آخر الأخبار

النسور للنواب: العالم لن يساعدنا إذا تراجعنا عن رفع الكهرباء

حمزة دعنا

عمان- قال رئيس الوزراء عبدالله النسور في رده على مداخلات النواب أن التراجع عن قرار رفع أسعار الكهرباء له مخاطر عديدة وأن العالم لا يستطيع مساعدتنا إذا لم نتخذ القرار.

وبين أن الصفقة التي توصلت اليها الحكومة مع اللجنة المشتركة النيابية للرفع بنسبة 7.5% بدلا من 15% مقبولة، مضيفاً أنه وبعدما عرض على الحكومة حضور اجتماع اللجنة المشتركة النيابية حضرت على الاقل 4 ساعات وقرأت جميع الارقام التي قدمتها اللجنة.

وطالب النائب نضال الحياري مجلس النواب بعدم الموافقة على قرار الحكومة الفاضي برفع أسعار الكهرباء في بداية الجلسة المسائية المخصصة لمناقشة موضوع رفع الكهرباء.

وفي جلسة المجلس مساء اليوم الأحد حضر النواب المقاطعون للجلسات لمناقشة موضوع رفع أسعار الكهرباء، بحضور رئيس الوزراء عبدالله النسور وبعضا من فريقه الوزاري.

وقال النائب إن المجلس ليس مع الحكومة برفع أسعار الكهرباء حتى لو كانت فلساً واحدا، الامر الذي لاقى موافقة نيابية واسعة على مطالب الحياري.

الى ذلك أصدرت كتلة تمكين النيابية مذكرة نيابية تطالب بتجميد قرار رفع أسعار الكهرباء 15% الساري المفعول منذ مطلع العام الحالي.

وأضافت المذكرة الموقعة من قبل 11 نائباً، الى ضرورة إعادة النظر في قرار التجميد في حال ارتفاع أسعار النفط عالمياً، بالاضافة الى عدم الموافقة على أي صيغة للرفع بأي نسبة كانت.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لو بدكم تفكرو بتلاقو حلول
    يا اخي فكرو شوي بالمستقبل بدل ما انتو بس بتطلعو على المدى القريب فكرو بالمدى البعيد وحتى لو كانت الكلفه عاليه لكن مستقبلها رائع وهي انو ليش ما تعملو وحدات طاقه شمسية للمنازل !!
    تخيلو قديش راح توفر طاقه لو صارت المنازل تستهلك جزء من الطاقه تبعتها من الطاقه الشمسيه !!!
    وشوي شوي كم سنه بتكون غطت الاردن منها بتصير ثروه وحضاره ومنها تقليل وتوفير لإستهلاك الطاقه الكهربائيه !!
    بس إلي بدو يفكر بمصلحه البلد بلاقي مليون حل اما إلي بفكر كيف يسرق خيرات البلد بظل يحاول يسكر كل الطرق عشان يكون الطريق الوحيد هو جيبته -_-

  2. ارحمونا
    يا ابو النسور حاس حالي بمباراة كرة قدم بين الاردن والعالم وانت الحكم … بس فكرك مين بفوز ؟!!!!

  3. لن نسامحك
    والاردنيون لن لن لن يسامحوك اذا رفعتم
    الاسعار
    وشكرا لنواب الامه على هذا القرار الشجاع
    واخيرا فعلوها
    ربما لان الدوره القادمه اقتربت
    ما بدنا نظلمهم
    خلونا متفائلين

  4. رفع سعر الكهرباء
    الي بسمع رئيس الوزراء بفكر العالم قلقانين برفع الكهرباء ام لا ، يعني اهمية الاردن و موقعه الجغرافي والسياسي ودور الاردن في مواجهة التحديات المستجدة التي هي اهم للعالم من رفع الكهرباء او عدمه ،
    يا سيدي العالم يحتاج الاردن في امور اكبر واهم من الضغط علينا من اجل رفع سعر الكهرباء.
    عملية اختزال دور الاردن بقضية داخلية حول سعر سلعة ما هو تقدزيم غير مقبول

  5. خلص
    عمرهم لا يساعدونا شو عاملين للشعب الاردني مشان الله مشان الله خلص استغفال بالناس لو لو لو ولله الواحد تعب منك

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock