أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“النواب” يصرون على قرارهم بالاشتراك في الضمان الاجتماعي

محمود الطراونة

عمان– أصر مجلس النواب على قراره المعاد من الاعيان المتعلق بالسماح باشتراك النواب في الضمان الاجتماعي

وبحث مجلس النواب في جلسة يعقدها اليوم الاحد الخلاف مع مجلس الاعيان حول مادة تسمح بشمول اعضاء مجلس الامه بتأمين الشيخوخه والعجز والوفاه في الضمان الاجتماعي .

واعاد مجلس الاعيان مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنه 2019 الى مجلس النواب بعد ان رفض نص اضافه “النواب” على مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي تسمح بشمول اعضاء مجلس الامه بتامين الشيخوخه والعجز والوفاه في الضمان الاجتماعي .

وقرر مجلس الاعيان شطب الفقرة التي اقرها النواب بشمول النواب والاعيان بتامين الشيخوخه والعجز والوفاه في الضمان الاجتماعي .

مجلس الاعيان اثناء نقاش النص الذي يسمح بشمول اعضاء مجلس الامه الى قانون الضمان الاجتماعي اعتبر النص فيه شبهه دستورية لانها اضافت فئات اخرى في الضمان الاجتماعي وهم النواب والاعيان وهو ما اكده رئيس اللجنة المشتركه “القانونية والعمل ” في مجلس الاعيان الدكتور كمال ناصر .

بابقاء النص المضاف والذي يسمح بشمول اعضاء مجلس الامه بالضمان الاجتماعي وهنا سيرسل مشروع القانون المعدل الى مجلس الاعيان لمناقشته مرة اخرى وفي حال اصر كل من مجلس النواب والاعيان على موقفه فان حسم الخلاف سيكون خلال جلسة مشتركه يتوقع ان تعقد يوم الخميس المقبل .
ودافع النواب خالد بكار وفيصل الأعور وسليمان الزبن وخالد الفناطسه عن قرار النواب وطالبوا بالاصرار على قرار المجلس وخلال الجلسة خاطب النائب محمود العدوان ما أسماه رئيسي الحكومة عن أسباب إقصاء أبناء قبيلة العدوان من المواقع الرسمية.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock