أخبار النجومالرياضة

“النشامى” يرحب بالمقترح الأسترالي.. إليدو وعواطة يرفضان عرض الجزيرة

مدربون يطالبون بـ"بروتوكول" الوديات.. تقدم بدني ملموس "للفيصلاوية"..وخميس ينضم لأحد السعودي

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
منتخب الكرة يوافق على مقترح استراليا
وافق المنتخب الوطني لكرة القدم مبدئيا، على مقترح استراليا، بإستكمال مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، في استراليا خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وناقش مجلس اتحاد كرة القدم، خلال الاجتماع الذي عقده يوم الأربعاء الماضي، رسالة الاستراليين الذين خاطبوا المنتخب الوطني لاستمزاج رأيه، في إمكانية اللعب في استراليا أمام الكويت واستراليا ونيبال، حيث وجد البعض أن هذا الاقتراح يصب في مصلحة “النشامى”، ويجنبهم الإرهاق ومشقة السفر التي سبق وأن عادت على المنتخب الوطني بنتائج “كارثية” في تجارب سابقة، وبالتالي الموافقة على المقترح بشكل مبدئي، في انتظار ردود المنتخبات الأخرى لحسم القرار النهائي.
ويستأنف المنتخب الوطني مشواره في التصفيات ضمن الجولة الثامنة، بلقاء نظيره الكويتي 13 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، قبل أن يلتقي نيبال واستراليا على التوالي، يومي 12 و17 تشرين الثاني (نوفمبر)، ليسدل الستار على مشواره في الدور الثاني، حيث يخوض النشامى جميع مبارياته المتبقية خارج الأردن.
ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني من المجموعة الثانية من التصفيات، بالشراكة مع الكويت وبذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء استراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعا (3)، واخيرا الصين تايبيه دون أي نقطة.
الرمثا يمدد عقد “شرارة” مع السيلية بدون مقابل
علمت “الغد”، أن نادي الرمثا وافق على تمديد عقد لاعبه محمد أبو زريق “شرارة”، لفريق السيلية القطري لكرة القدم، لمدة شهرين وبدون مقابل مادي.
ووفق المعلومات، فإن الرمثا رد على طلب النادي القطري بشأن تمديد العقد بالايجاب، دون أن يطلب مقابلا ماديا، خاصة وأن تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، التي صدرت خلال جائحة كورونا، طلبت من الأندية “المرونة” في التعامل مع المواضيع المتعلقة بتمديد عقود اللاعبين.
إليدو وعواطة يرفضان عرض الجزيرة
رفض المحترفان السابقان في فريق الجزيرة لكرة القدم، البرازيلي اليدو، والسوري محمد عواطة، عرض النادي في البحث عن تسوية مالية لحل القضايا العالقة.
وسبق أن تقدم المحترفان البرازيلي والسوري، بشكوى ضد نادي الجزيرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي حكم لصالح اللاعبين، والزم الجزيرة بدفع مستحقاتهما.
وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة نور الجبالي، أن المحترفين السوري والبرازيلي رفضا عرض النادي لإيجاد تسوية بين الطرفين تنهي الاشكال وتضمن حقوق المحترفين.
وأضاف الجبالي: “أجرينا اتصالا مع البرازيلي اليدو، لمفاوضته في عمل تسوية بين الطرفين، إلا أن اللاعب رفض العرض بشكل نهائي، وأصر على مطالبه المالية”.
وفيما يتعلق بعواطة، أشار الجبالي إلى التواصل مع المحترف السوري، لعرض تسوية معينة بين الطرفين، دون التوصل ايضا لاتفاق، بعد أن أبدى عواطة استعداده فقط لقبول تسوية تضمن له الحصول على نصف حقوقه المالية نقدا، على أن يحصل على النصف الآخر على دفعات.
وفيما يتعلق باستقالة رئيس النادي حسام حبول، وعضوي مجلس الإدارة الدكتور زياد الرميلي وسامي عبدالعزيز، أشار الجبالي إلى توجيه خطاب رسمي لوزارة الشباب، للسماح للنادي بإجراء انتخابات تكميلية، ليأتي الرد بضرورة التريث في الوقت الحالي، بسبب قانون الدفاع الذي يمنع التجمعات لإجراء الانتخابات.
وعن أحوال فريق الكرة، أكد الجبالي استئناف الفريق لتدريباته اعتبارا من يوم أمس، استعدادا لانطلاق دوري المحترفين يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
تدريبات الحسين إربد تنطلق بمشاركة الشياب وغياب كونو
انطلقت يوم أمس السبت، تدريبات فريق الحسين إربد لكرة القدم، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين، اعتبارا من يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.
وشارك في التدريب الذي أقيم لأول مرة على الملعب المشترك للنادي مع النادي العربي في منطقة زبدة، جميع اللاعبين، بما في ذلك 5 من اللاعبين الشباب الذين تم استدعاؤهم للالتحاق بتدريبات الفريق الأول الذي يقوده المدير الفني عثمان الحسنات.
ومن ضمن اللاعبين الشباب النجم الصاعد سلطان عبدالله الشياب، الذي يعتبر هداف الفريق في سن 17، ويمتلك مؤهلات اللاعب المتميز القادر على الوصول للمنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة.
واحتجب عن المشاركة في تدريب يوم أمس، المحترف كونو الذي فضل متابعة التدريب من الخارج، لحين خضوعه اليوم لصورة رنين، للاطمئنان على الإصابة التي يعاني منها.
وجاءت مشاركة جميع اللاعبين بالتدريبات، بعد وعود من الإدارة، بصرف مخصصات اللاعبين خلال الأسبوع الحالي.
كما حرص رئيس النادي صهيب الخصاونة وعضو الإدارة محمد عبندة، على حضور التدريب الأول للفريق، إلى جانب عدد من محبي ومشجعي النادي، يتقدمهم رئيس رابطة مشجعي الحسين إربد محمد صبح.
أبو زمع يسعى لنشاط رياضي في “البترا”
اقترح المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم الكابتن عبدالله أبو زمع، تنظيم نشاط رياضي بخماسي كرة القدم في جامعة البترا خلال الأيام المقبلة، تقديرا لدور الجامعة في خدمة الأنشطة الرياضية في مختلف الألعاب.
جاء ذلك خلال زيارة أبو زمع للجامعة نهاية الأسبوع الماضي برفقة المدرب العام في الوحدات أمجد الطاهر، ولقائه مع رئيس اللجنة الرياضية في الجامعة الدكتور إياد الملاح، وعضو اللجنة الدكتور فيصل أبو الرب عميد القبول والتسجيل.
واقترح المدرب الوطني أبو زمع، استثمار الفترة المقبلة في تنظيم نشاط بخماسي كرة القدم، يشارك فيه عدد من نجوم الكرة الأردنية، وربما نجوم في قطاعات أخرى، بحيث يأتي هذا النشاط، عرفانا من الرياضيين للجامعة ممثلة برئيسها الدكتور مروان المولا، على دورها في دعم النشاط الرياضي، واستضافتها للكثير من الفعاليات الرياضية بمشاركة النجوم.
بدوره ثمن الملاح هذه الزيارة لنجم بحجم أبو زمع، مؤكدا أن الجامعة وبتوجيهات من الدكتور مروان المولا، حريصة على التفاعل مع المجتمع المحلي، من خلال تنظيم أنشطة متنوعة، خاصة في المجال الرياضي، مرحبا بفكرة أبو زمع تنظيم نشاط رياضي قريب.
يشار إلى أن جامعة البترا تميزت في استضافة العديد من النشاطات الرياضية المتنوعة، رغم خلوها من كلية للتربية الرياضية، بحيث كان رئيس الجامعة يشارك شخصيا في المباريات التي كانت تقيمها الجامعة في مشهد شجع على الرياضة، ولاقى استحسان المتابعين.
لاعبو شباب الأردن يستأنفون التدريبات
استأنف لاعبو فريق شباب الأردن لكرة القدم، تدريباتهم اعتبارا من يوم أمس، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين.
ووافق لاعبو الشباب على العودة للتدريبات، بعد رفضهم في البداية، بسبب مستحقات مالية.
وأعلنت إدارة نادي شباب الأردن، توصلها لاتفاق مع اللاعبين بشأن المستحقات المالية، وبالتالي العودة للتمارين.
الاتحاد يحدد مواعيد فحص كورونا للأندية بسقف 45 شخصا
حدد اتحاد كرة القدم يومي 7 و8 الشهر المقبل، موعدا لإجراء فحص كورونا للاعبي أندية المحترفين، في مدينتي الحسين للشباب بعمان والحسن بإربد.
وأبلغ اتحاد الكرة الأندية، بإمكانية اخضاع اللاعبين والإداريين والفنيين، لفحص كورونا على نفقة وزارة الصحة، شريطة أن لا تزيد حصة كل ناد عن 45 شخصا فقط.
وطلب الاتحاد من أندية الفيصلي والوحدات والأهلي وشباب الأردن والجزيرة والسلط ومعان وسحاب وشباب العقبة، الخضوع لفحص يوم 7 الشهر المقبل، في مدينة الحسين للشباب، فيما يخضع لاعبو أندية الحسين إربد والرمثا والصريح، لفحص في مدينة الحسن في إربد يوم 8 الشهر المقبل.
وأكد الاتحاد للأندية بأنه سيقوم لاحقا، بتزويد كل ناد بتوقيت إجراء الفحص.
مدربون يسألون عن “البروتوكول الصحي” في الوديات
كشفت فرق في مصاف أندية المحترفين، عن توجهها لسؤال اتحاد كرة القدم عن البروتوكول الصحي، الذي يفترض أن تطبقه خلال المباريات الودية التي ينتظر أن تلعبها الفرق خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأشارت الأندية إلى أنها تسلمت من اتحاد كرة القدم، البروتوكول الصحي للمباريات الرسمية، ولكنها لا تعلم عن البروتوكول الذي ستطبقه خلال المباريات الودية، معتبرين أن المباريات الودية باتت على الأبواب، ولا بد أن يكون كل شيء واضحا إذا ما ارادت الأندية الاستعداد بشكل جيد للدوري.
مسؤول بالاتحاد: كشف الـ23 لاعبا يخدم الفرق الكبيرة ويظلم الأخرى
أكد مسؤول في اتحاد كرة القدم، أن تلبية مطالب بعض الأندية، باعتماد 23 لاعبا في كشف المباراة، لا يعتبر عادلا ويخدم فرق معينة فقط.
وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد المسؤول أن اتحاد الكرة يبحث عن العدالة التي تصب لمصلحة الكرة الأردنية، معتبرا أن اعتماد 23 لاعبا في الكشف، يخدم الفرق الكبيرة مثل الفيصلي والوحدات والرمثا، فيما يظلم بقية الأندية.
واعتبر المسؤول أن الأندية التي تطالب بـ 23 لاعبا، تهدف بالدرجة الأولى لتجنب الوقوع في الإحراج مع لاعبيها، بحيث تتمكن من وضع عدد كبير من اللاعبين على مقاعد البدلاء، وبالتالي تجنب الصدام مع أي لاعب قد يعترض على وضعه على المدرجات.
وأضاف: “الأندية الأخرى لا تملك عددا كافيا من اللاعبين، وبالتالي فهي لا تحبذ توسيع سعة الكشف، لافتا إلى أن الأندية ومنذ بداية الموسم، اعتمدت في استقطاباتها على وجود 18 لاعبا في الكشف، لافتا إلى أن اعتماد 23 لاعبا في الكشف، يفترض أن يكون الاتفاق عليه منذ بداية الموسم وليس بعد انطلاقه”.
نجوم الكرة الأردنية متفائلون بـ1.5 مليار دولار من “فيفا”
بدأ نجوم الكرة الأردنية، أكثر تفاؤلا أول من أمس، بعد الخبر الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي يعلن فيها تقديم مساعدات مالية للاتحادات الأعضاء بقيمة 1.5 مليار دولار.
وأكد النجوم أنهم رغم عدم معرفتهم بتفاصيل ما سيحصل عليه الاتحاد الأردني، إلا أن هذا المبلغ يدفعهم للتفاؤل بامكانية حصول اتحادنا على حوالي مليون ونصف المليون دولار، وهو رقم يساعد في حل إشكاليات الكرة الأردنية بشكل مقبول.
المعالج خميس يلتحق بفريق أحد السعودي
تعاقد المعالج الأردني إبراهيم خميس، مع نادي أحد السعودي، أحد أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وجاء تعاقد خميس مع فريق أحد، عن طريق وكيل الأعمال حمزة السلطان “شركة السلطان للاحتراف”، علما أن خميس الذي عمل معالجا في فرق محلية مثل الجزيرة والبقعة، انتقل للعمل في نادي النجوم السعودي، قبل الانتقال إلى نادي الروضة السعودي، وأخيرا نادي أحد.
يشار إلى أن نادي أحد، يحتل حاليا المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى، برصيد 50 نقطة، مع بقاء 10 جولات على نهاية الدوري لتحديد الفريقين الصاعدين لدوري المحترفين.
تحسن ملموس في لياقة “الفيصلاوية” والانتقال لمرحلة “الرمل”
شهدت التدريبات الأخيرة لفريق الفيصلي لكرة القدم، وما كشفت عنه من نتائج، عن تحسن ملحوظ في مستوى اللياقة البدنية عند اللاعبين، بعد فترة قصيرة من انطلاق التدريبات.
ونجح البرنامج التدريبي الذي أشرف عليه المدير الفني هيثم الشبول، ومدرب اللياقة الدكتور غازي الكيلاني، في ترك بصمة واضحة على لياقة اللاعبين، في مؤشر ايجابي يوحي بإمكانية نجاح الفريق في مسابقة الزمن للوصول إلى الجاهزية قبل انطلاق المنافسات الرسمية.
ويستعد لاعبو الفيصلي خلال الأيام القليلة المقبلة، لمرحلة التدريب على الرمال، من خلال الانتقال للتدرب على ملاعب الكرة الشاطئية بمدينة الحسين للشباب، لتحسين جانب اللياقة البدنة والقوة عند اللاعبين.
المعاني يبث الطمأنينة في قلوب لاعبي معان
بث الرئيس الفخري لنادي معان عمر المعاني، الطمأنينة في قلوب لاعبي فريق كرة القدم الصاعدين لأول مرة إلى مصاف أندية المحترفين، عندما أكد مواصلة دعمه للفريق، سعيا لظهور مؤثر للفريق في الدوري.
ورصد لاعبو معان، الاجتماع الذي عقده عمر المعاني رئيس لجنة نشاط كرة القدم في النادي مع أعضاء اللجنة، وأكد خلاله مواصلة الدعم للفريق، والحث على تضافر جهود الجميع لما فيه مصلحة الفريق.
وسيلتقي المعاني مع لاعبي الفريق، خلال المعسكر التدريبي الذي سيقيمه الفريق في معان اعتبارا من منتصف الأسبوع الحالي.
وكان لاعبو معان استأنفوا تدريباتهم يوم أمس السبت، بقيادة المدير الفني عبدالله القططي، استعدادا لاستئناف دوري المحترفين يوم 3 آب (أغسطس) المقبل.

كواليس النجوم

• المحبة التي كشف عنها الشارع الرياضي الأردني، لنجم الكرة العراقية الراحل أحمد راضي، أثلجت قلوب أهله ومحبيه من العراق، الذين عبروا عن امتنانهم لهذا الحب الصادق الذي عبر عنه الأردنيون، عقب وفاة راضي الأسبوع الماضي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.. الأردنيون جميعا كشفوا عن مدى محبتهم للنجم الراحل أحمد راضي، مبدين تعاطفهم مع عائلة الفقيد صاحب الشعبية الجارفة ليس في الأردن والعراق فقط، بل في العالم العربي.
• عدد من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، كشفوا عن تخوفهم من فيروس كورونا المستجد.. تخوف اللاعبين جاء بعد الأخبار التي تتحدث عن إصابات عند لاعبي دول مجاورة مثل مصر.. أحد المدربين كشف عن تخوفه من تأثير هذه المخاوف على لاعبيه، وبالتالي تأثيرها سلبا على ادائه في التدريبات والمباريات الودية والرسمية.
• عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، فضلت عدم التقاط صور للاعبيها في أول تدريب، بسبب ارتداء اللاعبين لقمصان رياضية مختلفة اللون والنوع، في مشهد لا يعكس مظهر فريق يلعب في دوري المحترفين.. هذه الأندية تنتظر ارتداء لباس موحد، قبل نشر الصور على وسائل الإعلام.
• أحد نجوم الكرة المحلية في أندية المحترفين، توقع أن تشهد الفترة المقبلة، عودة لسياسة “الدفع من تحت الطاولة”، من خلال قيام الإدارات بتأمين مبالغ مالية كبيرة للاعبين معينين ومؤثرين وبطريقة سرية، لاقناعهم بمواصلة التدريبات، وعدم التلويح بالامتناع عن التدريبات أو تقديم شكاوى أو طلب فسخ العقد، بسبب تقصير الإدارات في صرف مستحقات اللاعبين.. النجم الكروي لديه مؤشرات عن عودة هذه السياسة.
• اللاعب العراقي محمد شوكان المحترف حاليا في صفوف فريق كاظمة الكويتي، والذي سبق وأن احترف في نادي الرمثا، كشف في تصريح صحفي عن تلقيه عرضا أردنيا قبل أن يرفضه.. اللاعب أوضح أنه رفض التجديد لنادي كاظمة، ورفض العرض الأردني، كونه يريد العودة للاضواء أملا في العودة لصفوف المنتخب العراقي، معتبرا أن الاحتراف في الدوري الكويتي أو الأردني يبعده عن أنظار الجهاز الفني للمنتخب العراقي.
• لاعبو فريق شباب العقبة لكرة القدم، استأنفوا تدريباتهم اعتبارا من يوم أمس السبت، استعدادا لدوري المحترفين.. الفريق أجرى تدريبه على ملعب كنعان عزت في الزرقاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock