آخر الأخبار الرياضة

“النشميات” يختتم تحضيراته لمواجهة الصين تايبيه

عمان – الغد – أنهى المنتخب الوطني للسيدات تحضيراته استعداداً لملاقاة الصين تايبيه ودياً، والمقرر انطلاقها عند السابعة من مساء  يوم غد السبت ، على ستاد عمان الدولي.

وتعتبر مواجهة الصين تايبيه بمثابة الاختبار الحقيقي الأخير للمنتخب قبل افتتاح مشواره بكأس آسيا، والتي تكمن أهميتها كونها محطة العبور المؤهلة لنهائيات كأس العالم للسيدات، والتي تقام في فرنسا العام المقبل.

وكان المنتخب اختتم تدريباته اليوم الجمعة  حيث أجرى تمرينه الرسمي على ستاد عمان الدولي. وتم خلاله استعراض الخطة والتشكيلة الأساسية، بالإضافة لجانب اختص بالكرات الثابتة في الحالتين الدفاعية والهجومية.

وأعرب المدير الفني مايكل ديكي عن تطلعه للقاء الصين تايبيه، حيث اعتبره بمثابة “تحضير واختبار أخير للنهائيات الآسيوية.”

وأوجز بقوله: “ستعطينا المباراة فرصة مواجهة فريق يلعب بأسلوب مشابه للمنتخبات التي سنلعب أمامها في كأس آسيا. لذا نحن سعداء بأن تكون محطتنا الأخيرة امام مثل هذا المنافس”.

ومن المنتظر يفتتح المنتخب الوطني مشواره بكأس آسيا آسيا الجمعة 6 نيسان (أبريل) على ستاد عمان الدولي بمواجهة نظيره الفلبيني في المجموعة الأولى، وامام تايلند الاثنين 9 من ذات الشهر على ستاد الملك عبدالله الثاني، ومن ثم يختتم مشواره بدور المجموعات بلقاء نظيره الصيني الخميس 12 من الشهر نفسه  على ستاد عمان الدولي. فيما ينتظر ان تحتد المنافسة بين منتخبات اليابان وأستراليا وكوريا الشمالية وفيتنام في المجموعة الثانية.

ويصعد المنتخبان أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة الى الدور نصف النهائي من البطولة، ويضمنا تلقائياً التأهل الى نهائيات كأس العالم، فيما تحسم بطاقة التأهل الأخيرة للمونديال بمباراة فاصلة تجمع صاحبي المركز الثالث عن كل مجموعة.

المنتخب يتراجع مركزاً واحداً في التصنيف العالمي

حل المنتخب الوطني للسيدات في المركز 51 عالمياً، في التصنيف العالمي لمنتخبنا والذي اصدره الإتحاد الدولي – فيفا – الجمعة.

وتجمد رصيد المنتخب عند 1460 نقطة، حيث لم تندرج المباريات التي شارك بها خلال الفترة الماضية ضمن التصنيف.

وعلى صعيد القارة الآسيوية، احتل المنتخب الأسترالي صدارة التصنيف بآسيا (4 عالمياً)، تليه كوريا الشمالية (10)، واليابان (11)، وكوريا الجنوبية (16)، والصين (17)، وتايلند (30)، وفيتنام (35)، وأوزبكستان (41)، والصين تايبيه (42)، وميانمار (43).

فيما حافظت الولايات المتحدة على صدارة التصنيف، وصعدت انجلترا الى المركز الثاني، لتتراجع ألمانيا للمركز الثالث، تتبعها كندا وفرنسا في المراكز الخمسة الأولى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock