آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسي

“النشامى” يهزم الصين تايبيه 5-0

بلال الغلاييني

عمان – حقق المنتخب الوطني لكرة القدم فوزا كبيرا ومعنويا على نظيره منتخب الصين تايبيه بنتيجة 5-0، في مباراة جرت، الثلاثاء، على ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم – قطر 2022 وكأس آسيا – الصين 2023.
وبذلك يرفع “النشامى” رصيده إلى 10 نقاط محتلا المركز الثالث بفارق الاهداف عن الكويت، بينما بقي رصيد تايبيه خاليا من النقاط.
وكان بدر المطوع قاد منتخب الكويت إلى تحقيق فوز صعب وثمين على نيبال 1-0، والانفراد بالتالي بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، خلف أستراليا المتصدرة برصيد 12 نقطة والتي غابت عن هذه الجولة، فيما تحتل نيبال المركز الرابع (3 نقاط).
واستضاف ستاد “تشانغ لي ميثانغ” في عاصمة بوتان، تيمفو، بعدما تعذر إقامتها على أرض نيبال بسبب عدم صلاحية ملعبها الرئيسي.
الأردن 5 الصين تايبيه 0
لم ينتظر لاعبو المنتخب الوطني كثيرا حتى بادروا بالانطلاق بهجمات مضادة كشفت مرمى الحارس الصيني، عندما سدد أحمد العرسان كرة قوية من على حافة المنطقة أبعدها الحارس لحساب ركنية، قبل أن يأتي الهدف الأول عندما ضرب موسى التعمري العمق الدفاعي بكرة بينية وصلت الى بهاء فيصل الذي سددها في اقصى الزاوية اليمنى عند الدقيقة 4، وكاد حمزة الدردور أن يضيف الهدف الثاني عندما راوغ المدافعين وسدد كرة ضعيفة سيطر عليها الحارس.
التشكيلة التي طرحها المدرب فيتال دلت على نوايا المنتخب الوطني بتشكيل الضغط على مناطق الفريق المنافس، حيث دفع بالرباعي بهاء فيصل وحمزة الدردور ومن خلفهما أحمد العرسان وموسى التعمري في المنطقة الأمامية، فيما تواجد في منطقة الألعاب أحمد سمير وخليل بني عطية لغايات المساندة الدفاعية والهجومية، فيما تواجد أمام الحارس عامر شفيع رباعي الدفاع طارق خطاب ويزن العرب وسالم العجالين وإحسان حداد.
وفي الوقت الذي كان فيه الفريق الصيني يتقدم بهجمات مضادة شكلت بعض الخطورة على مرمى الحارس شفيع، الذي تصدى للكرة الثابتة التي نفذها شين بو، كان أحمد العرسان يستقبل الكرة على مشارف المنطقة لصقت بالزاوية اليمنى لمرمى الحارس بان ون الهدف الثاني للمنتخب الوطني عند الدقيقة 25.
وواصل المنتخب الوطني سيطرته على محاور الملعب كافة، مستغلا الكثير من المساحات وتمركز لاعبي الفريق الصيني في المواقع الخلفية، واعتمادهم فقط على الهجمات المضادة عن طريق اميلو استفيز ووين شان وشين بو وشين جو، والتي توقفت عند مدافعي المنتخب، وعاد العرسان من جديد ليهدد المرمى الصيني بكرة ثابتة بعيدة أخرجها الحارس من حلق المرمى.
وشهدت الدقيقة 42، الهدف الثالث للمنتخب الوطني عندما أرسل العرسان ركنية حاول الدفاع إبعادها لتصل الى يزن العرب الذي سددها رأسية ضربت ببطن العارضة وتهادت أمام سالم العجالين الذي اودعها داخل الشباك.
سيطرة وهدفان
مع بداية الشوط الثاني تلقى العرسان كرة من على حافة المنطقة سددها قوية مرت بجوار القائم، تبعه بهاء فيصل الذي واجه المرمى وسدد الكرة بجسد الحارس، لتهدأ بعدها وتيرة الألعاب من جانب المنتخب الوطني الذي أبقى اللعب وسط الميدان، مع التركيز كثيرا على التمريرات القصيرة وسط مجاراة من لاعبي الفريق الصيني، الذي شدد على استغلال الهجمات المضادة التي وصلت مرارا عند مشارف المنطقة وجاءت من نصيب خطاب والعرب وقدرة الحارس شفيع على التقاط جل الكرات، وفي هذه الأثناء كان حمزة الدردور ينفذ كرة ثابتة من خارج المنطقة سكنت في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الصيني معززا تقدم المنتخب الوطني بالهدف الرابع عند الدقيقة 62.
بعد الهدف دفع مدرب المنتخب الوطني بالحارس البديل أحمد عبد الستار مكان عامر شفيع، فيما ادخل المدرب الصيني البديلين هيش بو وشين شاو، ليكرر الدردور المشهد عندما سدد كرة ثابتة تصدى لها الحارس على حساب ركنية، ليرد عليه شين شاو بتسديدة قوية جاورت القائم الأيمن بقليل، ليعود بهاء فيصل الذي استلم كرة من خارج المنطقة ويسددها قوية ذهبت على يسار الحارس معلنا عن الهدف الخامس عند الدقيقة 75، ليطرح بعدها مباشرة المدرب بورقة البديل سعيد مرجان مكان بهاء فيصل.
ومع تواصل الهجمات المكثفة للمنتخب الوطني سعيا لمضاعفة الغلة التهديفية، كان حمزة الدردور يستقبل كرة عرضية من أحمد سمير سددها رأسية علت العارضة بقليل، قبل أن يعود المدرب فيتال ويدخل ياسين البخيت بدلا من موسى التعمري، فيما ادخل المدرب الصيني البديل كويو مكان ويل دونكن، وما تبقى من وقت حاول لاعبو المنتخب الوطني مواصلة السيطرة والتقدم في بناء الهجمات التي لم تغير من النتيجة حتى صافرة النهاية التي اعلنت عن فوز مستق للمنتخب الوطني بخماسية نظيفة.
المباراة في سطور
النتيجة: الأردن 5 الصين تايبيه 0
الأهداف: بهاء فيصل د. 4، ود. 75، أحمد العرسان د. 25، سالم العجالين د. 42، حمزة الدردور د. 62.
الحكام: محمد عبدالله، حسن محمد، محمد أحمد، خالد مرهون.
المكان: ستاد الملك عبدالله الثاني
مثل الأردن: عامر شفيع (أحمد عبد الستار)، طارق خطاب، يزن العرب، سالم العجالين، احسان حداد، خليل بني عطية، أحمد سمير، أحمد العرسان، موسى التعمري، حمزة الدردور، بهاء فيصل (سعيد مرجان).
مثل الصين تايبيه: بان ون، وانغ روي، شين تنغ (هيش بو)، هانغ تزو، شين شان، ويل دونكن، وو شون، وين شان، اميلو استفيز، شين بو، شين جوي (شين شاو).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock