آخر الأخبار الرياضة

“النشميات” يبدأ الاستعدادات لتصفيات آسيا

عمان- الغد- اختار مدرب منتخب السيدات الأول لكرة القدم، الجزائري عز الدين شيح، 25 لاعبة استعدادا للدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وكان المدرب الجزائري وصل الى عمان قبل أسبوعين، وحرص على حضور مباريات الدوري التصنيفي للسيدات من أجل اختيار التشكيلة الأولية التي جاءت من اللاعبات المحليات فقط.

والتقى عز الدين، أول من أمس، في مقر الاتحاد، تشكيلة المنتخب وهن: ستيفاني النبر، شهيناز جبرين، عبير النهار، هيا خليل، عنود غازي، لانا فراس، نتاشا النبر، ياسمين خير، شروق الشاذلي، رايه حينا، نور زوقش، رند ابوحسين، هبة فخر الدين، آية المجالي، لونا المصري، انفال الصوفي، عايدة الصوفي، عنود عماد، صابرين الرواقه، زين الطوال، سلام البربراوي، ملك شنك، شيرين الشلبي، جود الشنطي، ربا الغويري، بحضور رئيسة القسم النسوي في اتحاد الكرة سولين الزعبي، ومديرة المنتخب سوسن الحساسين والمعالجة سندس المصري.

وأكد عز الدين سعادته بتولي القيادة مع منتخب النشميات خلال الفترة المقبلة، معبرا عن إعجابه بمستوى اللاعبات في الأردن من خلال مشاهدته مباريات الدوري التصنيفي ومباريات الأردن في كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في عمان، مشيرا إلى أن لاعبات الأردن لديهن إمكانيات لا يستهان بها.

ووعد المدرب الجزائري بأنه سيبذل قصارى جهده لتقديم كرة قدم جيدة خلال توليه دفة القيادة.

وتولى عز الدين، خلال السنوات الماضية، تدريب منتخب سيدات الجزائر لمدة 19 سنة، قاد المنتخب خلالها لنهائيات كأس افريقيا 2010 التي أقيمت في جنوب افريقيا.

يذكر أن قرعة الدور الأول من التصفيات أوقعت منتخب السيدات في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات اندونيسيا، المالديف وفلسطين الدولة المضيفة، فيما جاءت منتخبات تایوان والفلبين وسنغافورة وطاجيكستان ومنغوليا ضمن المجموعة الأولى، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات إيران وهونغ كونغ والإمارات وماكاو ولبنان، وضمت الثالثة منتخبات ميانمار والهند ونيبال وبنغلادش.

ويتأهل من هذه التصفيات منتخبان من أجل تمثيل قارة آسيا في الألعاب الأولمبية، لمرافقة منتخب اليابان المضيف.

إلى ذلك، انطلقت تدريبات المنتخب اعتبارا من مساء أمس على ملعب البولو وبمعدل خمسة تدريبات أسبوعيا بهدف رفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبات قبل انطلاقة التصفيات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock