آخر الأخبار الرياضة

“النشامى” يكمل التحضير لمواجهة السعودية الودية

عمان – الغد – يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم تدريباته تحضيرا لملاقاة نظيره السعودي، في مباراة ودية دولية تقام على ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام مساء اليوم، تأهبا للمشاركة في التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
المنتخب الذي استقر في فندق ميريديان الخبر بالمنطقة الشرقية، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، خضع لاعبوه إلى جلسات من التدليك باشراف الجهاز الطبي، فيما اجرى المنتخب صباح أمس على ملعب الراكة تدريبا خفيفا باشراف الجهاز الفني الذي يقوده المدرب احمد عبدالقادر، حيث تركزت الحصة على اخضاع اللاعبين لحمل تدريبي خفيف لتفكيك العضلات وتخليصهم من علامات الاجهاد والتعب التي اعقبت رحلتهم الى السعودية، وقبل ذلك المباراة الودية التي خسرها 0-1 امام نظيره السوري.
كما خضع المنتخب لوحدة تدريبية عند السادسة والنصف مساء أمس على الملعب ذاته، وباشر بالتحضيرات الفنية والتكتيكية الخاصة بالمواجهة الودية، حيث خصص الجهاز الفني جانبا منها لمراجعة حيثيات وتفاصيل الاداء الذي ظهر عليه المنتخب امام سورية، ومحاولة استغلال الوقت الذي يسبق المباراة لمعالجة السلبيات وتصويب الاوضاع، بما يضمن تغيير الصورة وتحسين المردود المراد تحقيقه من المباراة الثانية بشكل خاص ومن المرحلة التحضيرية الحالية بشكل عام والتي تسبق ظهوره في التصفيات المزدوجة.
عبدالقادر: المنتخب لم يقدم المأمول منه
اكد المدرب احمد عبدالقادر على أن المنتخب لم يقدم المأمول منه في المباراة الودية الاولى، لكنه اكد على جدية الجميع في تكثيف العمل، بما يتيح الخروج من المباراة المقبلة بالمكتسبات الحقيقية سواء الفنية منها او البدنية وكذلك الامر بالنسبة للمعنوية والنفسية.
واضاف: “لا ننكر ان المنتخب مر بحالة من عدم الاستقرار في الفترة الاخيرة، وكانت النتائج السلبية التي لاحقته منذ مدة سببا في ادخال اللاعبين بدوامة عدم الثقة، واذا ما اردنا اخراجه من هذه الحالة علينا مراعاة الجانب النفسي كثيرا بالقدر ذاته فيما يتعلق بالجانبين الفني والبدني.. لقد تحدثنا مطولا مع اللاعبين وما نزال نتحدث اليهم في محاولة لايصالهم تدريجيا الى ما نصبو اليه، وارى نتائج ايجابية وخصوصا على ضوء ما لمسناه لدى اللاعبين عقب الخسارة الاخيرة، وما يظهر خلال احاديثهم الجانبية فيما بينهم على امتداد رحلة السفر الى السعودية”.
وتابع: “راجعنا شريط المباراة مع سورية وتوقفنا عند العديد من النقاط، وسنركز خلال التدريبات على مطالعتها مع اللاعبين اضافة الى قيامنا بترتيب محاضرات نظرية في الفندق او قبل التدريبات او على هامشها، لتنبيه اللاعبين الى الكثير من الملاحظات بهدف محاولة علاج وتصويب السلبيات التي ظهرت”.
وعن احتمالية اجراء عدد من التغييرات البشرية والتكتيكية امام السعودية، اكد عبد القادر توجه الجهاز الفني اللجوء الى هذا الامر، وذلك قياسا بما ظهر عليه المنتخب مع سورية وما قدمه عدد من اللاعبين من مستوى، ولخصوصية المنتخب السعودي ونهجه لاسلوب لعب غير المكشوف بعد تحت قيادة جهازه الفني الجديد، وقال: “ستكون هناك تعليمات جديدة والتغييرات واردة ولكن لن نحسم الشكل النهائي للمنتخب الا بعد التأكد من نقاط محددة سواء بالشأن البدني للاعبين او طريقة الاداء المقترحة ومن يملك القدرة والامكانات لتنفيذها وتطبيقها على ارض الواقع”.
استقبال مميز
ثمن عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني محمد سمارة والذي يرأس وفد المنتخب الى السعودية، الاستقبال المميز الذي حظي به وفد المنتخب لحظة وصوله الى مدينة الدمام.
واكد سمارة ان هذا الأمر ليس بغريب على أبناء الوطن الذين اعتادوا دائما تقديم الحفاوة للنشامى او البعثات الرياضية على اختلافها، كما اعلن عن تلبية الدعوة التي قدمها اعضاء مجموعة أبناء الأردن وفلسطين في المنطقة الشرقية السعودية.
المنتخب السعودي يتدرب
واصل المنتخب السعودي تدريباته في المعسكر الداخلي المقام بمدينة الدمام ضمن حصة تدريبية أجريت على ملعب الأمير محمد بن فهد.
وعمد فيصل البدين المدير الفني للمنتخب على تنويع الحصة التدريبية ما بين اللياقة والتكتيكية وبدأ بالجزء اللياقي بتمارين الإحماء والسرعات وتقوية المفاصل وتمرير الكرات الطويلة، وفي الجزء التكتيكي عمد البدين على التحرك بدون الكرة ومعرفة التمركز المثالي أثناء امتلاك المنافس للكرة ليشرع بعدها بأجراء مناورة على كامل الملعب، ركز على تطبيق ما تم التدريب عليه قبل المناورة، كما شهدت المناورة توقفها لأكثر من مرة من أجل تقويم الأخطاء، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
وانخرط الثنائي محمد السهلاوي وسلمان الفرج في التدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيتهما، حيث شاركا في كامل الحصة التدريبية برفقة زملائهم، فيما منح الجهاز الفني فترة راحة للاعبين من أجل الاستمتاع بأجواء المنطقة.
طاقم قطري للمباراة
يقود لقاء المنتخب السعودي الودي يوم غد أمام المنتخب الوطني طاقم تحكيمي دولي من دولة قطر بقيادة الدولي عبدالله در محمد بليدة ومساعد أول الدولي جمعة محمد البورشيد ومساعد ثاني الدولي يوسف عارف الشمري.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock