أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الناصر: 7 آلاف وظيفة للتربية والصحة

أكّد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، أنّه تم الانتهاء من جدول تشكيلات الوظائف الحكومية.

وأضاف الناصر، في حديثه لـ “هلا أخبار”، أن جدول التشكيلات تضمن تخصيص وظائف إضافية لوزارتي التربية والتعليم والصحة؛ إذ بلغت عدد الوظائف المستحدثة في وزارة التربية 4 آلاف، في حين وصلت عدد وظائف وزارة الصحة 3 آلاف.

وبيّن أن تلك الزيادة غير المسبوقة جاءت بتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لتدعيم قدرات وزارتي التربية والصحة في ظل الضغط على الخدمات المقدمة سواء المعنية بالتعامل مع جائحة كورونا أو الاستقرار الوظيفي للكوادر التعليمية بعد الاحالات الكبيرة إلى التقاعد خلال الفترة الزمنية (2019-2022) وتخفيض عدد العاملين على حساب العمل الإضافي، فضلا عن مواجهة الأعباء الإضافية بانتقال مجموعة كبيرة من الطلبة إلى المدارس الحكومية.

وأوضح أنّ الزيادة بوظائف وزارة الصحة جاءت لتوفير الكوادر الطبية والصحية في مراكز المحافظات أو المراكز الصحية، لافتا إلى أن الزيادة تنعكس على حجم الوظائف المستحدثة بنسبة 2.3 بالمئة.

وأكد حرص الديوان بالتعاون مع وزارة المالية للمحافظة على حجم الجهاز الحكومي ضمن المعدلات المقبولة على المستوى الإقليمي والعالمي من خلال ضبط حجم الجهاز الحكومي.

ونوه إلى أنه خلال الفترة تم الإحالة للتقاعد والاستيداع في الجهاز الحكومي بشكل كبير بعدد يبلغ 15 ألف منذ عام 2019 وخاصة بعد ظهور فجوات في الصفوف البديلة بمعظم الأجهزة الحكومية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock