آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محليةكرة القدم

“النشامى” يضع اللمسات الأخيرة لمواجهة أستراليا بكأس آسيا

عمان – الغد وضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة فيتال بوركلمانز، اللمسات الأخيرة على استعدادات النشامى لمواجهة أستراليا عند  الساعة 1 ظهر يوم غد الأحد  – بتوقيت الأردن – على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، بافتتاح مشوار المنتخب في كأس آسيا 2019.

وأجرى المنتخب تدريبا صباح اليوم السبت على ملعب اللقاء، بمشاركة كافة اللاعبين، ركز خلاله الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، الى جانب الاستقرار على التشكيلة الاساسية التي ستخوض اللقاء.

وتشهد المجموعة الثانية ايضاً الى جانب لقاء النشامى واستراليا، مواجهة سوريا وفلسطين على ستاد نادي الشارقة، فيما تفتتح البطولة رسمياً مساء اليوم بمباراة المستضيف الامارات ونظيره البحريني في اطار المجموعة الاولى.

وبعد لقاء استراليا ينتظر ان يواجه المنتخب الوطني نظيره السوري الخميس المقبل في مدينة العين ايضاً، قبل ان يختتم الدور الاول 15 الجاري بلقاء فلسطين في ابو ظبي.

وتعد مشاركة النشامى في كأس آسيا 2019، الرابعة له في تاريخ تواجده بالنهائيات القارية، حيث وصل الى ربع النهائي في حضوره الاول بالصين 2004، وكرر الانجاز ذاته في قطر 2011، قبل ان يودع من الدور الاول في استراليا 2015.

في المقابل، لم يسبق للمنتخب السوري خلال مشاركاته الخمس السابقة، ان تجاوز الدور الاول، الامر الذي ينسحب على فلسطين في حضورها الوحيد بالنسخة الماضية، فيما حقق “الاسترالي” نتائج لافتة خلال البطولات الثلاث الاخيرة منذ ان سمح له الاتحاد الاسيوي بالمشاركة في النهائيات القارية، حيث وصل لربع نهائي  2007، ونهائي 2011 قبل ان يحقق اللقب على ارضه في 2015.

وسبق للمنتخب الوطني مواجهة سوريا وفلسطين مرة واحدة في كأس آسيا، حيث فاز على الاول 2-1 في نسخة 2011، وعلى الثاني 5-1 في بطولة  2015، فيما لم يلتق استراليا خلال مشاركاته السابقة في النهائيات القارية، رغم المواجهات التاريخية الـ4 بين النشامى و”الكنغر” في مختلف المسابقات، حيث فاز كل فريق في مناسبتين، دون اي تعادل.

يذكر أن القائمة النهائية للمنتخب تضم (23) لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، احسان حداد، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا.

فيتال : جاهزون للقاء أستراليا

في ذات الاتجاه، عبر مدرب المنتخب الوطني عن رضاه الكامل بمستوى الجاهزية الفنية والبدنية والذهنية التي وصل اليها النشامى قبل لقاء استراليا غداً.

وأكد فيتال في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم السبت في المركز الاعلامي التابع لملعب هزاع بن زايد، ان المنتخب وصل الى لقاء استراليا بعد اربعة اسابيع من العمل المتواصل، وما تضمنها من خوض ثلاث مباريات ودية استعداداً للنهائيات القارية.

وقال: “عملنا من اجل الاستعداد بشكل جيد لكافة المباريات وليس فقط لقاء استراليا.. البطولة لها خصوصيتها واعتقد اننا وصلنا الى الجاهزية المطلوبة بعد ان اقمنا معسكر تدريبي في مسقط والدوحة بمشاركة 29 لاعب، ثم اصطحبنا 24 لاعب الى الامارات بعد الاستقرار على القائمة النهائية والتي شهدت تغيير اضطراري مع اصابة يزن ثلجي أمس الجمعة “.

ولفت مدرب النشامى أنه طلب من اللاعبين التحلي بالثقة الكاملة قبل لقاء استراليا وتقديم كل شيء من اجل الاردن، “نحترم المنافس وندرك انه قوي ويمتلك خبرة كبيرة، لكننا نؤمن بأنفسنا ونطمح لتقديم مباراة مثالية غداً”.

وعن استبعاد ثلجي، قال:” من السيء ان تفقد لاعب مهم قبل بداية البطولة بـ48 ساعة، لكن عليك ان تنظر للامام وتؤمن بجميع اللاعبين وقدرتهم على تقديم افضل ما لديهم.. كان من الجيد استدعاء 24 لاعب لمعسكر الامارات بدلاً من الاعتماد على القائمة النهائية فقط، وبالفعل تعرض احد اللاعبين لاصابة وكان البديل معنا وجاهز تماماً لسد الفراغ كما كنا نضع في عين الاعتبار”.

شفيع : سنكون على قدر المسؤولية

أكد قائد المنتخب عامر شفيع جاهزيته وزملائه لخوض المواجهة المرتقبة امام حامل اللقب، مشيراً الى ان النشامى “سيكون على قدر المسؤولية”.

واضاف: استراليا تملك منتخب قوي، ونحن كذلك اقوياء.. ثقتنا بانفسنا كبيرة ونتطلع الى الدعم الجماهيري خلال المباراة، ليشكل ذلك حافزاً اضافياً لدينا.

كما عبر قائد المنتخب عن سعادته وهو يستعد لخوض بطولة نهائيات آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، لافتاً الى ان المعنويات مرتفعة للغاية رغم تأثر الفريق باصابة ثلجي وابتعاده في توقيت حساس.

وقال: لا نلتفت للاشاعات التي تخرج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. المنتخب يصب كل تركيزه على المشاركة في البطولة القارية وتقديم مستوى مثالي، والعلاقة بين جميع اللاعبين في افضل حالاتها.

النشامى باللباس الأحمر

إلى ذلك، شهد الاجتماع الفني الذي عقد ظهر اليوم في ملعب هزاع بن زايد، بحضور مدير المنتخب اسامة طلال والمسؤول الاعلامي محمد العياصرة والمسؤول الامني اسحاق جنكات الى جانب طبيب المنتخب رافائيل كرستيانو، تثبيت الوان الفريقين واستعراض التعليمات الخاصة بالمباراة.

ووفقاً لما جاء خلال الاجتماع، يرتدي المنتخب الوطني “الأحمر”، فيما يظهر حامل اللقب الأسترالي بالأصفر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock