النعيمي: لا يجوز حجب ملف الطالب أو منعه من تقديم الامتحانات بالمدارس الخاصة

محمود الطراونة

عمان- قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي إن مجلس الوزراء أقر التعليمات الخاصة بأجور المعلمين العاملين في امتحان الثانوية العامة، وسيتم نشرها في أول عدد من الجريدة الرسمية.

اضافة اعلان

وبين النعيمي خلال المؤتمر الصحفي مساء الثلاثاء، أنه لم يتم تجديد ترخيص 145 مؤسسة تعليمية خاصة لم تحوّل رواتب المعلمين العاملين لديها.

وتابع أنه ستكون هناك إجراءات صارمة من أجل الحفاظ على حقوق العاملين في مؤسسات التعليم الخاص، مضيفا أنه لم تتم الموافقة على رفع الأقساط الدراسية لأي مدرسة، وسيتم ملاحقة أي مدرسة تقوم برفع الأقساط.

وأضاف النعيمي أنه 198 مدرسة استفادت من التسهيلات المالية التي قدمتها الحكومة لدفع رواتب العاملين فيها، وأن 41 ألف معلم من القطاع الخاص استفادوا من برامج الحماية التي أطلقها الضمان الاجتماعي.

وقال وزير التربية والتعليم أنه لا يجوز قانوناً حجب ملف الطالب أو منعه من تقديم الامتحانات من مدارس القطاع الخاص، وقد تم إنذار عدد من المدارس التي قامت بمثل هذه الممارسات.

وأشار الوزير إلى أن 359 شكوى وصلت من المعلمين والعاملين في المدارس الخاصة وتمّ حلّ 255 شكوى منها، والباقي حول إلى وزارة العمل.

وقال النعيمي إن هناك دراسة لإعادة جدولة قروض المعلمين وإعفائهم من الفائدة، وتقديم قروض سكنية بتمويل كامل، وسيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل.

وحول العام الدراسي القادم قال النعيمي إنه قائم في موعده وندرس تقديم موعده لتدارك الفجوات التي حدثت خلال العام الدراسي الماضي.