الرياضةرياضة محلية

“النشميات” يباشر تدريباته في بوخارست استعدادا للقاء رومانيا وديا

مهند جويلس
عمان – يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات اليوم، تدريباته في العاصمة الرومانية بوخارست، استعدادا للقاء المنتخب الروماني، في المباراة الدولية الودية التي تجمعها يوم الثلاثاء المقبل، ضمن استعدادات المنتخب لبطولة غرب آسيا التي يستضيفها الأردن خلال شهر آب (أغسطس) المقبل.
وغادرت بعثة المنتخب الوطني أمس، بعد أن أقام المنتخب وجبة تدريبية صباحية على ملعب الكرامة في مدينة الحسين للشباب، حرص من خلالها المدير الفني للمنتخب الوطني ديفيد ناشيمينتو على زيادة الإنسجام بين اللاعبات وتطبيق بعد الأفكار الفنية والتكتيكية.
واختار ناشيمينتو 23 لاعبة لخوض المعسكر الذي سيمتد حتى يوم الأربعاء المقبل، وهن: شيرين الشلبي، روند كساب، تسنيم اسليم، روزبهان فريج، آية المجالي، رند أبوحسين، العنود إيهاب، بانا البيطار، شاهيناز جبرين، لين البطوش، أنفال الصوفي، مي سويلم، ميساء جبارة، تسنيم أبو الرب، إيناس الجماعين، لينا الصاحب، تقى إيهاب، ريتال الشوبكي، ياسمين الأجرب، لانا فراس، أسيل مراد، عليا نائل، تحرير القواسمي.
وجمعت التشكيلة بين اللاعبات الشابات والخبرة، وذلك بعد رصد المدرب البرتغالي ناشيمنتو لدوري النخبة والدرجات تحت 18 عاما، والذي ارتأى منح فرصة للاعبات جدد في قائمة “النشميات” خلال المباريات الدولية، استعدادا للبطولة الإقليمية التي تسيطر عليها المنتخبات الوطنية للسيدات، فيما سيواصل المدرب رصد اللاعبات في المرحلة المقبلة وتحديدا بعد انطلاق بطولة دوري المحترفات في الثالث من شهر تموز (يوليو) المقبل.
وتراجع المنتخب الوطني للسيدات مركزين مؤخرا على سلم التصنيف الدولي الذي صدر مؤخرا عن “فيفا” ليصبح في المركز 65 عالميا، وذلك بعد أن استضاف دورة ثلاثية ودية في الزرقاء خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي، وتعادله مع مصر من دون أهداف، والخسارة من الهند بهدف يتيم.
ويخوض المنتخب الروماني مواجهة رسمية غدا أمام مولدوفا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أوروبا، إذ يحتل المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات برصيد 13 نقطة من 7 مواجهات سابقة لعبها الفريق.
ويحتل المنتخب الروماني المركز 41 عالميا والمركز 24 على صعيد القارة الأوروبية، علما بأن المنتخب الروماني لم يسبق له الوصول لكأس العالم للسيدات حاله حال منتخب “النشميات”، ولن يشارك أيضا ببطولة أمم أوروبا للسيدات التي ستنطلق مطلع الشهر المقبل، فيما خاض المنتخب الوطني بطولة كأس آسيا للسيدات في مناسبتين 2014 و2018.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock