف الفوز، وتحصل على العديد من الكرات، بيد ان الحارس السوري محمد حسونة وقف بالمرصاد لكل الكرات والتي كانت اخطرها صاروخية العزازمة الذي ابعدها لركنية، ليواصل المنتخب افضليته، ويسدد علي العزايزة كرة ارتدت من اسفل القائم الايمن للحارس حسونة لتتهادى امام عبدالقادر العالم الذي اودعها الشباك الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة 67.
واهدر احمد ايمن فرصة اخرى عندما سدد كرة فوق المرمى وهو بمواجهة المرمى، ليزج مدرب المنتخب بالبديل ايهم هشام عوضا عن احمد ايمن، وذهبت تسديدة عمر مرار بظهر الدفاع لركنية، ليدفع مدرب المنتخب بالبديل صهيب القاضي عوضا عن عمر العزازمة، واشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب المنتخب ادهم هشام ولاعب المنتخب السوري علي الايراني بسبب الخشونة الزائدة وتبادل الضرب بدون كرة، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب على نظيره السوري 2-1.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock