ثقافة

النجار: الأردن عبر مئويته الأولى بمنجز ثقافي حضاري

عمان – قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إن الدولة الأردنية عبرت مئويتها الأولى بمنجز ثقافي حضاري أنتج دولة راسخة بمؤسساتها، ونتكئ عليه في مواجهة المتغيرات التي تستدعي التصدي للتحديات برؤية نقدية بناءة.
وبحسب بيان للوزارة أمس بينت النجار خلال لقاء مع لجنة الثقافة والشباب في مجلس الأعيان برئاسة العين بسام حدادين، أن دور وزارة الثقافة يتمحور في بلورة مفهوم الإنتاجية لدى الشباب للتخفيف من مستويات البطالة، من خلال التشجيع على خلق وظائف غير تقليدية لا تعتمد أساساً على التوظيف في القطاع الحكومي.
وأشارت إلى ضرورة تفعيل الشراكات على مستوى مجالس الدولة وقرارات الحكومة التنفيذية والمجلس التشريعي والمجتمع المدني لتعزيز ثقافة الإنتاج التي ستسهم في استمرار المنجز والبناء عليه.
ونوهت إلى ضرورة نشر حالة جديدة من الإيجابية والأمل من خلال طرح برامج العمل على أرض الواقع في عدد من الحقول التي تتصل بالصناعات الثقافية، منها المسرح، وتطوير دار نشر ودار ترجمة، مبينة أن المشروع الثقافي الأردني قيمي وأخلاقي ويعكس اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير الحسين.
وأضافت أن وزارة الثقافة لديها منجز واع مرتبط بالمشروع الثقافي الأردني، يمثل جزءا من قصة الصمود الوطني الأردني التي نحتضنها في قلوبنا ونباهي بها العالم، فالأردن بلد يقوم على التنوع والعيش المشترك، لافتة إلى أن المسيحية العربية ساهمت في بناء الحضارة العربية الإسلامية.
وأوضحت الوزيرة النجار أن وزارة الثقافة تعد دار النشر الأولى في الأردن، حيث أطلقت مجموعة من سلاسل الكتب الوطنية في مجالات التاريخ والفن والأدب والسياسة، أبرزت دور الهاشميين في المئوية الأولى من عمر الدولة الأردنية.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock