أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

“النقل”: مطار الملكة علياء يستقبل بين 4 و6 آلاف مسافر يوميا

رهام زيدان

عمان- قال مدير وحدة إدارة مشروع مطار الملكة علياء الدولي في وزارة النقل م.معاوية الضرابعة “إن مطار الملكة علياء يستقبل حاليا ما معدله 4 إلى 6 آلاف مسافر يوميا”.
وأكد الضرابعة أن الجهات المعنية في المطار ما تزال ملتزمة بتطبيق إجراءات السلامة على القادمين إلى المملكة من مختلف الوجهات؛ إذ يتم إجراء فحص PCR فورا وتوقيعهم على تعهد الكتروني بالحجر المنزلي وتحميل تطبيق “أمان”.
وبين أن المسافرين يغادرون المطار بعد إجرائهم الفحص ليتم إرسال النتائج لهم الكترونيا فور ظهورها، على أن تتابع وزارة الصحة من خلال إجراءاتها المحجورين منزليا.
وأشار إلى أن نسبة النتائج الإيجابية بين القادمين قليلة جدا؛ إذ تقترب نسبتها من إصابة واحدة لكل 3 إلى 4 آلاف مسافر.
وفتحت الحكومة، اعتبارا من الثامن من الشهر الماضي مطار الملكة علياء الدولي أمام الرحلات المنظمة وفق اشتراطات صحية محددة، قبل أن توقف العمل بالحجر المؤسسي في الفنادق، وفرض حجر منزلي على جميع القادمين ابتداء من 23 أيلول (سبتمبر) الماضي، بعد أن كان يطبق على القادمين من بعض الدول حجر فندقي.
واستأنف الأردن استقبال الرحلات الجوية المنتظمة في المطارات ابتداء من 8 أيلول(سبتمبر) بعد أن أغلق جميع هذه الرحلات من وإلى المملكة اعتبارا من 17 آذار(مارس) الماضي ضمن إجراءات مكافحة تفشي وباء كورونا في المملكة، ولتقتصر الرحلات الجوية إلى المملكة على رحلات الشحن وإجلاء الأردنيين العالقين في الخارج من خلال المنصات المخصصة.
وأشار الضرابعة، إلى استمرار العمل بإعلان قائمة تصنيف الدول والوجهات بحسب الحالة الوبائية لهذه الدول التي تصنف إلى حمراء وصفراء وخضراء بحسب معايير صحية وضعتها وزارة الصحة؛ إذ حدثت الحكومة قائمة تصنيف الدول التي سيستقبل منها الأردن مسافرين تبعا لوضعها الوبائي.
وبحسب التصنيف، تقسم الدول إلى (خضراء، صفراء، وحمراء) تبعا للخطورة الوبائية داخلها؛ إذ إن الدول الخضراء الأقل خطرا، أما الحمراء فهي الأشد خطورة، فيتم عزل القادمين منزليا منها لمدة 14 يوما، وسيتم فحص القادمين في اليومين السابع والرابع عشر.
وبحسب الإجراءات المتبعة، فإن على المسافرين القادمين إلى الأردن زيارة منصة “Visit Jordan” الخاصة بالقادمين، وتعبئة النموذج المتوافر على المنصة.
وشددت الحكومة على أن يحصل المسافر على (QR code) بعد استكمال تعبئة النموذج على المنصة؛ إذ لا يسمح لأي مسافر بالصعود على الطائرة في حالة عدم حصوله على (QR code) مع ضرورة التزام المسافرين بالشروط والمعايير التي وضعتها الحكومة بما فيها إحضار فحص (PCR) نتيجته فيها سلبية قبل السفر إلى المملكة بخمسة أيام بعد أن كانت الشروط السابقة إحضار الفحص قبل 72 ساعة، وذلك تسهيلا على القادمين إلى الأردن بعد ورود ملاحظات عن تعذر الحصول على نتيجة الفحص قبل ثلاثة أيام من السفر، مع الالتزام بإجراء فحص آخر عند وصولهم للمملكة في المطار وانتظار النتيجة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock