آخر الأخبار

النجار أول عربي يفوز بجائزة الخوارزمي العالمية

عمان – فاز الباحث الأردني الدكتور يوسف النجار من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بجائزة الخوارزمي العالمية التي تدعمها المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو) بالتعاون مع منظمة البحث والعلوم والتقنية الإيرانية.
وجاء في إعلان الفوز بالجائزة انه تم اختيار الدكتور النجار من قبل هيئة التحكيم لجائزة الخوارزمي العالمية في دورتها السادسة والعشرين للعام2013 في مجال الابداع في البحث العلمي والتكنولوجي، حيث تم تسليمه في احتفال خاص أقيم لهذه الغاية في طهران اخيرا بحضور القائم بالاعمال الأردني في السفارة الأردنية بطهران جاسر المهيرات. وبين الدكتور النجار انه الشخص الوحيد الذي يفوز بهذه الجائزة من العالم العربي، لافتا الى ان الجائزة التي تحظى بدعم المنظمة العالمية للملكية الفكرية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين وعدد من المؤسسات البحثية العالمية تهدف لدعم النشاط العلمي المميز وتحفيز الباحثين، وجسر الهوة الرقمية بين العالم الاسلامي والعالم المتقدم صناعيا وعلميا وتقنيا.
وتركز الجائزة على الابداع في البحث العلمي ومدى تطبيقه في التطوير التكنولوجي ومستوى المجلاَت العالمية المنشور فيها ودور المشروع في التطوير العلمي والمعرفة الانسانية والأثر الاقتصادي.  وتهدف الجائزة لدعم النشاط العلمي المميز وتحفيز الباحثين للعمل الجاد في مجال جسر الهوة الرقمية بين العالم الاسلامي والعالم المتقدم صناعيا وعلميا وتقنيا.
يشار ان الى النجار عضو في هيئة التدريس بقسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا وله أكثر من مائة وأربعين بحثا علميا منشورا في مجلات علمية عالمية محكمة وهو حاصل على عدد من الجوائز البحثية كان اخرها جائزة الابداع في الفكر العربي في مجال العلوم لعام2011 التي تمنحها مؤسسة الفكر العربي ومقرها
 بيروت.-(بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock