آخر الأخبار الرياضةالرياضة

النجار والفايز يظفران بلقبي الكبار والصغار في سباق الكارتينغ الثاني

أيمن وجيه الخطيب

عمان – اشتعلت حدة المنافسة بين المتسابقين في الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ (تحدي روتاكس- ماكس) التي أقيمت منافساتها يوم أمس حلبة في منجا الدولية – مادبا ، لفئتي الصغار (جونيور) والكبار (سينيور). واستطاع المتسابق أمير النجار نيل لقب فئة الكبار، فيما نال المتسابق حمزة الفايز لقب فئة الصغار.
وتنطلق اليوم في الحلبة ذاتها منافسات الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ، ونظم السباق الأردنية لرياضة السيارات وبرعاية زين – الأردن.
ووفق التعليمات التكميلية لسباق الكارتينغ الثالث لفئات (الميني والمايكرو– ماكس)، تجري اليوم السبت عملية الفحص الفني للسيارات من الساعة 9 – 10 صباحا، ومن ثم شرح عن السباق الساعة 10.05 صباحا – 10.10 صباحا، قبل المباشرة في عملية الإحماء من الساعة 10.20 صباحا – 10.25 صباحا، وتبدأ التصفيات من الساعة 10.40 صباحا – 10.50 صباحا.
وتنطلق من الساعة 11.10 صباحا – 11.15 صباحا جولة (بري غريد للسباق الأول)، ومن ثم تبدأ عند الساعة 11.15 صباحا (جولة بري فاينل للسباق الأول) وتضم 12 لفة، وتنطلق عند الساعة 11.40 ظهرا، جولة (فاينل للسباق 2) وتضم 15 لفة، ومن ثم تبدأ من الساعة 11.45 ظهرا – 11.50 ظهرا جولة (بري غريد للسباق الثاني)، وتنطلق عند الساعة 11.50 صباحا الجولة النهائية للسباق الثاني.
الطريق نحو منصة التتويج
السباق تكون من فئتي “السينيور – والجونيور – ماكس” من عملية الإحماء والتصفيات وجولة (بري غريد للسباق الأول)، و جولة (بري فاينل للسباق الأول) وتضم 12 لفة، وجولة (فاينل للسباق 2) وتضم 15 وجولة (بري غريد للسباق الثاني)، واشتدت المنافسة بين المتسابقين في الجولة الأولى في فئة السينيور- ماكس للوصول إلى منصة التتويج، وسادت حالة من الترقب والحذر بين المتسابقين في فئة الكبار بين أمير النجار ومهند أبو دبرة وعون الناصر ومحمد مساد ومهند أبو دبرة وشاكر التل وفارس حوش، وفي الجولة الأخيرة نال أمير النجار لقب هذه الفئة، محافظا بذلك على تألقه.
وفي فئة الجونيور – ماكس ، تنافس السائقون وسط أداء قوي لنيل اللقب واشتدت في الجولة الأولى وناور كل من حمزة الفايز وسند الحموي وفيصل ناشخو عبد الله الدسوقي، إلا أن حمزة الفايز نال لقب فئة الصغار في منافسات الجولة الأخيرة.
زقال حمزة الفايز عقب فوزه بلقب فئة الصغار: “حققت الفوز بقلب فئة الجونيور وأتوجه بالشكر إلى والدي ووالدتي وعائلتي والطقم الفني المشرف على فريقي، أتمنى معاودة تحقيق الفوز في الجولة الثالثة من بطولة الأردن لسباقات الكارتينغ”.
أما سند الحموي صاحب المركز الثاني في فئة الصغار فقال: “حاولت إحراز المركز الأول في سباق الكارتينغ الثاني، وقدمت أفضل ما عندي، وأبارك لصاحب المركز الأول حمزة الفايز”.
من جهته، قال فيصل ناشخو صاحب المركز الثالث في فئة الصغار: “لم يحالفني الحظ كثيرا في السباق وأحرزت المركز الثالث، ما زلت متصدرا للترتيب العام لبطولة الأردن لسباقات الكارتينغ للآن، السباق كان جيدا، سأقوم بضبط بعض الأمور في سيارة التسابق استعدادا لخوض منافسات سباق الكارتينغ الثالث، والمنافسة على نيل اللقب”.
وفي فئة الكبار، قال أمير النجار صاحب المركز الأول: “أنهيت السباق اليوم في المركز الأول، وأتطلع إلى تحقيق مزيد من الانجازات في السباق الثالث يوم غد”.
وكان النجار قد حقق المركز السابع مؤخرا في بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأولى في الـ”كروس كارت”، التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على حلبة “آر بي إم” بإشراف ودعم من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.
كما قال مهند أبو دبرة صاحب المركز الثاني: “كان السباق ممتعا ومشوقا للغاية، وغلفت أجواءها الروح الرياضية العالية بين المتسابقين، وأتمنى أن تكون المنافسات في سباق الكارتينغ الثالث، من السباقات المثيرة والممتعة”.
أما عون الناصر صاحب المركز الثالث فصرح: “السباق كان شيقا، وحظيت بدعم من الأهل والفريق الفني ما أدى إلى احرازي المركز الثالث، سأقوم في سباق الكارتينغ بتحسين بعض الأخطاء”.
النتائج الفنية

  • فئة السينيور- ماكس
    المركز الأول: أمير النجار.
    المركز الثاني: مهند أبو دبرة.
    المركز الثالث : عون الناصر.
    المركز الرابع: محمد مساد.
    المركز الخامس: شاكر التل.
    المركز السادس: فارس حوش.
  • فئة الجونيور- ماكس
    المركز الأول: حمزة الفايز.
    المركز الثاني: سند الحموي.
    المركز الثالث: فيصل ناشخو.
    المركز الرابع: عبد الله الدسوقي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock