النفط يتراجع بزيادة المخزونات الأميركية

منشأة نفط (ارشيفية)
منشأة نفط (ارشيفية)

طوكيو- هبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس مواصلة انخفاضها الذي سجلته في الجلسة السابقة بعد أن زادت مخزونات الخام في الولايات المتحدة للأسبوع السادس مسجلة مستوى قياسيا جديدا من الارتفاع وهو ما يضعف صعود الأسعار المستمر منذ شهرين.

اضافة اعلان

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأميركي 55 سنتا إلى 39.24 دولار للبرميل، ليتم تداولها دون المستوى المهم البالغ 40 دولارا للبرميل.

وأغلق الخام الأميركي يوم الأربعاء منخفضا بواقع 1.66 دولار أو أربعة % عند 39.79 دولار مسجلا أكبر هبوط يومي في عقود أقرب استحقاق شهري للخام الأميركي منذ 11 شباط(فبراير).

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 36 سنتا إلى 40.11 دولار للبرميل، وأغلق برنت في الجلسة السابقة متراجعا 1.32 دولار أو 3.2 % عند 40.47 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان في وقت سابق هذا الأسبوع بما يزيد عن 50 % من أدنى مستوياتهما خلال أعوام والتي بلغاها في كانون الثاني (يناير).

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت بواقع 9.4 مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات محللين في مسح لرويترز بزيادة قدرها 3.1 مليون برميل.-(رويترز)