أخبار النجومالرياضة

“النشامى” والأولمبي في مباراة صباحية.. الوحدات يوافق على انتقال القرشي للسلط

10 لاعبين بطريقهم للحسين.. عوامل تحدد وجهة مرجان.. والبقعة ينجز عقود 3 لاعبين

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“النشامى” والأولمبي في لقاء ودي صباحي اليوم
يشهد ملعب خريبة السوق، عند الساعة الحادية عشرة صباح اليوم، مباراة ودية تجمع المنتخب الوطني الأول، مع المنتخب الأولمبي، في لقاء يأتي في إطار تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة. وفرضت الظروف التي تعيشها الكرة الأردنية، على منتخب النشامى بقيادة البلجيكي فيتال بوركلمانز، اللجوء لطلب مواجهة المنتخب الأولمبي، في ظل صعوبة إجراء مباريات ودية دولية قوية، تليق بالتحضير لمواجهة المنتخب الاسترالي. ويستعد منتخب “النشامى”، لاستضافة منتخب استراليا يوم الخميس المقبل في عمان، في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة، فيما يستعد المنتخب الأولمبي، للمشاركة في بطولة دبي الأسبوع المقبل، والتي تأتي في إطار التحضيرات للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي تقام في تايلند خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
الوحدات يوافق على انتقال القرشي للسلط
وافق نادي الوحدات على انضمام لاعبه أدهم القرشي إلى صفوف فريق نادي السلط، لمشاركته منافسات دوري المحترفين لكرة القدم في الموسم المقبل.
وأبلغ الوحدات اللاعب بالموافقة على انتقاله، بعد استشارة الجهاز الفني صاحب كلمة الفصل في الموضوع.
وأعلن الوحدات موافقته، بناء على خطاب رسمي من السلط قبل أيام، يطلب فيه إنضمام القرشي، قبل أن يرد الوحدات بالايجاب. يشار إلى أن عقد القرشي مع الوحدات، ينتهي خلال شهر كانون الثاني (يناير) المقبل.
الحسين إربد يتفق مع 10 لاعبين محليين و3 محترفين
توصل نادي الحسين إربد، إلى اتفاق مع 10 لاعبين محليين ومحترفين، لتمثيل فريق كرة القدم خلال منافسات دوري المناصير للمحترفين.
ووفق المعلومات، فإن النادي توصل لاتفاق مع اللاعبين محمد موالي وهذال السرحان ومحمد العلوم وربيع البريمي ومحمد العملة وأنس أبو طعيمة وحارس المرمى أنس طريف.
كما إتفق النادي مع 3 محترفين أجانب، من ضمنهم محترف إسباني اقترب كثيرا من الحسين إربد، إلى جانب محترف فلسطيني سيخضع للتجربة قبل حسم أمر التعاقد معه، علما أن الفريق إتفق مع محترف أفريقي فضل النادي عدم الكشف عن هويته رسميا، خوفا من دخول أندية أخرى على خط المفاوضات معه، لا سيما وأنه لعب في الموسم الماضي مع فريق محلي. ووفق المعلومات، فإن الحسين إربد، الذي سيباشر تدريباته رسميا اعتبارا من يوم السبت المقبل، بإشراف المدير الفني عثمان الحسنات، اتفق على استقطاب 18 لاعبا من أبناء النادي الذين تم رصدهم في الموسم الماضي، إلى جانب اللاعبين الذين اختارهم الجهاز الفني من خارج النادي.
إدارة الحسين اربد، سبق وأن اتفقت مع هؤلاء اللاعبين خاصة المحليين منهم منذ فترة، ولكن دون توقيعهم رسميا، بسبب عدم القدرة على تأمين مقدمات عقودهم، ما دفع النادي للإكتفاء بالاتفاق الشفهي، لحين تأمين المبالغ المالية اللازمة.
ويفترض أن يكون الحسين إربد استدعى يوم أمس، لاعبين أو ثلاثة لاعبين، لتوقيعهم رسميا.
المنتخب يلعب دورا في استمرار مرجان مع الوحدات
تفيد المعلومات الواردة من نادي الوحدات، أن النادي لم يحسم مصير لاعبه سعيد مرجان، الذي ما يزال ضمن الفريق الذي يستعد للموسم الكروي المقبل.
وتؤكد المعلومات، أن عوامل قد تلعب دورا في تحديد مصير اللاعب مع ناديه، من ضمنها المنتخب الوطني.
وتفيد الأنباء أن الوحدات لم يكن مقتنعا بمستوى اللاعب في الموسم الماضي، لتذبذب مستواه، الأمر الذي سيدفع الجهاز الفني لرصد مرجان خلال مبارياته المقبلة مع المنتخب الوطني، لإصدار الحكم النهائي على اللاعب وإمكانية إعارته.
كما أن التعاقد مع اللاعب أحمد سمير، ربما يدفع الوحدات لمزيد من التعمق في دراسة الإبقاء على مرجان أو إعارته، في انتظار متابعته في مباريات المنتخب لإصدار الحكم النهائي، علما أن هناك توجه للجلوس مع مرجان بعد انتهاء مشاركات المنتخب في الفترة المقبلة، للحديث في العديد من التفاصيل والأمور المتعلقة بمصيره مع الوحدات.
أما فيما يتعلق باللاعب حمزة الدردور، فإن الوحدات متمسك باستمرار اللاعب، إلا إذا ما رغب الدردور نفسه في الرحيل عن الفريق والعودة إلى الرمثا.
إداري الشباب السعودي معجب بملعب القويسمة
أبدى إداري نادي الشباب السعودي، سعادته ورضاه واعجابه بمرافق ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، خاصة أرضيته العشبية، التي تستضيف يوم غد الجمعة، مباراة شباب الأردن والشباب السعودي، في إياب دور الستة عشر ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال.
إداري الشباب السعودي، حرص على الوصول إلى عمان منفردا يوم الثلاثاء الماضي، للإطلاع على الترتيبات، قبل أن يصطحبه نادي شباب الأردن إلى ملعب القويسمة، ليبدي الإداري السعودي رضاه عن الملعب ومرافقه وأرضيته.
عمر هاني من قبرص إلى دبي
اتفق المنتخب الأولمبي لكرة القدم، مع لاعبه المحترف في فريق أبويل القبرصي عمر هاني، على التوجه من قبرص مباشرة إلى دبي، للالتحاق بالمنتخب الذي يغادر يوم الأحد المقبل عمان متوجها إلى الإمارات.
ويأتي التحاق هاني بالأولمبي، استعدادا للمشاركة في بطولة دبي الدولية الودية، التي يشارك فيها منتخبنا استعدادا للنهائيات الآسيوية. ويتوجه هاني يوم الإثنين المقبل من قبرص إلى دبي، لمباشرة تدريباته ومباريات مع المنتخب الأولمبي.
إسراء ومفيد يشاركان بتحكيم بطولة كأس العالم للجامعات بالصين
يغادر الحكمان الأردنيان إسراء مبيضين ومحمد مفيد عمان يوم 18 الحالي، للمشاركة في إدارة مباريات ببطولة كأس العالم للجامعات التي تنطلق في الصين اعتبارا من يوم 21 الشهر الحالي. ويأتي اختيار إسراء ومفيد للتحكيم في هذه البطولة القوية والعالمية، ليؤكد المكانة العالية التي وصل اليها الحكام الأردنيون على مختلف الصعد.
نجوم بالمنتخب الأولمبي يبيتون بمركز الاعداد الأولمبي
استقبل مركز الاعداد الأولمبي في عمان يوم أمس الأربعاء، عددا من لاعبي المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الذين خلدوا للنوم في المركز، استعدادا للقاء المنتخب الأولمبي مع المنتخب الوطني الأول صباح اليوم الخميس على ملعب خريبة السوق بعمان.
واستقبل المركز، لاعبي المنتخب الأولمبي الذين يقطنون في الرمثا وإربد، لمنحهم فرصة للراحة، بدلا من العودة إلى منازلهم بعد تدريب أمس، ومن ثم الاستيقاظ مبكرا للحاق بمباراة فريقهم أمام منتخب النشامى.
وكان لاعبو المنتخب الأولمبي، امتدحوا كثيرا مركز الاعداد الأولمبي، لمهنيته وانضباطه في استقبال تدريبات المنتخبات، وضبط برنامجهم في خطوة احترافية، تؤكد أهمية هذا المركز ودوره في تحقيق الانجازات الأردنية في مختلف الرياضات.
البقعة ينجز عقود عدوس وأبو صالح ومكحل
أنجز نادي البقعة يوم أمس الأربعاء، عقود لاعبيه عدنان عدوس وعلي أبو صالح وفرح مكحل، للاستمرار مع الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
ونجح البقعة في اقناع النجوم الثلاثة، بتمديد عقودهم مع الفريق للموسم المقبل، بعد أن وفر لهم جزءا من مستحقاتهم المالية.
ولن يمانع فريق البقعة، في انتقال اللاعبين على سبيل الإعارة لأندية المحترفين خلال مرحلة الذهاب من الدوري، علما أن نادي العقبة اقترب من استعارة مكحل وأبو صالح خلال مرحلة الاياب من دوري المحترفين، على أن يعودوا بعدها للبقعة لمشاركته في منافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق خلال شهر تموز (يوليو9 المقبل.
شباب الأردن يعسكر.. ويشكر
ينتظر أن يدخل لاعبو فريق شباب الأردن لكرة القدم اليوم الخميس، في معسكر داخلي مغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا للقاء فريق الشباب السعودي يوم غد الجمعة، في المباراة التي تقام في ملعب القويسمة، في لقاء إياب دور الستة عشر ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الابطال.
إلى ذلك، وجه نادي شباب الأردن الشكر والتقدير لمديرية شباب البلقاء ممثلة بمديرة الشباب خديجة أبو حمور، لدورها في تسهيل مهمة النادي في التدرب على ملعب السلط، كما وجه شباب الأردن الشكر والتقدير لمدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية ممثلة بمديرها المهندس أحمد المهيرات، لجهوده ودوره في تسهيل مهمة الفريق، وجهوده في الأبقاء على الملعب جاهزا وأنيقا كما جرت العادة، ليؤكد ستاد القويسمة أنه الملعب الأكثر طلبا ورغبة في اللعب على ارضيته لجمالها وأناقتها.
شباب الأردن أيضا وجه الشكر لمدينة الحسين للشباب، ممثلة بمديرها عاطف الرويضان، على التعاون الذي أبدوه مع النادي في مهمته العربية.
الفيصلي و”الأولمبي” في لقاء ودي السبت
اتفق النادي الفيصلي والمنتخب الأولمبي لكرة القدم، على خوض مباراة ودية يوم بعد غد السبت، في إطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
وينتظر أن يحدد الطرفان خلال الساعات المقبلة، موعد ومكان المباراة الودية.
يصار إلى أن الفيصلي، يستعد لبطولته الودية “بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان”، والتي تسبق مشاركة الفريق بالدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا.

