آخر الأخبار

النسور يستقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي

عمان– استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مبارك الخرينج والوفد المرافق.

واكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، الذي حضره وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، والنائب الأول لرئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، والسفير الكويتي في عمان الدكتور حمد الدعيج، على عمق العلاقات الاردنية الكويتية وتميزها في المجالات كافة وبالمستوى الذي وصلت اليه بفضل دعم وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

كما اشاد رئيس الوزراء بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين تجاه مختلف القضايا العربية والاقليمية والدولية.

ولفت النسور إلى القواسم المشتركة واوجه التشابه الكبيرة بين الاردن والكويت لاسيما فيما يتعلق بالتجربة الديمقراطية والبرلمانية وحرية التعبير، مؤكدا ان التجربة الكويتية في هذه المجالات تعد نموذجا ومثالا يحتذى في المنطقة العربية.

من جهته اكد نائب رئيس مجلس الامة الكويتي على العلاقات الاخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين لافتا الى ان هذه العلاقات تاريخية وقائمة على الاحترام المتبادل.

كما اكد اهمية زيادة التعاون والتواصل بين المسؤولين والبرلمانيين في البلدين خدمة لمصالحهما المشتركة.

وتوجه رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في تصريحات صحفية بالتحية الى سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة مشيدا بحكمته وقيادته الحكيمة لبلده في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة العربية واسهامات سموه في المسيرة العربية.

وقال “يسرنا في هذا اليوم الذي نستقبل به نائب رئيس مجلس الامة الكويتي بان جلالة الملك عبدالله الثاني موجود الآن في مدينة العقبة ليفتتح ميناء سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح”.

واعرب رئيس الوزراء عن شكر الاردن وتقديره لدعم دولة الكويت الى المملكة الاردنية الهاشمية مشيدا بشكل خاص بلقاء سمو الامير الكويت واستقباله لوزير الداخلية سلامة حماد والوفد المرافق له لتسهيل عبور التجارة بين المملكة الاردنية الهاشمية والعراق.

وقال ” هذا فضل لا ننساه ونشكر سمو الامير وحكومته عليه ” .

كما اشاد بمجمل العلاقات الاردنية الكويتية والتنسيق الكبير والمواقف المتماثلة للبلدين، وقال ” لدينا نفس الرؤية والمواقف سواء من خلال التحالف العربي او تجاه الاوضاع في سوريا والعراق ” .

واشاد النسور بالاستثمارات الكويتية في عمان مؤكدا ان اكبر استثمارات للقطاع الخاص في الاردن هي من دولة الكويت الشقيقة ” ونحن نشكر هذا التعاون”.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock