رياضة عربية وعالمية

الهلال والمريخ في مجموعة واحدة بالدور ربع النهائي

دوري ابطال افريقيا


القاهرة – اوقعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم التي سحبت أول من أمس الخميس في القاهرة، فريقي الهلال والمريخ السودانيين في مجموعة واحدة الى جانب زيسكو يونايتد الزامبي وكانو بيلارز النيجيري.


وهي المرة الاولى التي يتأهل فيها الهلال والمريخ معا الى الدور ربع النهائي للمسابقة بيد ان مهمتهما لن تكون سهلة في حجز بطاقتيهما الى الدور نصف النهائي لانهما سيواجهان كانو بيلارز الذي جرد الاهلي المصري من اللقب باخراجه من الدور الثالث، وزيسكو الذي بات اول فريق زامبي يبلغ ربع نهائي المسابقة القارية.


ويعتبر فريقا الهلال والمريخ صعبي المراس على ارضهما عكس خارج القواعد وبالتالي فهما مطالبين بتحقيق نتائج ايجابية خارج السودان لتعزيز حظوظهما في التأهل الى الدور نصف النهائي.


ويضم المريخ لاعبين نيجيريين هم اندورانس ايداهور وكليتشي اوسونوا وستيفن وورغو، والامر ذاته بالنسبة الى الهلال الذي يدافع عن صفوفه النيجيري اجيبادي اومولادي.


في المقابل، اوقعت القرعة النجم الساحلي التونسي بطل العام قبل الماضي، في مجموعة قوية تضم مازيمبي من الكونغو الديموقراطية وهيرتلاند النيجيري ومونوموتابا الزيمبابوي، ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور نصف النهائي


وتقام الجولة الاولى في الفترة بين 17 و19 تموز (يوليو) المقبل، والثانية بين 31 تموز (يوليو) و2 آب (اغسطس) المقبلين، والثالثة بين 14 و16 منه، والرابعة بين 28 و30 منه، والخامسة بين 11 و13 ايلول (سبتمبر) المقبل، والسادسة الاخيرة بين 18 و20 منه.


وفي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي، تبدو حظوظ الاهلي المصري كبيرة في تعويض خيبة امل فقدانه لقب بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا ومصالحة جماهيره بلقب مسابقة كأس الاتحاد الافريقي حيث اوقعته القرعة في مواجهة سهلة نسبيا انان سانتوس الانغولي.


ويعود الاهلي الى المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي بعد 6 اعوام ابلى فيها البلاء الحسن في مسابقة دوري الابطال حيث احرز 3 القاب اخرها العام الماضي.


وتشهد مسابقة كأس الاتحاد الافريقي مشاركة الاندية الثمانية التي خرجت من الدور الثالث لمسابقة دوري ابطال افريقيا وهي فضلا عن الاهلي، بريميرو اغوستو الانغولي والاتحاد الزموري المغربي وكوتون سبور الكاميروني ودجوليبا المالي وكامبالا سيتي الاوغندي واهلي طرابلس الليبي واسيك ميموزا العاجي وهي جميعها تلعب مباريات ذهاب ثمن النهائي على ارضها على ان تخوض الاياب خارج القواعد.


ويخوض النادي الصفاقسي التونسي حامل اللقب اختبارا صعبا امام بريميرو اغوستو، والامر ذاته بالنسبة الى انبي المصري لان القرعة اوقعته امام اسيك ميموزا ابيدجان.


واسفرت القرعة عن مواجهة عربية عربية بين الاهلي الليبي وحرس الحدود المصري، فيما يحل وفاق سطيف الجزائري ضيفا على دجوليبا المالي، ويستضيف الاتحاد الزموري للخميسات الملعب المالي المالي.


ويلعب في الدور ذاته ايضا، كوتون سبور غاروا مع فيتا كلوب من جمهورية الكونغو، وكامبالا سيتي مع باييلسا النيجيري، وتقام مباريات الذهاب في الفترة بين 15 و17 ايار (مايو) الحالي والاياب بين 29 و31 منه.


وتتأهل الفرق الفائزة الى دور المجموعات المؤهل الى الدور النهائي حيث توزع الفرق الثمانية على مجموعتين يتأهل بطل كل منها الى الدور النهائي.


واختار الاتحاد الافريقي الاهلي المصري والصفاقسي على رأس مجموعتي دور المجموعات في في حال تخطيهما ثمن النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock