"النشميات" يجدد لقاءه مع مضيفه المصري وديا اليوم

لاعبة المنتخب الوطني ميساء جبارة تتقدم بالكرة نحو مرمى المنتخب المصري في اللقاء الماضي - (من المصدر)
لاعبة المنتخب الوطني ميساء جبارة تتقدم بالكرة نحو مرمى المنتخب المصري في اللقاء الماضي - (من المصدر)

مهند جويلس - تتكرر المواجهة الودية بين المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم ونظيره المصري، اليوم عند الساعة الثامنة مساء، على ملعب أكاديمية الشرطة في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك ضمن فترة التوقف الدولية للكرة النسوية المعتمدة من اتحاد اللعبة الدولي "فيفا".اضافة اعلان
وخسر منتخب "النشميات" مساء الخميس المباراة الأولى بهدف دون رد، وسط مستوى فني وأداء متوسط من قبل لاعبات المنتخب الوطني على مدار شوطي اللقاء، إلا أن سوء الطالع وثبات لاعبات المنتخب المصري، حال دون تحقيق التعادل في الكثير من المناسبات.
ويهدف منتخب السيدات تصحيح المسار من خلال مباراة اليوم، والعودة بانتصار معنوي مهم إلى أرض الوطن، قد يساهم في تحسن موقع "النشميات" في التصنيف الدولي، إذ يحتل حاليا المركز 66 عالميا.
ولن تكون المواجهة سهلة على لاعبات المنتخب الوطني، بعدما أظهر المنافس المصري تحسنا كبيرا عن العام الماضي في اللقاء الأخير، وذلك بعد فوز كبير لـ "النشميات" على مصر في بطولة كأس العرب بخمسة أهداف مقابل هدفين، إلا أن التطور أصاب المنافس بصورة ملحوظة، وهو ما تم ترجمه على أرض الواقع بالفوز الخميس الماضي.
واستأنف المنتخب الوطني تدريباته أول من أمس تحت قيادة المدير الفني ديفيد ناشيمنتو، والذي حاول من خلال التدريبات معالجة بعض المشاكل التي ظهرت على بعض اللاعبات، وتحديدا في مسألة التمرير الخاطئ والحفاظ على الكرة، وعدم التسرع في اتخاذ القرارات التي ساهمت بفقدان الكرة بشكل كبير خلال المباراة الماضية، وغياب التركيز في الخط الأمامي.
ويعلم ناشيمنتو أن الفوز سيعيد الروح لبعثة المنتخب المتواجدة في مصر، من أجل إكمال الخطة التي وضعها المدرب البرتغالي، من حيث تطبيق أفكار فنية جديدة على المنتخب من جهة، إلى جانب تحقيق نتائج إيجابية تساهم في رفع الحالة المعنوية للمنظومة من جهة أخرى.
ويتعين على لاعبات المنتخب تحسين مستواهن من الناحية الفنية، ومحاولة الحد من الأخطاء الفردية قدر المستطاع، لمحاولة رد الخسارة من المنتخب المصري الذي لم يكن صيدا سهلا في المواجهة الأولى، ولن يكون كذلك في لقاء اليوم، إذ يتواجد في صفوفه أكثر من لاعبة محترفة في البطولات الأوروبية القوية.
ومن المتوقع أن يشهد مركز حراسة المرمى تغييرا في لقاء اليوم، من حيث حضور شرين الشلبي بدلا من روند كساب، التي شاركت في المباراة الأولى، فيما يواصل رباعي الدفاع المميز حضوره بتواجد كل من رند أبو حسين، آية المجالي، لانا فراس وتسنيم اسليم، ومن أمامهن لاعبة الارتكاز تسنيم أبو الرب، وسط تنوع في الخيارات أمام ناشيمنتو في خط الوسط، وإمكانية تواجد شهناز جبرين بصفة أساسية مع روزبهان فريج ومي سويلم، مع استقرار في الهجوم بتواجد الثنائي بانه البيطار وميساء جبارة.
يذكر أن المنتخب الوطني للسيدات، يكثف من تحضيراته خلال فترات التوقف الدولية، من أجل الوصول للجاهزية المثلى لخوض غمار التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، إذ سينطلق مشوار التصفيات خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل، فيما يفكر المنتخب في إقامة معسكر تدريبي في تركيا منتصف الشهر المقبل، يخوض من خلاله مباريات ودية مع أصحاب الضيافة.