عجلون

الناصر: الأوضاع المائية في محافظات الشمال ستشهد تحسنا ملحوظا

عمان– أوعز وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر امس الجمعة الى محافظات جرش وعجلون بزيادة حصة المياه المخصصة لمحافظة عجلون بمعدل 100م3/ ساعة والبدء بتزويد مجموعة القرى المجاورة لعنجرة بالمياه من محطة اشتفينا ودعمها بالصهاريج .

كما اوعز بحفر بئرين جديدتين في منطقة مشتل فيصل/ جرش والبدء بتوسيع قدرة محطة التحلية في محطة مشتل فيصل وتنفيذ خط ناقل جديد لتعزيز التزويد المائي في مناطق شمال جرش لمواجهة الطلب المتزايد على المياه في هذه المناطق .

وأكد الناصر في بيان صحفي اليوم ان الوزارة تكافح بكل طاقتها لمواجهة الارتفاع غير المسبوق في الطلب المتزايد على المياه خلال هذا الصيف استجابة للظروف الطارئة التي شهدتها المملكة خاصة مناطق الشمال بسبب نزوح اعداد كبيره من اللاجئين السوريين لمحافظات الشمال الاربع.

واشار الناصر الى ان ارتفاع درجات الحرارة انعكس ذلك بشكل كبير في الطلب المستمر على المياه وان وزارة المياه والري / سلطة المياه تعمل جاهدة لتوفير الامكانات اللازمة لإنجاح جهود شركة مياه اليرموك التي القي على كاهلها العبء الاكبر نتيجة وجود اكثر من 80 بالمئة من اللاجئين في مناطق الشمال مؤكدا ان هدف هذه المشاريع تجاوز الاثار الناجمة عن الاكتظاظ الذي تشهده محافظات الشمال والوسط بالأخص والتزايد الهائل في الطلب على المياه يوما بعد يوم موضحا انه بالرغم من كل الاجراءات الا ان هناك مزيدا من الاعباء المتراكمة .

وطمأن الوزير المواطنين في محافظتي عجلون وجرش وجميع مناطق الشمال بان الاوضاع المائية ستشهد تحسنا ملحوظا في خدمات التزويد المائي والصرف الصحي في كل مناطق المملكة ،مؤكدا ان الحكومة تعمل بكل امكاناتها لتنفيذ كل المطالب والاحتياجات بما يحقق المستوى الذي تتطلع اليه قيادتنا الهاشمية في خدمة مواطننا الكريم حيثما كان.

واوعز لمدير عام شركة مياه اليرموك المهندس محمد الربابعة بترأس فريق فني من كل مساعد مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن الهزايمة ومدير ادارة مياه جرش المهندس منتصر المومني ومدير ادارة مياه عجلون المهندس عيد ابو عابد ومدير ادارة الدعم الفني المهندس احمد ابو شيخة للإشراف على استكمال تنفيذ المشاريع بصورة عاجلة والبدء بتزويد محافظة عجلون من محطة صمد بطاقة 100م3/ ساعة اضافية لتزويد مناطق كفرنجة وزيادة كميات المياه المخصصة لمحطة اشتفينا من خلال الخط الناقل الجديد الواصل من محطة صمد بعد الانخفاض الكبير الذي سجلته انتاجية مياه نبع القنطرة .

وشدد الناصر على وضع الطواقم الفنية لتزويد قرى عنجرة من خزان اشتفينا والتي تشمل قرى الزراعة وفاخرة وشكارة وتوفير عدد من الصهاريج الاضافية لتجاوز الاختلالات في المنطقة واستكمال تجهيز بئر الصفصافة بصورة سريعة لتزويد قرى الجبل الاخضر وفريوان وخشيبة الفوقا .

كما شدد على حفر بئرين جديدتين في منطقة مشتل فيصل لمواجهة الطلب المتزايد غير المسبوق على المياه في مناطق جرش والبدء بتنفيذ خطوط ناقلة لتزويد قرى شمال جرش التي تشمل ثغرة عصفور وجبا وقريع والمشيرفة، ووضع المخططات الهندسية للبدء بتوسيع محطة تحلية مشتل فيصل وزيادة قدرتها الاستيعابية .

واكد مدير عام شركة مياه اليرموك ان هذه الاجراءات التي بدئ بتطبيقها مباشرة سيكون لها اثر واضح في احداث نقلة نوعية في تحسين تزويد بعض المناطق في جرش وعجلون خلال الايام القليلة المقبلة. (بترا)

 

‫2 تعليقات

  1. لا يوجد ماء
    والله اكثر من شهر لم تاتي المياه الى بيت واكثر من عشرة ايام لم ياتي صهريج شركة اليرموك علما قد تقدمنا برفع استدعاء الى مدير شركة اليرموك ولم ياتي الرد علما اسكن في حكما الحي الشرقي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock