آخر الأخبار الرياضةالرياضة

النجار يتوج بذهبية الدوري العالمي للشباب للكراتيه

عمان- الغد– توج لاعب المنتخب الوطني للكراتيه للناشئين سعيد النجار، بالميدالية الذهبية في اليوم الختامي لبطولة الدوري العالمي للشباب والتي احتضنتها مدينة ليماسول القبرصية بمشاركة أكثر من 1500 لاعبة ولاعب يمثلون 58 دولة.
وجاءت ميدالية النجار ضمن منافسات وزن تحت 52 كغم، وكان اللاعب ذاته قد حقق الأسبوع الماضي الميدالية الفضية في البطولة الآسيوية التي جرت في ماليزيا.
وكان سعيد النجار قد استهل مشواره في المنافسات بالفوز على الروسي دانيالا سيماروف بنتيجة 3-1 في دور الـ128 ومن ثم فاز على الاسكتلندي آدم بنتيجة 4-0 في دور الـ64 قبل أن يحقق الفوز بنتيجة 2-0 على الأوكراني موروزوف في دور الـ32.
وواصل النجار تألقه وفاز في دور الـ16 على الروماني ماتاي بنتيجة 6-0، وفي ربع النهائي فاز على الروسي ماكسيم جريف، وفي نصف النهائي تخطى النجار خصمه الروسي أخمدوف بالأفضلية بعد التعادل 3-3، قبل أن يحقق الذهبية بفوزه في النهائي على هلال أميني بنتيجة 1-0.
وبهذه الميدالية، يكون منتخبنا الوطني قد أنهى مشاركته في البطولة بحصوله على 9 ميداليات من بينها ثلاث ذهبيات وفضيتان وأربع برونزيات، وجاءت الميداليات الثماني من خلال اللاعبين: عبدالله حماد “ذهبية فئة الشباب وزن تحت 61 كغم”، عفيف غيث “ذهبية فئة الشباب وزن تحت 55 كغم”، حسن مصاروة “فضية فئة الشباب وزن تحت 68 كغم”، محمد الجعفري “فضية فئة الناشئين وزن تحت 70 كغم”، يزن الوهر “برونزية فئة الشباب وزن تحت 76 كغم”، عمر شقرة “برونزية فئة الشباب وزن تحت 55 كغم”، زكي أبو قاعود “برونزية فئة الناشئين وزن فوق 70 كغم”، إبراهيم شمعون “برونزية فئة الناشئين وزن فوق 70 كغم”.
يذكر أن بطولة الدوري العالمي للشباب تتكون هذه العام من أربع جولات؛ حيث تعد جولة ليماسول الأولى، وستقام الجولات الثلاث المقبلة في أوماغ الكرواتية والمكسيك وكاوْرلي الإيطالية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock