رياضة محلية

الهندسة التكنولوجية ومركز الجامعة ينتزعان لقب كرة الطاولة

 الدورة الرياضية للكليات الجامعية


 أحمد الرواشدة


 العقبة – انتزع فريق كلية الهندسة حلاوة الفوز من نظيره فريق كلية الاميرة عالية بعد ان تغلب عليه 2/ صفر في مباراة كرة الطاولة للاناث التي جرت بينهما مساء الاول من امس بصالة الاتحاد الرياضي للمعاقين في نهائيات الدورة الرياضية الثالثة ” دورة الوفاء والانتماء” التي ينظمها الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية المتوسطة التابع لجامعة البلقاء التطبيقية في مدينة العقبة على مدار ثلاثة ايام متواصلة في ألعاب كرة القدم للاناث، كرة الطاولة، كرة السلة، الريشة الطائرة وبمشاركة (120) طالباً وطالبة يمثلون(12) كلية وبرعاية رئيس الجامعة د. عمر الريماوي.


وظفر فريق مركز الجامعة بلقب بطولة الطاولة للذكور بنتيجة 3/1 بعد مباراة ساخنة ودراماتيكية لكليهما استطاع من خلالها لاعبو مركز الجامعة بهجومه العاصف بالكرات اللولبية وارسالاته القوية من الفوز ويظفر باللقب، وتالياً النتائج الفنية:


 التكنولوجيا(2) الاميرة عاليا(صفر).


 فازت اسلام محمد على لينا الحيطي (2ـ1) بواقع (11ـ9، 9ـ11، 11ـ5) وفازت ياسمين مدحت على نادين جاسر (2ـ1) بواقع (5ـ11، 11ـ8، 11ـ9).


  مركز الجامعة (3) التكنولوجية(1).


فاز محمد لطفي على محمد كهنا(3ـصفر) بواقع(11ـ6، 11ـ6، 11ـ5) وفارس الحديدي على ناصر جوهر (3ـصفر) بواقع( 11ـ6، 11ـ6، 11ـ5) ومحمد لطفي على احمد الرمحي(3ـصفر) بواقع (11ـ6، 11ـ2، 11ـ4) وخسر عبد الله ياغي امام محمد الرمحي (1ـ3) بواقع (6ـ11، 11ـ7، 9ـ11، 5ـ11).


 وعلى هامش الدورة عقد رئيس الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية المتوسطة في جامعة البلقاء د. عبد الناصر الزيود مؤتمراً صحافياً تحدث فيه عن نشأة الاتحاد وخططه المستقبلية، حيث قال: يقع على عاتق الاتحاد مهام سنركز عليها مستقبلاً لتفعيل دور الاتحاد الذي تأسس من اجل رعاية الحركة الرياضية في الكليات وتفعيلها ورفد المنتخبات الوطنية بلاعبين ولاعبات متميزين في مختلف الالعاب لرفع راية الوطن عالياً في كافة المحافل الاقليمية والدولية.


 واشار د. الزيود الى ان النية تتجه لإنشاء اتحاد عربي للكليات الجامعية المتوسطة، وان الاتصالات جارية مع الاتحاد الفلسطيني وقريباً الاتحاد السوري والمصري، الى جانب الانفتاح على الدول المجاورة في اقامة معسكرات رياضية مشتركة، اضافة الى التعاون الكبير ما بين الاتحاد والاتحادات الرياضة المختلفة في المملكة من اجل عقد دورات تدريبية وتحكيمية متخصصة في جميع الالعاب.


وتطرق د. الزيود الى ان الهدف الاول من اقامة الدورة الحالية في العقبة يتمثل بالجانب الرياضي وذلك من خلال خلق روح التنافس الشريف وتوفير الاحتكاك بين الفرق ورفع المستوى الفني والبدني للاعبين اما الهدف الآخر فهو سياحي ترويجي تطبيقاً لرؤى جلالة الملك في ربط السياحة بجميع المجالات لا سيما الرياضية.


وكان الاتحاد الرياضي للكليات الجامعية المتوسطة قد تأسس عام 1992م، وكان آنذاك يتبع لورزاة التربية والتعليم ثم انتقل تحت مظلة جامعة البلقاء التطبيقية ابان تأسيسها عام 1997م، ويأخذ الاتحاد على عاتقه رعاية الحركة الرياضية والشبابية وتطويرها والارتقاء بها ايماناً منه بضرورة بناء وتنمية شخصية الطالب الرياضي بناء عقلياً وبدنياً وخلقياً من خلال اتاحة فرص ممارسة الانشطة الرياضية .


 ويلتقي اليوم عند الساعة السادسة مساء على صالة الامير رعد بن زيد مركز الجامعة والاميرة عالية الجامعية في الريشة الطائرة للاناث والمركز مع الزرقاء الجامعية في الفردي وللذكور يلتقي الهندسة التكنولوجية مع الطفيلة في زوجي الريشة الطائرة وللفردي كلية الخدمات الطبية وكلية الامير فيصل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock