الزرقاء

“الهاشمية”: توجه لإلغاء نظام الساعة الواحدة للمحاضرات المكررة

حسان التميمي

الزرقاء – كشف مصدر في الجامعة الهاشمية عن توجه لإلغاء نظام الساعة الواحدة للمحاضرات المكررة لثلاثة أيام (أحد ثلاثاء، خميس) وجعلها ساعة ونصفا ليومين (أحد، ثلاثاء) أو (ثلاثاء، خميس) لحل مشكلة النقل العام منها وإليها.
وقال إنَّ رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور كمال الدين بني هاني طلب من جميع المعنيين البحث عن حلول “إبداعية” لمشكلة المواصلات بطريقة مناسبة وحضارية، بما ينعكس بشكل فوري على الطلبة الذين تضرروا على الدوام بسبب تردي خدمات النقل.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أنَّ الإجراء يهدف إلى توزيع أوقات المحاضرات لتلافي ازدحام السير صباحاً ووقت الذروة مساءً، وتمكين الحافلات من العودة إلى أماكن انطلاقها لنقل دفعة جديدة من الطلبة والعودة بهم إلى الجامعة ضمن إطار الساعة ونصف الساعة وحدة واحدة، بدلاً من الثلاث ساعات مبعثرة على ثلاثة أيام.
وبهذا فإن جدول الطالب الافتراضي للفصل المقبل سيكون موزعاً على أربعة أيام بدلاً من خمسة على هذا النحو: (الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء)، (الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس)، (الأحد، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس).
 وأضاف أن النظام معمول به في الجامعات الأردنية كافة (لاسيما أيام الاثنين والأربعاء من كل أسبوع)، وأنَّ “إدارة الهاشمية” ارتأت تعميمه على بقية أيام الأسبوع لتصبح جميع المحاضرات طيلة ايام الأسبوع ساعة ونصفا بدل الساعة.
وبين أن الهدف “دمج” أوقات المحاضرات الموزعة على أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع ولمدة ساعة لتصبح ساعة ونصفا موزعة على يومين فقط؛ إما الأحد والثلاثاء أو الثلاثاء والخميس أو الأحد والخميس، شارحا أنه عوضاً عن نظام الساعة الواحدة المكررة لثلاثة أيام ستتبع الجامعة نظام الساعة والنصف المكررة ليومين (بواقع 3 ساعات لكل مادة في الأسبوع الواحد).

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock