آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“النشامى” يبدأ تحضيراته اليوم وعودة الحارس عبدالستار

تواصل الاتصالات لتأمين مباراة ودية قبل مواجهة استراليا

بلال الغلاييني

عمان – يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم، مرحلة التحضير المهمة التي تسبق المواجهة المرتقبة التي تجمعه مع المنتخب الأسترالي يوم الخميس 14 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في الجولة الخامسة للتصفيات المزدوجة لكأس العالم في قطر 2022، والنهائيات الآسيوية في الصين 2023، وذلك من خلال الحصة التدريبية التي يخضع اليها باشراف المدير الفني البلجيكي فيتال بوركيلمانز.
وتعتبر المواجهة أمام المنتخب الأسترالي الأهم في مشوار المنتخب الوطني في هذه التصفيات، حيث أن الفوز يمنح “النشامى” فرصة التقدم وبخطوة كبيرة نحو اعتلاء الصدارة والمنافسة بقوة على حجز بطاقة التأهل الى الأدوار الحاسمة، أو التأهل من خلال الحصول على المركز الثاني بين البطاقات الأربع المخصصة للمجموعات الثماني.
ويحتل المنتخب الوطني حاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، فيما يعتلي المنتخب الأسترالي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، فيما جاء المنتخب الكويتي بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، يليه بالمركز الرابع منتخب نيبال برصيد 3 نقاط، ثم بالمركز الخامس والأخير منتخب الصين تايبيه برصيد خال من النقاط.
وكانت الجولات الأربع الماضية قد شهدت فوز المنتخب الوطني على مستضيفه منتخب الصين تايبيه 2-1، والكويت على نيبال 7-0، وفي الجولة الثانية التي لم يخض فيها المنتخب الوطني مباراة، فاز المنتخب الأسترالي على مستضيفه المنتخب الوطني 3-0، وفاز منتخب نيبال على ضيفه منتخب الصين تايبيه 2-0، وفي الجولة الثالثة سيطر التعادل السلبي على لقاء المنتخب الوطني مع منتخب الكويتي في عمان، وفاز منتخب استراليا على نيبال 5-0، وفي الجولة الرابعة فاز المنتخب الوطني على ضيفه المنتخب النيبالي 3-0، وفاز منتخب استراليا على الصين تايبيه 7-1.
وتضم تشكيلة المنتخب الوطني كلا من اللاعبين عامر شفيع، احمد عبدالستار، يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، أنس بني ياسين، يزن العرب، براء مرعي، أحمد الصغير، فراس شلباية، ورد البري، إحسان حداد، محمد الدميري، محمد بني عطية، سالم العجالين، نور الروابدة، بهاء عبدالرحمن، خليل بني عطية، أحمد سمير، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، أحمد عرسان، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعبدالله العطار.
وينتظر أن يحافظ الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البلجيكي فيتال على هذه التشكيلة في المباراة الحاسمة أمام منتخب استراليا، وسيتم الإعلان عن التشكيلة من قبل فيتال مطع شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
عودة عبدالستار
تشهد تدريبات المنتخب الوطني في هذه المرحلة عودة حارس المرمى أحمد عبد الستار الذي تشافى من الإصابة التي عانى منها خلال مباراة فريقه السابق الجزيرة أمام فريق العهد ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، ما اضطر الى ابتعاد الحارس عبد الستار عن مباراتي المنتخب الوطني أمام الكويت ونيبال بناء على تشخيص الفريق الطبي المرافق للمنتخب الوطني الذي فضل عدم مشاركة الحارس في هاتين المباراتين.
كما ينتظر أن يعود الى التدريبات اللاعب خليل بني عطية بعد أن تعافى من الإصابة التي حرمته من اكمال مباراة المنتخب الوطني أمام ضيفه المنتخب الكويتي، وبالتالي ابعاد اللاعب عن مباراة نيبال.
ترتيبات لمباراة ودية
يسعى اتحاد الكرة الى تأمين مباراة ودية للمنتخب الوطني تسبق مباراته المهمة أمام استراليا، حيث ما يزال الاتحاد بانتظار موافقة احد الاتحادات على ذلك، في الوقت الذي توجهت فيه بوصلة مخاطبات واتصالات الاتحاد على استضافة أحد الفرق التي ستخوض مباراة في البلدان القريبة من الأردن، وينتظر أن يعلن الاتحاد عن المباراة والفريق التي سيقابله المنتخب الوطني حال اتضاح الموقف بصورة نهائية.

الوسوم
انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock