أخبار النجومالرياضة

“النشامى” ينتظر قرار “الآسيوي” ويحتفل بشفيع..الفيصلي يختبر محترفا جزائريا.. الحارس الربيع ينضم لمعان..ولاعبو أندية المحترفين يخضعون لفحوصات كورونا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
جزائري يخضع للتجربة
في الفيصلي
ينتظر أن يصل يوم الخميس المقبل، الجزائري مهدي بوكاي 24 عاما، للخضوع لفترة اختبار في النادي تمهيدا للتعاقد معه.
ويسعى الفيصلي لاختبار أكثر من محترف أجنبي، للوقوف على مستوياتهم قبل اختيار المحترفين الافضل.
البخيت يزور المنتخب.. واللاعبون يحتفلون بشفيع
حرص اللاعب ياسين البخيت، المحترف في فريق الاماراتي لكرة القدم، على زيارة وفد المنتخب في معسكره المقام حاليا في دبي، وذلك للسلام على زملائه اللاعبين، والمشاركة في احتفال نجوم المنتخب بعيد ميلاد المدير الإداري اسامة طلال.
وتخلو تشكيلة المنتخب الوطني في هذا المعسكر، من اللاعبين المحترفين في الخارج، ومن ضمنهم البخيت، كون المعسكر يقام خارج أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
إلى ذلك، حرص نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم يوم أمس الاثنين، على الاحتفال بعيد ميلاد زميلهم عامر شفيع الموجود معهم، رغم اعلانه اعتزال الكرة قبل عدة أيام.
وحرص اللاعبون على الاحتفال بزميلهم شفيع، خاصة فيما يتعلق بالمنشورات التي قاموا بوضعها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، التي وصفت شفيع بقائد المنتخب.
منتخب النشامى يرصد الاجتماع الآسيوي غدا
يرصد المنتخب الوطني لكرة القدم، الاجتماع المنتظر أن يعقده الاتحاد الآسيوي يوم غد الثلاثاء، والمنتظر أن يناقش مسألة اقامة المباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم، على نظام التجمع.
ويتوقع أن يحسم الاتحاد الآسيوي خلال الساعات القليلة المقبلة، مسألة اقامة المباريات على نظام التجمع خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، أو الابقاء على النظام كما هو، والمتمثل باقامة مباريات خلال شهر آذار (مارس) المقبل.
يشار إلى أن المنتخب الوطني يستعد للقاء منتخب الكويت يوم 30 آذار (مارس) المقبل، في لقاء مهم بالتصفيات، مع توقعات بتأجيلها الى التجمع خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، بانتظار القرار النهائي من الاتحاد الآسيوي قريبا جدا.
حارس المرمى الربيع ينضم لمعان
وقع حارس المرمى رأفت الربيع، على كشوفات فريق معان، للعب في صفوف فريق كرة القدم خلال منافسات دوري المحترفين في الموسم الكروي الجديد.
وانضم ربيع رسميا إلى معان، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل، بانتظار مباشرة التدريبات التي لم تنطلق حتى الآن.
وسبق لرأفت الربيع أن لعب في عدة أندية بالمحترفين أمثال الرمثا وسحاب، قبل أن ينتقل حديثا لفريق معان.
ووجه الربيع الذي سبق أن مثل المنتخب الأولمبي، في تصريح لـ”الغد” الشكر والتقدير، للمدرب السابق لحراس مرمى المنتخب الأولمبي وليد ميخائيل، لدوره في وصوله إلى مستويات جيدة تؤهله لتقديم أفضل المستويات، متمنيا أن ينجح في تشكيل إضافة لفريق معان في الدوري.
فحص كورونا للاعبي المنتخب في دبي
خضع لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم يوم أمس الأحد، لفحص كورونا في دبي، استعدادا لمباراة المنتخب الودية اليوم أمام منتخب أوزبكستان.
ويعد هذا الفحص الأخير للاعبي المنتخب، خلال معسكر دبي الذي شهد العديد من الفحوصات، بانتظار عودة النشامى من الإمارات يوم غد، بعد مسعكر طويل استمر لحوالي 27 يوما.
لاعبو أندية المحترفين
يبدأون فحوصات كورونا
بدأ لاعبو أندية المحترفين لكرة القدم، اعتبارا من يوم أمس الأحد، الفحوصات الدورية للكشف عن فيروس كورونا، استعدادا للموسم الكروي الجديد الذي ينطلق يوم 23 الشهر الحالي.
ووفق البرنامج الذي ارسله اتحاد كرة القدم للأندية، فقد خضع لاعبو أندية السلط ومعان وشباب العقبة وسحاب والبقعة وشباب الأردن والجزيرة والوحدات والفيصلي.
وأجري فحص كورونا لهذه الأندية يوم أمس في ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، فيما خضع لاعبو أندية الرمثا والحسين اربد والجليل لفحص كورونا في مدينة الحسن باربد.
وخصص اتحاد الكرة 360 عينة لأندية عمان، و105 عينات لأندية الشمال، علما أن الفحوصات تشمل اللاعبين والمدربين والإداريين.

كواليس النجوم

• الأردني وائل القاضي، مالك نادي برستول الانجليزي، التقى المدرب المساعد في النادي الفيصلي ناثر جرار الذي يرتبط معه بعلاقة جيدة.. القاضي أشار لجرار خلال لقاء خاص بين الطرفين، أنه سيبدأ بمتابعة الفيصلي في الفترة المقبلة، متمنيا لجرار وفريقه التوفيق في المرحلة المقبلة.
• المستحقات المالية المتأخرة للاعبين والمدربين، بدأت تؤرق إدارات الأندية التي لا تعرف كيفية التصرف نتيجة تراكم طلبات اللاعبين الباحثين عن مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ موسم أو أكثر.. الأندية ليست قادرة على تأمين متطلبات لاعبيها عن الموسم الحالي، فكيف بالموسم الماضي؟.
• فريقا الفيصلي وشباب الأردن يستعدان لمباراة ودية يوم الخميس المقبل، في حال سمحت الحالة الجوية باقامة اللقاء الودي الذي يأتي في اطار تحضيرات الفريقين لبطولة الدرع وانطلاقة الموسم الكروي الجديد.
• المحترفان النرويجي والفرنسي اللذان وصلا عمان السبت الماضي، للالتحاق بفريق النادي الفيصلي، يستهلان اليوم الاثنين أولى تدريباتهما مع الفريق، تمهيدا للوقوف على مستواهما الفني، قبل حسم قرار التعاقد معهما.
• نعى لاعبو فريق البقعة القدامى لكرة القدم، حارس مرمى الفريق السابق فتحي ابو دان، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock