آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“الهاشمية” تظفر بلقب بطولة العالم الجامعية بكرة العين

محمد عمّار

عمان – ظفر فريق الجامعة الهاشمية بلقب بطولة العالم الجامعية الأولى بكرة العين، والتي اختتمت منافساتها أول من أمس في مدينة كزبلانكا المغربية، وذلك بعد فوز الجامعة الهاشمية على منتخب الهند 520-482، في المشهد الختامي للبطولة والتي نظمها الاتحاد الدولي للعبة.
وكان فريق الهاشمية قد تمكن في الدور الأول من التغلب على منتخب جرز القمر 474-343، وفي الدور الثاني على منتخب الهند 534-467، وعلى المغرب 632-499، وعلى السنغال 622-531، ليحصد فريق الهاشمية اللقب دون أية خسارة وبالعلامة الكاملة.
ومن المقرر ان يعقد الاتحاد الدولي على هامش البطولة في اليومين المقبلين اجتماعات خاصة، لدراسة واقع تنشيط اللعبة عربيا، فيما تم منح عضو الاتحاد في الأردن الدكتور عبدالباسط الشرمان فرصة تنظيم أول اجتماع عربي للعبة في عمان خلال شهر آب (اغسطس) المقبل، حيث سيتضمن الاجتماع مشاركة عربية، ضمن سياسة الاتحاد لتوسيع عدد المشاركين، والعمل على ايصال اللعبة لكافة شرائح المجتمع الطلابية المدرسية والجامعية.
واشار رئيس الوفد الأردني المشارك في البطولة الدكتور الشرمان إلى أن الاتحاد الدولي مسرور بالإنجاز الأردني الذي تحقق منذ المشاركة الأولى، وان الاتحاد الدولي سيمنح الأردن فرصة تنظيم بطولات عربية واقليمية تحت مظلة الاتحاد الدولي، بعد أن قدمت الجامعة الهاشمية مباريات قوية وتمكنت من حصد اللقب.
ومن المقرر أن تقيم الجامعة الهاشمية خلال الأسبوع المقبل حفلا تكريميا للفريق برعاية رئيس الجامعة لتكريم الفريق المشارك بالبطولة، وبحسب الشرمان فإن الجامعة تسعى لتطوير اللعبة من خلال زيادة عدد الفرق المشاركة، بالإضافة إلى بحث ادخال اللعبة إلى الاتحاد الرياضي الجامعي في دورته المقبلة والتي ينتظر أن تستضيفها جامعة عمان الأهلية، حيث سيتم وضع توصيات إلى اللجنة الفنية للاتحاد عن اللعبة، والتي تنبثق عن جهد جماعي دون اي احتكاك بين اللاعبين، بالإضافة إلى إمكانية إقامة دورات تحكيم باشراف الاتحاد الدولي.
ومثل فريق الجامعة الهاشمية بالبطولة اللاعبون ايمن البلوي، محمد طه، عبدالله شعبان، احمد القزعة، احمد غنام، معتز عابدين، مصعب ابو جوهر، مصطفى نصر ومحمود حسن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock