آخر الأخبار الرياضةالرياضةالسلايدر الرئيسيرياضة محلية

“النشامى” يُحافظ على ترتيبه (98) عالميا بالتصنيف الجديد لـ “الفيفا”

خالد العميري

عمان – حافظ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على ترتيبه في المركز 98 عالميا، وذلك طبقا للتصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، صباح اليوم الخميس.

وجاء ثبات رصيد “النشامى” عند 1236 نقطة في المركز 98 عالميا، بعد التعادل السلبي أمام الكويت والفوز على نيبال بثلاثية نظيفة، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا (الصين 2023).

وعلى الصعيد الآسيوي، جاء المنتخب الوطني “النشامى” بالمركز 16 آسيويا، بالوقت الذي حافظت فيه إيران على صدارتها رغم تراجعها 4 مراكز عالميا (27)، واستقرت اليابان بالمركز الثاني بعد أن تقدمت 3 مراكز عالميا (28)، وحلت كوريا الجنوبية ثالثة مع تراجعها 3 مراكز عالميا (39).

ولم يطرأ أي تغيير على رباعي صدارة الترتيب العالمي، حيث واصلت بلجيكا محافظتها على القمة تليها البرازيل ثانية وفرنسا ثالثة وإنجلترا رابعة، فيما نجحت الأوروغواي بالتقدم إلى المركز الخامس بدلا من البرتغال، التي تراجعت بدورها إلى المركز السادس.

وعلى الصعيد الأفريقي، واصلت السنغال هيمنتها على القمة، بعد أن حافظت على مركزها العالمي (20) وتليها تونس ثانية (29 عالميا) ثم نيجيريا ثالثة رغم تراجعها مرتبة عالميا (35)، وبقيت الجزائر رابعة بنفس المركز (38)، ثم المغرب خامسة مع تراجعها 5 مراكز عالميا (42).

وسيصدر التصنيف الشهري الجديد للمنتخبات يوم 28 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ما يعني أن المنتخب الوطني سيكون امام فرصة جديدة لتحسين ترتيبه العالمي والآسيوي، في حال تحقيقه لنتائج إيجابية امام استراليا والصين تايبيه يومي 14 و 18 من الشهر المقبل، لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

[email protected]

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock