رياضة عربية وعالمية

النجمة يبحث عن الفوز في لبنان

 بيروت – ستكون الفرصة متاحة امام النجمة حامل اللقب لاستعادة صدارة الدوري عندما يقابل المبرة السابع اليوم السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم، وسيؤكد النجمة صعوده الى الصدارة بحال فوزه او تعادله لاستراحة الانصار المتصدر في هذه المرحلة، ويملك الانصار 36 نقطة من 15 مباراة بفارق نقطة عن النجمة الذي لعب مباراة أقل.



 وكان النجمة تعرض لخسارة مفاجئة في المرحلة الماضية امام الريان، وعلت أصوات الانتقادات ومنها لرئيس النادي السابق عمر غندور الذي طالب بوضع حد للتسيب الحاصل داخل اروقة النادي، وعانى النجمة في المباراة الاخيرة من بطء مدافعيه وتخلي الحظ عن مهاجمه المميز ومتصدر ترتيب هدافي الدوري محمد قصاص الذي أصاب العارضة مرتين، وسيلتقي النجمة المبرة مرة ثانية الاسبوع المقبل في دور الربع النهائي من مسابقة الكأس.



    من جهته خاض المبرة لقاءيين الاسبوع الماضي مع الانصار متصدر الدوري فأخرجه من الكأس وتعادل معه في الدوري في اللقاء الذي طرد منه قائده ومهاجمه علي أحمد الذي سيغيب عن هذا اللقاء.



    وقبل بداية اللقاء تخيم نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين على الاجواء وهي كانت الاعلى لغاية الان عندما سحق النجمة المبرة بسباعية نظيفة على ملعب برج حمود.



 ويستقبل اولمبيك بيروت الخامس الاخاء الاهلي الاخير على ملعب بيروت البلدي من دون مدربه اسامة الصقر الذي قدم استقالته الاسبوع الماضي، وشطب الاتحاد اللبناني ست نقاط من رصيد الاخاء الاهلي عليه ما جعل سقوطه الى الدرجة الثانية مسألة وقت وربما يتأكد سقوطه الاسبوع المقبل حسب نتائج الريان الثامن في الترتيب.



    وبعد خسارته ذهابا (0-4) امام العهد المتصدر وقتها، يبحث الحكمة عن الثأر على ملعب برج حمود وهو في المركز ما قبل الاخير بفضل القرار الاتحادي الذي شطب نقاط الاخاء الاهلي، ويمر العهد في فترة مضطربة جعلته يقتنع في مركزه الثالث، في حين يبدو الحكمة مضطرا للفوز للمحافظة على اماله بالبقاء في الدرجة الاولى، ويبدو وضع شباب الساحل التاسع معقدا ايضا عندما يقابل الصفاء التاسع على ملعب العهد خاصة بعد خسارته ذهابا (2-4).



    وفي لقاء جنوبي على ملعب بيروت البلدي يلتقي الريان الثامن المنتشي من الفوز على النجمة مع التضامن صور الرابع الهارب من منطقة الخطر، وسيخطو الريان خطوة جيدة نحو البقاء في الدرجة الاولى في حال فوزه، وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز التضامن في صور.




 

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock