رياضة محلية

النشامى يواجهون اندونيسيا واليابان تلاقي لاتفيا وكندا.. واستراليا تختبر قواها أمام رومانيا

تيسير محمود العميري

عمان – يقيم المنتخب الوطني لكرة القدم معسكرا تدريبيا اعتبارا من يوم الاحد 27 كانون الثاني (يناير) الحالي، ويمتد حتى يوم الأربعاء 6 شباط (فبراير) المقبل، ويخوض خلاله مباراة ودية مع ضيفه منتخب اندونيسيا في الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس 31 الحالي في ستاد الملك عبدالله الثاني، ثم مباراة رسمية امام منتخب سنغافورة في الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء 6 شباط (فبراير) المقبل في ستاد الملك عبدالله الثاني، ضمن مباريات المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في استراليا في العام 2015.
هذا المعسكر التدريبي يعقب اقامة 18 مباراة من مباريات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين “من الاسبوع الثالث عشر وحتى الاسبوع الخامس عشر”، خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء 15 الحالي وحتى يوم الاثنين 28 منه، بعد أن تعذر البدء بمرحلة الاياب يوم الخميس الماضي بسبب تساقط الامطار والثلوج.
وكان يفترض أن يخوض المنتخب الوطني مباراة ودية يوم 31 الحالي مع ضيفه الصيني، الذي اعتذر عن عدم اللعب مع “النشامى”، واتجه إلى خوض مباراة ودية مع مضيفه العُماني.
وستشكل المباراتان الودية مع اندونيسيا والرسمية مع سنغافورة، جزءا مهما من التحضير للمواجهة المصيرية مع المنتخب الياباني يوم الثلاثاء 26 آذار (مارس) الحالي، ضمن المرحلة الرابعة والحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل في العام 2014، إذ أن المنتخب سيقيم معسكرا تدريبيا اعتبارا من يوم الاثنين 18 آذار (مارس) المقبل وحتى يوم 26 منه، بعد أن تكون اقيمت مباريات الاسابيع السادس عشر والثاني عشر “المؤجل” والسابع عشر والثامن عشر من دوري المحترفين، كما يمكن للمنتخب خوض مباراة ودية في الفترة التحضيرية بعد أن تأجلت مباراته مع المنتخب السوري في تصفيات امم آسيا والتي كانت مقررة في 22 آذار (مارس) المقبل، إلى 15 آب (اغسطس) المقبل.
وكانت آخر مشاركة للمنتخب الوطني في العام الماضي في بطولة غرب آسيا في الكويت، إذ خسر المنتخب من نظيره العراقي 0-1 يوم 10 كانون الأول (ديسمبر) الماضي وخسر من نظيره السوري 1-2 يوم 16 منه.
كيف تتحضر المنتخبات الاخرى؟
ولا بد من معرفة تحضيرات المنتخبات الاخرى التي ستلعب مع المنتخب الوطني سواء في تصفيات أمم آسيا أو في تصفيات كأس العالم.
3 مباريات ودية لسنغافورة
منتخب سنغافورة الذي سيواجه النشامى في تصفيات آسيا للمرة الثانية على التوالي، لعب ثلاث مباريات ودية في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، إذ فاز على منتخب الفلبين 1-0 يوم 12 منه وفاز على منتخب تايلند 3-1 يوم 19 منه وخسر من منتخب تايلند 0-1 يوم 22 منه، وحتى الآن لا توجد أي مباراة ودية محددة بشكل رسمي لمنتخب سنغافورة قبل مواجهة “النشامى” يوم 6 شباط (فبراير) المقبل.
اليابان تلاقي لاتفيا وكندا
المنتخب الياباني الذي سيواجه النشامى يوم 26 آذار (مارس) المقبل في تصفيات المونديال، بات “نظريا” أول المتأهلين عن القارة الآسيوية إلى مونديال البرازيال لأن في جعبته 13 نقطة في 5 مباريات، ولن يشارك المنتخب الياباني في تصفيات أمم آسيا المقبلة لأنه حامل لقب النسخة الاخيرة في قطر في العام 2011، لكنه سيخوض مباراتين وديتين قبل مواجهة النشامى أمام منتخبي لاتفيا يوم 6 شباط (فبراير) المقبل وكندا يوم 22 آذار (مارس) المقبل.
وقبل فوزه على المنتخب العُماني 2-1 يوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي ضمن تصفيات المونديال، خاض المنتخب الياباني مباراتين وديتين، حيث فاز على المنتخب الفرنسي 1-0 يوم 12 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي وخسر من البرازيل 0-4 يوم 16 منه.
استراليا تواجه رومانيا
منتخب استراليا مستضيف نهائيات أمم آسيا المقبلة وغير المشارك في تصفياتها، يحاول شحذ الهمة فيما تبقى من تصفيات المونديال أملا في حجز بطاقته إلى البرازيل، وسيخوض مباراة ودية مع منتخب رومانيا يوم 6 شباط (فبراير) المقبل، قبل استضافة منتخب عُمان يوم 26 آذار (مارس) المقبل في تصفيات المونديال.
المنتخب الاسترالي خاض ثلاث مباريات في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، إذ تعادل مع منتخب كوريا الشمالية “بطل كأس التحدي” 0-0 يوم 5 منه وفاز على منتخب غوام 9-0 يوم 7 منه وفاز على منتخب الصين تايبيه 8-0 يوم 9 منه.
العراق يشارك بكأس الخليج ويواجه ماليزيا
المنتخب العراقي الذي خسر نهائي غرب آسيا أمام سورية 0-1 يوم 20 كانون الاول (ديسمبر) الماضي، كان تعادل مع سورية 1-1 في الدور الأول من البطولة يوم 13 منه، بعد فوزه على الأردن 1-0 يوم 10 منه وفاز على عُمان 2-0 يوم 18 منه في دور الأربعة من غرب آسيا.
وتشكل بطولة كأس الخليج الحالية فرصة طيبة أمام المنتخب العراقي للاستعداد لتصفيات أمم آسيا، وقبل مواجهة منتخب اندونيسيا يوم 6 شباط (فبراير) المقبل رسميا، سيواجه المنتخب العراقي نظيره الماليزي في مباراة ودية تقام يوم 1 شباط المقبل.
وينتظر أن يكون المنتخب العراقي خاض مباراة أمس مع المنتخب اليمني في كأس الخليج، التي فاز فيها على السعودية 2-0 يوم 6 كانون الثاني (يناير) الحالي وفاز على الكويت 1-0 يوم 9 منه، وسيخوض مباريات اخرى في ظل تأهله للدور الثاني، وسبق له أن خسر 1-2 امام منتخب تونس وديا يوم 30 كانون الأول (ديسمبر) الماضي، ولن يلعب المنتخب العراقي في الجولة المقبلة من تصفيات المونديال.
عُمان تلاقي منتخب الصين
المنتخب العُماني الذي يعد المنتخب الوحيد الذي يواجه النشامى في تصفيات أمم آسيا وفي تصفيات كأس العالم، يشارك حاليا في كأس الخليج، إذ تعادل مع البحرين 0-0 يوم 5 كانون الثاني (يناير) الحالي وخسر من قطر 1-2 يوم 8 منه وخسر من الامارات 0-2 يوم 11 منه.
وسيخوض المنتخب العُماني مباراة ودية امام نظيره الصيني يوم 31 كانون الثاني (يناير) الحالي، قبل مواجهة المنتخب السوري يوم 6 شباط (فبراير) المقبل في تصفيات أمم آسيا، ثم أمام منتخب سنغافورة يوم 22 آذار (مارس) المقبل بنفس التصفيات، قبل ان يواجه المنتخب الاسترالي يوم 26 منه ضمن تصفيات المونديال.
سورية تبدع في غرب آسيا
سيخوض المنتخب السوري يوم 6 شباط (فبراير) المقبل مباراة مهمة أمام نظيره العُماني ضمن تصفيات أمم آسيا، ويستريح بعد ذلك حتى يوم 15 آب (اغسطس) المقبل لمواجهة النشامى في ذات التصفيات.
ولم يتضح بعد برنامج اعداد المنتخب السوري للمواجهة المقبلة أمام عُمان، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الاشقاء، لكن المنتخب السوري خاض أربع مباريات خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، توجها بالحصول للمرة الأولى على لقب بطولة غرب آسيا السابعة في الكويت.
المنتخب السوري تعادل اولا مع المنتخب العراقي 1-1 يوم 13 منه، ثم فاز على المنتخب الأردني 2-1 يوم 16 منه، وفي دور الأربعة فاز على البحرين بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد التعادل 1-1 يوم 18 منه، وتغلب على المنتخب العراقي 1-0 في المشهد النهائي يوم 20 منه.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock