آخر الأخبار الرياضةالرياضة

النشامى يستأنف تدريباته بمعنويات عالية استعدادا لمباراة مصر

"فيفا" يشيد بأداء شرارة في كأس العرب

مهند جويلس

عمان – يستأنف المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته اليوم، استعدادا لمواجهة بطل المجموعة الرابعة منتخب مصر مساء بعد غد السبت على أرضية ستاد الجنوب عند الساعة الخامسة بتوقيت الأردن، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب 2021 المقامة في قطر.
وخضع لاعبو المنتخب الوطني للراحة يوم أمس، بعد الضغط الذي تعرضوا له في دور المجموعات من خوض 3 مباريات خلال أسبوع واحد، ليبدأ تدريباته بمعنويات عالية عقب التأهل عن المجموعة الثالثة.
وعادت البسمة إلى وجوه مشجعي المنتخب الوطني، بعد أن تمكن الفريق من بلوغ دور الثمانية إثر الفوز على المنتخب الفلسطيني أول من أمس بخمسة أهداف مقابل هدف، وهو الفوز الثاني له بالبطولة بعد تخطي السعودية في بداية المشوار بهدف نظيف، وخسارة برباعية بيضاء في ثاني الجولات أمام المغرب.
وضمن المنتخب الوطني مبلغ مليون دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعد وصوله لدور الثمانية، مع آمال عريضة بالوصول إلى ما هو أبعد من ذلك، والبداية ستكون من بوابة “الفراعنة”.
وفي بقية مباريات دور الثمانية، يواجه المنتخب التونسي نظيره العماني غدا الجمعة على ستاد المدينة التعليمية، ويلاقي المنتخب القطري صاحب الضيافة نظيره الإماراتي على ستاد البيت في اليوم ذاته، فيما تختتم مباريات الدور بمواجهة قوية تجمع المغرب والجزائر بعد غد السبت على ستاد الثمامة.
أداء متذبذب
يرى المتابعون والنقاد أن أداء المنتخب الوطني في دور المجموعات لم يصل إلى المستوى المطلوب، رغم التأهل والفوز في مباراتين على المنافسين المباشرين على البطاقة الثانية في المجموعة.
وتشير الإحصائيات الخاصة في كل مواجهة، أن المنتخب الوطني كان الحلقة الأضعف من ناحية الاستحواذ على الكرة أو صناعة الفرص، ما يضع المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد أمام فرصة لتحسين الأداء، والظهور بصورة مشرفة أمام منتخب عملاق كالمنتخب المصري.
وحاول حمد خلال المباريات الماضية تجريب أكبر عدد من اللاعبين لظروف مختلفة، إضافة إلى تغييره شبه الدائم على مراكز اللاعبين، ما أدى إلى انخفاض فاعلية بعض اللاعبين.
وتأمل الجماهير أن يضع اللاعبون في مخيلتهم شريط آخر مواجهة جمعت المنتخبين في مدينة أسوان المصرية، والتي انتهت بفوز “النشامى” بهدف الغائب عن صفوف المنتخب أحمد سمير، في مباراة ودية شهدت مشاركة العديد من نجوم الأندية المصرية قبل 5 أعوام.
إشادة عالمية بـ “شرارة”
وبعد تأكيد غياب محمد أبو زريق والملقب بـ “شرارة” عن بطولة كأس العرب قبل انطلاقها، بسبب عدم استدعاء المدرب العراقي حمد له، شاءت الأقدار أن يتم الإستعانة بخدماته قبل بدء مشاركة المنتخب الوطني بيوم، عقب إصابة اللاعب أنس العوضات بفيروس كورونا.
وغاب “شرارة” عن المواجهة الأولى أمام المنتخب السعودي بسبب وصوله المتأخر للأراضي القطرية، وانخراطه في تدريبات المنتخب لاحقا، ليتم الزج به في ربع الساعة الأخير من مواجهة المغرب، دون أن يغير من واقع المواجهة.
الإصابات العديدة في صفوف المنتخب جعلت حمد أمام خيار الدفع بـ “شرارة” منذ البداية أمام المنتخب الفلسطيني، ليكون الأخير على الموعد ويصنع الفارق في المواجهة الحاسمة، من خلال صناعة الفرص وتشكيل الخطورة من كافة المحاور على المنتخب الفلسطيني، ويحصد جائزة أفضل لاعب في المباراة.
الموقع الرسمي لـ “فيفا” أشاد بموهبة أبو زريق من خلال تقرير موسع عن اللاعب، بين خلاله مسيرة “شرارة” التي بدأت مع فريقه الأم الرمثا، قبل خوضه تجربة احترافية جيدة مع نادي السيلية القطري، بفضل دعم شقيقه الأكبر يوسف في صقل موهبته.
الدردور.. الهداف التاريخي
وبهدفه في مرمى المنتخب الفلسطيني، أصبح المهاجم حمزة الدردور صاحب الـ 30 عاما، الهداف التاريخي للمنتخب الوطني برصيد 32 هدفا، متجاوزا الهداف السابق للمنتخب حسن عبد الفتاح صاحب الـ 31.
الدردور استعاد ذكريات بطولة آسيا 2015 أمام المنتخب الفلسطيني، بعد أن سجل أربعة أهداف في مباراة المنتخبين بدور المجموعات في ذلك الوقت، ليعزز من رصيده التهديفي مع “النشامى” في أول ظهور له مع المنتخب ببطولة كأس العرب.
وتنتظر الدردور مواجهة صعبة أمام دفاعات المنتخب المصري الأكثر استقرارا في البطولة، والذي استقبل هدفا واحدا فقط أمام المنتخب الجزائري في البطولة.
وسيفتقد “الفراعنة” لخدمات المدافعين أحمد حجازي وأيمن أشرف بداعي الإصابة، إضافة إلى غياب أكرم توفيق بداعي الحرمان.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock