أخبار النجوم

“النشامى” يبدأ التواصل مع المرشحين لتشكيلته..عرفة يطير للمالديف.. الكشف عن 6 تجاوزات مالية في الحسين إربد

لاعبون يطالبون برواتبهم قبل العيد.. ودعوة إفطار لـ"الرماثنة"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
منتخب النشامى يبدأ إجراءات استدعاء اللاعبين
بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، بإجراءات استدعاء اللاعبين الذين سيمثلون منتخب النشامى في معسكر دبي، ومن ثم رحلة الكويت المخصصة لخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.
وبدأ الجهاز الإداري للمنتخب، بطلب جوازات سفر عدد من اللاعبين المرشحين لتمثيل المنتخب في المرحلة المقبلة، الأمر الذي تسبب في احباط نجوم كانوا يتطلعون لتمثيل المنتخب في المرحلة المقبلة، في ظل تطور مستوياتهم الفنية في المرحلة الماضية.
وأكد أحد النجوم في الدوري، أنه تفاجأ بتواصل المنتخب مع عدد من لاعبي ناديه، لاستكمال إجراءات السفر، الأمر الذي أصابه بالاحباط، كونه كان يأمل الالتحاق بصفوف النشامى في المرحلة المقبلة، في ظل المستويات الفنية التي يقدمها.
وجزم النجم في حديث لـ”الغد” أن الجهاز الفني للمنتخب لا يتابع مباريات الدوري، بل أن لديه تصورا مسبقا عن تشكيلة المنتخب، من دون الالتفات لأي لاعب يبرز في المرحلة الحالية.
وراهن اللاعب أن الجهاز الفني للمنتخب، سيستدعي لاعبين مصابين، مشكوك في قدرتهم على المشاركة في التصفيات بجاهزية كاملة، وهو أمر مؤسف، معتبرا أن “الكوتا” ما تزال موجودة في تشكيلات المنتخبات الوطنية.
ويتوقع أن يعلن المنتخب الوطني لكرة القدم عن تشكيلته قريبا، والتي ستشارك في المعسكر التدريبي المزمع اقامته في دبي قبيل التوجه للكويت لبدء التصفيات.
عرفة يطير إلى المالديف الأحد
يطير الحكم الدولي محمد عرفة يوم الأحد المقبل إلى المالديف، للمشاركة في إدارة مباريات التجمع، ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وتأتي مهمة عرفة، بتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي حدد عددا من الدول، لاستضافة مجموعات بالبطولة الآسيوية.
اللاعبون يطالبون برواتبهم قبل العيد
كثف عدد كبير من نجوم كرة القدم الأردنية من مختلف الأندية، مطالبهم بضرورة صرف جزء من رواتبهم قبل حلول عيد الفطر، وذلك لحاجتهم للرواتب للايفاء بالتزاماتهم في شهر رمضان والعيد.
وبدأ اللاعبون يتوجهون إلى المدربين والادارات، لابلاغهم بضرورة العمل على تأمين الرواتب في الأيام الحالية، خوفا من تأثير ذلك على حالتهم المعنوية خلال مباريات الدوري.
وذهب عدد من اللاعبين، للمطالبة برواتبهم متمنين على الإدارات سرعة الاستجابة، فيما هدد لاعبون آخرون بالتصعيد في حال لم تف الإدارات بالتزاماتها.
ويعاني عدد من لاعبي أندية المحترفين، من الظروف المالية الصعبة، التي تصل لدرجة المعاناة في تأمين عملية الذهاب والاياب للتدريبات.
يشار إلى أن الأندية تترقب قيام اتحاد الكرة بصرف مستحقات الأندية خلال الفترة الحالية، لمساعدة الأندية على الايفاء بالتزاماتهم.
رئيس “مؤقتة” الرمثا يدعو لاعبيه لإفطار الجمعة
دعا رئيس اللجنة المؤقتة في نادي الرمثا عوني الزعبي، لاعبي فريق كرة القدم، لحفل إفطار في منزله بعمان يوم الجمعة المقبل.
وجاءت دعوة رئيس اللجنة المؤقتة، من خلال المدير الفني للفريق بلال اللحام، الذي نقل للاعبين دعوة الزعبي.
وأكد لاعبون في فريق الرمثا، أنهم بدأوا مشاوراتهم بشأن تلبية الدعوة، التي تأتي وفق حديث لاعبين، لترطيب الأجواء بين رئيس اللجنة وعدد من نجوم الفريق على خلفية مواقف سابقة، تسببت في مطبات في العلاقات بين الطرفين.
التحقيق بتجاوزات مالية في نادي الحسين
بدأت مديرية شباب إربد، التحقيق في مزاعم تجاوزات مالية حصلت في النادي خلال الفترة الماضية.
وسبق وأن أوفدت وزارة الشباب لجنة إلى النادي يوم 13 نيسان (أبريل) الماضي، للتحقيق في التجاوزات المالية، حيث خرجت اللجنة بالعديد من النقاط التي يتوجب تصويبها.
وزعمت اللجنة في تقريرها الذي أعقب زيارة نادي الحسين إربد، وجود 6 تجاوزات مالية، تم ذكرها بالتفصيل.
وطالبت مديرية شباب إربد، نادي الحسين إربد بضرورة تصويب الأمور خلال شهر من تاريخه.
وتترقب جماهير النادي، قرارات وزارة الشباب بشأن هذه التجاوزات المزعومة، خاصة وأن البعض يرى أنها تستدعي إجراءات صارمة.
دوغلاس يحصد النقاط براتب متواضع
نجح المحترف البرازيلي الشاب في فريق شباب الأردن لكرة القدم دوغلاس، في حصد 6 نقاط لفريقه بالدوري حتى الآن، رغم حداثة التحاقه بالفريق، ورغم راتبه الشهري المتواضع الذي يتقاضاه.
ونجح دوغلاس في تسجيل هدفي الفوز لفريقه على الحسين إربد والبقعة في الدقائق الأخيرة من المباراتين، ليحصد 6 نقاط مهمة للفريق الذي يضم نخبة من اللاعبين الشباب.
وتفيد المعلومات أن دوغلاس لم يحصل على مقدم عقد، واكتفى براتب شهر متواضع، بعد أن قرر وكيله تخفيض متطلباته المادية خدمة لشباب الأردن.
وقارن البعض محترف شباب الأردن الذي يتقاضى أقل بكثير من لاعبين محليين، برواتب محترفين أجانب يجلسون على المدرجات وعلى مقاعد البدلاء، بسبب تدني مستوياتهم، بعد أن ثبت أن التعاقد معهم كان خاطئا.
الجزيرة يعاني من إصابة 3 لاعبين
يعاني فريق الجزيرة لكرة القدم حاليا، من إصابة 3 لاعبين يلعبون في مركز الظهير الأيسر، ما يجبر المدير الفني أمجد أبو طعيمة، على الاستعانة بلاعبين في غير مركزهم، ما يؤثر سلبا على انتاجية الفريق.
وتعرض لاعب الجزيرة في مركز الظهير الأيسر أحمد أبو شعيرة لإصابة في مباراة أول من أمس أمام سحاب، لينضم إلى زميليه في نفس المركز أحمد عبدالحليم ونور موافي اللذين يعانيان من اصابتين سابقتين.
هبة وحسونة والحافي يختتمون مشاركتهم
اختتم خبراء التحكيم هبة العابد وعوني حسونة واسماعيل الحافي، مشاركتهم في كورس “الماستر فتورو”، الذي عقد على مدار 3 أيام، عبر تطبيق “زووم”، وبتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وخصص هذا الكورس للمحاضرين الدوليين، حيث مثل الأردن فيه كل من العابد وحسونة والحافي، كونهم محاضرين معتمدين في التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم.
وخصص الكورس لمناقشة المواد التعليمية المتعلق بالتحكيم، والعديد من التفاصيل والجوانب الآخرى.
السردي والحناحنة في طريقهما لتدريب أم القطين
توصل نادي أم القطين لاتفاق مبدئي، مع المدربين ظاهر السردي وعبدالآله الحناحنة، لتدريب فريق كرة القدم، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الثانية.
واتفق النادي على تعيين السردي مديرا فنيا، والحناحنة مدربا عاما، في اطار خطة للصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، ومن ثم التفكير في الصعود لدوري المحترفين.
وجاء اختيار السردي والحناحنة، بعد نجاحهما في الموسم الماضي في قيادة نادي الطرة لتحقيق نتائج جيدة في دوري الأولى، إلى جانب الخبرة التي يمتلكها السردي في تدريب العديد من الفرق، خاصة وأنه يعتبر من المدربين المظلومين بسبب عدم حصوله على الفرصة التي يستحقها.
كواليس النجوم
• هنأت أسرة رابطة اللاعبين الدوليين الثقافية، سمو الأميرة هيا بنت الحسين بمناسبة عيد ميلادها وتمنت لأميرة الخير عمرا مديدا مقرونا بالصحة والعافية. الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة رابطة اللاعبين، تحرص على متابعة شؤون الرابطة، وكل ما يهم اللاعبين المنتسبين لها، فيما يعتبر نائب رئيس الرابطة فادي زريقات، “دينامو” الحركة، لما يبذله من جهود في تنفيذ توجيهات سمو الأميرة لخدمة الرياضيين.
• تشهد مدينة الرمثا حاليا، حراكا بشأن تشكيل كتلة أو أكثر لانتخابات النادي التي لم يحدد موعدها حتى الآن. نشاط ملحوظ واتفاقات ومفاوضات، بشأن اختيار كتلة فاعلة ومؤثرة ومقبولة، لإدارة شؤون نادي الرمثا الذي يمر حاليا بظروف صعبة، علما أن لجنة مؤقتة تدير شؤون الرمثا حاليا.
• اشتكى رئيس أحد أندية المحترفين، من صعوبة في تجميع لاعبيه، لخوض مباريات الدوري خلال شهر رمضان المبارك. الرئيس أشار إلى أن لاعبيه يتوزعون بين مختلف المحافظات، ويحتاجون أحيانا لأكثر من ساعة للوصول إلى ملعب المباراة، وأكد أن هذا الوضع يشكل صعوبة للمدير الفني بشأن مراقبة إفطارهم فيما إذا كان صحيا أم لا، لأن النادي لا يستطيع تنظيم إفطار جماعي للاعبين قبل كل مباراة بسبب الضائقة المالية.
• المدير الفني لفريق معان لكرة القدم ديان صالح، خصص محاضرة للاعبيه، لشرح مجريات مباراة الفريق الأخيرة بالدوري أمام الفيصلي، وتوضيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه، وتسببت في خسارة الفريق بنتيجة 1-3، وقيام ديان بتحليل المباراة بأسلوب علمي ودقيق، أملا في تدارك الأخطاء في المباريات المقبلة.
• إدارات أندية في دوري المحترفين، تخصص وقتا طويلا لمتابعة ما يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يشتت تفكيرها، ويبعدها عن مشاغلها الرئيسية. الإدارات تتأثر كثيرا بكل ما يكتب، فيما لا تعير إدارات أخرى أي اهتمام لمواقع التواصل الاجتماعي.
• عاد فريق التحكيم الأردني إلى عمان، بعد اختتام مشاركته في الإشراف على مباريات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي جرت في مدينتي الرياض وجدة بالسعودية.. الفريق الأردني ضم مقيمي الحكام اسماعيل الحافي وناصر درويش، والحكام أحمد فيصل وأحمد الرويلي ومحمد بكار ومحمود ظاهر وعبدالرحمن عقل.
• تقدمت إدارة أحد أندية المحترفين، بشكوى بحق موظف في مديرية الشباب، بحجة تعاطفه مع جماهير النادي، ومساعدتهم في تقديم شكاوى رسمية ضد الإدارة.
• قدم أحد أفراد جماهير نادي الرمثا، يوم أمس شكوى لمدعي عام الرمثا، ضد اللجنة المؤقتة للنادي، بسبب منشور على موقع النادي وصف بعض الجماهير بالذباب الإلكتروني.
• المدرب العام لفريق سحاب لكرة القدم بدران الشقران، لم يتمكن من التواجد في مباراة فريقه أول من أمس امام الجزيرة بدوري المحترفين، وذلك بسبب خلوده للراحلة بعد عملية “الزائدة الدودية” التي خضع لها أخيرا.
• فرق في دوري المحترفين لكرة القدم، بدأت تجري تدريباتها على ملعب الرصيفة، وذلك لأسباب عديدة من ضمنها شح الملاعب في العاصمة عمان.. الفرق التي تدرب على ملعب الرصيفة أشادت بجماله وجاهزيته.
• اختبارات نهائية شهدتها يوم أمس، دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني “بي”، والتي يشارك فيها حارس مرمى المنتخب السابق عامر شفيع.

زر الذهاب إلى الأعلى