آخر الأخبار

النسور: العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية تكاملية

عمان – أكد رئيس الوزراء عبدالله النسور حرص الحكومة على التعاون مع مجلس النواب، مشددا على أن لا تغول لاي سلطة على الاخرى؛ فالعلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية هي “تكاملية”.
جاء ذلك خلال زيارته أمس لمجلس النواب قدم لتهنئة والتبريك لرئيس المجلس عاطف الطراونة واعضاء المكتب الدائم بمناسبة فوزهم بثقة زملائهم النواب.
واستعرض النسور مع الطراونة بحضور اعضاء المكتب الدائم وعدد من الوزراء الاطار العام للتطورات والآراء ازاء مختلف القضايا المتعلقة بالشأن العام.
واشاد النسور بالأجواء الديمقراطية والحرية التي سادت اثناء انتخاب رئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم وحرص النواب على تقديم صورة ناصعة ونموذج يحتذى في الديمقراطية والعمل البرلماني معربا عن تقديره للطراونة على حسن ادارته لمجلس النواب.
بدوره، بين الطراونة أن المسؤولية ليست سهلة في المرحلة المقبلة، فجدول الأعمال حافل ما يستوجب على الجميع النهوض بمسؤولياتهم وواجباتهم.
وأكد ان مجلس النواب مؤسسة دستورية، وهو على دراية كاملة بالمصلحة الوطنية، ووفق ذلك فهو معني بالتعاون مع الحكومة لخدمة المصلحة الوطنية، لافتا الى ان المجلس لم يتوان لحظة خلال المنعطفات التي مرت على المملكة عن النهوض بواجبه الرقابي والتشريعي.
إلى ذلك، تلقى الطراونة التهاني من رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس إدارة الرأي ومديرها العام ورئيس مجلس إدارة شركة البوتاس وعدد من الوزراء والاعيان والنواب الحاليين والسابقين، وكبار موظفي الدولة وشيوخ ووجهاء العشائر والمخيمات وممثلين عن الاحزاب والنقابات ومختلف مؤسسات المجتمع المدني.
كما قدمت هذه الوفود التهاني للنائب الاول لرئيس المجلس مصطفى العماوي والنائب الثاني خميس عطية ومساعدي الرئيس احمد الهميسات وفاتن خليفات.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock