رياضة عربية وعالمية

النصر السعودي يستضيف مولودية الجزائر في لقاء الجريحين

دوري ابطال العرب


 


   مدن- يلتقي النصر السعودي مع مولودية الجزائر الجزائري على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني من النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب في كرة القدم.


ويلتقي اليوم أيضا شباب الاردن مع فريق الكويت، والقادسية الكويتي مع الافريقي التونسي.


وتخطى النصر الدور الأول بعد فوزين ساحقين على العقارية الجيبوتي 9-0 و12-0 في لقاءي الذهاب والإياب اللذين أقيما في الرياض، بينما تعادل المولودية مع التلال اليمني 0-0 ذهابا وفاز عليه إيابا 2-1.


ويخوض النصر اللقاء بقيادة مدربه المؤقت الأرجنتيني هايبكر الذي سيسلم المهمة قريبا الى مواطنه باتشامي الذي أعلنت الإدارة تعاقدها الرسمي معه، ويعاني الفريق كثيرا في الدوري المحلي ويقبع في المركز الثامن بعد سلسلة من النتائج المتواضعة آخرها تعادله مع الفيصلي الصاعد للمرة الاولى الى الدوري الممتاز.


ويفتقد النصر عنصرين مهمين في تشكيلته الأساسية هما محسن القرني وعبد العزيز الجنوبي بسبب الاصابة، ولكن هايبكر استطاع التغلب على هذا النقص بايجاد البديل الجاهز حيث استعان بأحمد سعد ومنصور الثقفي.


وكشفت التدريبات الأخيرة للنصر أن خطة هايبكر تعتمد على الاختراق عن طريق الأطراف، معتمدا على محور ارتكاز واحد خلافا للمباريات السابقة، وسيحل البنمي بلانكو بديلا لضياء هارون في هذا المركز، مع اسناد مهمة صناعة اللعب في وسط الملعب الى البرازيلي دينلسون الذي يجيد ايضا تنفيذ الركلات الثابتة.


أما مولودية فيمر في حالة عدم استقرار نتيجة اقالة مدربه الفرنسي براتشي قبل أسبوع حيث اسندت المهمة الى المدرب المحلي منقلاتي الذي يعول كثيرا على خبرة عدد من اللاعبين الدوليين مثل يونس سفيان وحسني بوشكاش وبوقيس حجاج، والأخير يعد من افضل نجوم الفريق حيث خاض تجربة احترافية مع نانت الفرنسي، ويغيب عن تشكيلة المولودية أبرز مدافعيه ياموقو هارونه لوجوده مع منتخب بلاده بوركينا فاسو، وتكمن قوة الفريق الجزائري في خط الوسط.


القادسية في اختبار قوي امام الافريقي


يخوض القادسية الكويتي اختبارا صعبا امام ضيفه الافريقي التونسي اليوم الثلاثاء على ستاد نادي الكويت، وتقام مباراة الاياب في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري على ملعب المنزه في تونس.


وستكون المباراة الثانية للقادسية خلال ثلاثة ايام بعد فوزه على الجزيرة الاماراتي 1-0 السبت الماضي في الكويت في اياب الدور نصف النهائي من بطولة الاندية الخليجية الثانية والعشرين وتأهله الى المباراة النهائية للدفاع عن لقبه الذي احرزه على ارضه العام الماضي.


ويدرك القادسية صعوبة المباراة امام احد اقوى الفرق الافريقية الذي سبق له الفوز باللقب مرة واحدة بالنظام القديم للمسابقة العربية عام 1997، ولا شك ان صاحب الارض سيخوض المواجهة بعد ان حصل على جرعة معنوية كبيرة بتأهله الى نهائي بطولة الاندية الخليجية معوضا بعض الشيء عدم وصوله الى نهائي دوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخ الكرة الكويتية اثر تعادله مع الكرامة السوري 0-0 ذهابا في حمص وسقوطه على ارضه 0-1 ايابا في الدور نصف النهائي.


وسيحاول مدرب القادسية المحلي محمد ابراهيم مباغتة ضيفه بهدف مبكر يمنح الثقة للاعبيه معتمدا على العماني النشيط فوزي بشير والعاجي كيتا ابراهيما في الوسط، وعلى المهارات الفردية للمهاجم بدر المطوع، فيما يعود الى جانبه خلف السلامة الذي غاب عن لقاء الجزيرة للايقاف.


في المقابل، يأمل الفرنسي برتران مارشان مدرب الافريقي بتحقيق نتيجة ايجابية خارج ارض فريقه تسهل من مهمته في مباراة الاياب على ملعبه وتساعده على التأهل الى الدور التالي.


ويملك الافريقي احد اعرق الفرق التونسية امكانيات فنية كبيرة، وقد انتزع صدارة الدوري المحلي بعد فوزه على النادي البنزرتي 2-0 في المرحلة التاسعة.


أهلي جدة يتعادل مع حامل اللقب


سقط اهلي جدة السعودي في فخ التعادل امام الرجاء البيضاوي المغربي حامل اللقب 1-1 اول من أمس الاحد على ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة في ذهاب الدور الثاني.


وسجل مالك معاذ (45) هدف اهلي جدة، والتونسي خالد بدرة (53 خطأ في مرمى فريقه) هدف الرجاء البيضاوي.


ويلتقي الفريقان ايابا الاحد المقبل في الدار البيضاء.


وباتت مهمة الاهلي صعبة في مواصلة مشواره في المسابقة لانه بحاجة الى الفوز او التعادل باكثر من هدف لتخطي عقبة حامل اللقب الذي سيلعب على ارضه وبين جماهيره ويكفيه التعادل السلبي لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه.


وكان الرجاء البيضاوي صاحب الافضلية في معظم فترات المباراة ولاحت للاعبيه العديد من الفرص السهلة لكنهم لم يحسنوا التعامل معها، في حين اعتمد الاهلي على الهجمات المرتدة في ظل التفوق الذي ابداه ضيوفه.


وكاد الرجاء البيضاوي يفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة اثر كرة كاد المدافع جفين البيشي ان يودعها بالخطأ في مرماه، ورد الاهلي بهجمة مرتدة قادها تيسير الجاسم ومرر كرة على طبق من ذهب لمعاذ الذي سددها فوق العارضة (14).


وتألق حارس مرمى الاهلي تيسير المسيليم في التصدي لتسديدة هشام ابو شروان من ركلة حرة مباشرة حولها الى ركنية (31)، وفوت جلال اجبيل فرصة ذهبية للرجاء عندما تلاعب باكثر من مدافع اهلاوي لكنه سدد كرة ضعيفة بين يدي المسيليم (36)، وتسديدة لرشيد السليماني امسكها المسيليم على دفعتين (38).


وكاد ابو شروان يفتتح التسجيل بتسديدة قوية تصدى لها المسيليم ببراعة (41)، ثم تدخل الحارس السعودي ببراعة مرة ثانية لابعاد تسديدة حميد ناطر (42).


وقاد الاهلي هجمة مرتدة عبر تركي الثقفي الذي لعب كرة مشتركة مع معاذ الذي توغل داخل المنطقة وسددها بقوة في الزاوية اليسرى للحارس يونس عتبة الذي اكتفى بمتابعتها وهي تعانق شباكه (45).


وكاد وليد الجيزاني يعزز تقدم اصحاب الارض بهدف ثان في الدقيقة 46 من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر (46)، وتابع الرجاء البيضاوي ضغطه على اصحاب الارض ونجح في ادراك التعادل عندما مرر سامي تاج الدين كرة عرضية تابعها المدافع الدولي التونسي السابق خالد بدرة برأسه على يسار الحارس المسيليم (53).


وكاد اجبيل يضيف الهدف الثاني للرجاء لولا تألق الحارس المسيليم في التصدي لكرته (62)، ورد القائم الايمن للمسيليم كرة قوية لناطر (65).


ورد الاهلي بهجمة مرتدة انهاها تيسير الجاسم بتسديدة قوية ارتدت من الحارس عتبة وترتطم باحد المدافعين لتخرج الى ركنية (77).

انتخابات 2020
24 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock