النسور يدعو الإعلام للاطلاع على عدد المشتغلين ضمن الحملتين الأولى والثانية للتشغيل

عمان - زار رئيس الوزراء عبدالله النسور أمس المعرض الوظيفي ضمن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، والذي انطلقت أعماله في الثامن من الشهر الحالي، بهدف إجراء مقابلات مباشرة بين أرباب العمل والباحثين، والتنافس على نحو 20739 فرصة عمل وفرتها الوزارة بالتنسيق مع القطاع الخاص، ضمن عدد من القطاعات.اضافة اعلان
وجال النسور على عدد من الشركات التي تعرض فرص التوظيف وتقابل الباحثين، واستمع من ممثليها ومنسقي التشغيل في وزارة العمل عن آليات التعيين، والفرص المعروضة وعددها وطبيعتها.
ودعا الإعلام إلى الاطلاع على الأرقام الموثقة بخصوص عدد المشتغلين ضمن الحملتين الأولى والثانية والمنشورة على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني.
واستمع رئيس الوزراء، خلال جولته إلى عرض قدمه أمين عام وزارة العمل حمادة أبو نجمة حول أعداد المشتغلين خلال حملتي التشغيل الأولى والثانية، ونسب الذي استمروا في عملهم.
واستعرض أبو نجمة جانبا من بيانات وأسماء المشتغلين خلال الحملتين المذكورتين، والمنشورة بالاسم، وتاريخ التعيين، والمحافظة، ومكان العمل، على النظام الوطني للتشغيل الإلكتروني، حيث بلغ عددهم 52799 مشتغلا استمر منهم في العمل 40794.
وقال إن الحملة الثالثة للتشغيل المنعقدة أيامها الوظيفية حاليا، شغلت منذ مطلع تموز (يوليو) الماضي ولغاية الخامس عشر من أيلول (سبتمبر) الحالي نحو 4399 إضافة إلى 2217 شخصا قيد التعيين.
وبارك النسور إنشاء وحدات التشغيل في خمس وزارات هي الأشغال العامة والإسكان، والصحة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة، والسياحة والآثار.
ورعى رئيس الوزراء، توقيع وزارة العمل على ثلاث اتفاقيات تشغيل وتدريب مع نقابات الممرضين والقابلات القانونيات، والصيادلة، والمختبرات الطبية الأردنية من جهة، وجمعيتي المستشفيات الخاصة والمستشفيات الأردنية من جهة ثانية.-(بترا)