كواليس النجوم

• أعلن النادي الفيصلي عن تعيين عبدالهادي المحارمة، مدربا مساعدا لفريق كرة القدم، إلى جانب المدير الفني راتب العوضات والمدرب العام خالد لافي.. تعيين المحارمة جاء بعد اعتذار حاتم عقل عن عدم قبول المهمة لعدم الاتفاق على التفاصيل.
• عدد من نجوم الكرة العراقية السابقين، يتواجدون حاليا في عمان، في زيارة خاصة يستثمرونها في إجراء مباريات ترفيهية بخماسي الكرة.. من أبرز النجوم العراقيين السابقين المتواجدين في عمان أركان نجيب ورزاق فرحان ونور صبري وجاسم غلام.
• مدير بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال لكرة القدم طلال الشيخ، ينتظر أن يحضر إلى عمان لمتابعة مباراة فريقي شباب الأردن والشباب السعودي التي تقام يوم غد، في لقاء إياب دور الستة عشر بالبطولة.
• مدير دائرة التحكيم السابق في اتحاد كرة القدم سالم محمود، تلقى يوم أمس العديد من الاتصالات المهنئة بترفيع نجله عامر إلى رتبة نقيب.. سالم محمود يعتبر من الحكام السابقين ومسؤولي التحكيم المحبوبين في الوسط الرياضي.
• مفاوضات نادي الوحدات مع اللاعب يزن عرب، يتوقع أن تنتهي باستقطاب اللاعب خلال الساعات المقبلة، فيما يتوقع انضمام اللاعب فراس شلباية بعد نهاية مباراة المنتخب الوطني مع استراليا يوم 14 الحالي، وفق ما تحدث به نادي الوحدات.
• مباراة العراق وإيران التي كانت مقررة في البصرة يوم الخميس المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة، تقرر نقلها لارض محايدة بسبب الأضطرابات الأمنية التي يعيشها العراق… المباراة يديرها الحكم الأردني أدهم مخادمة.
• فريق معيذر القطري الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني محمد أبو زريق، حقق الفوز على فريق المرخية بنتيجة 3-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية القطري لكرة القدم.
• عدد من محبي النادي الفيصلي، وجهوا نداء إلى إدارة النادي، بضرورة توفير فترة اعداد أفضل للفريق، قبيل الذهاب للدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا.. محبو الفيصلي أعتبروا أن استعدادات الفيصلي لا تليق بفريق سيواجه عمالقة القارة الآسيوية، متمنين أن تكون هناك مباريات ودية خارجية اقوى، الى جانب المباريات في بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان.. جمهور الفيصلي أكد أن الفريق يجب أن يكون جاهزا للمشاركات الخارجية التي دائما ما يتواجد فيها الفريق بشكل مشرف.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock