الهواتف الذكية القديمة نقطة ساخنة جوالة

الهواتف الذكية القديمة نقطة ساخنة جوالة
الهواتف الذكية القديمة نقطة ساخنة جوالة

هانوفر- أفادت مجلة “ماك آند آي"، أنه يمكن للمستخدم مواصلة استعمال الهاتف الذكي القديم “كنقطة ساخنة" (Hot Spot) جوالة للاتصال بالإنترنت أثناء السفر والرحلات. وأوضحت المجلة الألمانية، أن الكثير من الهواتف الذكية المزودة بنظام غوغل أندرويد، التي تم طرحها خلال السنوات الأخيرة، وجميع هواتف آيفون منذ الإصدار آيفون 4، تدعم هذه الوظيفة.اضافة اعلان
وبالإضافة إلى ذلك، فإن المشءستخدم يحتاج إلى اشتراك مناسب للاتصال بالإنترنت، وفي مثل هذه الحالات يمكن الاعتماد على باقات الإنترنت المدفوعة مسبقا. ونظرا لضعف البطاريات في الهواتف الذكية القديمة، فإنه من الأفضل توصيل الهاتف بالشاحن باستمرار أو ببطارية خارجية (باور بانك) أثناء السفر والرحلات.
ومع ذلك، يتعين على المستخدم مراعاة بعض الأمور، ومنها أن الهواتف الذكية القديمة قد لا توفر أفضل سرعة لنقل البيانات؛ حيث يدعم هاتف آيفون 4 سرعة نقل البيانات بتقنية UMTS فقط، في حين تقوم هواتف آيفون 5S بنقل البيانات بواسطة تقنية LTE الأسرع.
ومن العوامل المهمة أيضا مراعاة استهلاك باقة البيانات؛ نظرا لأن الحواسيب المتصلة بنقطة الاتصال الجوالة بالإنترنت، قد تعتقد أنها متصلة بشبكة WLAN، وبالتالي فإنها تعرض على المستخدم تنزيل المستندات كبيرة الحجم أو إجراء تحديث لنظام التشغيل بدون تنبيه المستخدم إلى ذلك، وهو ما يؤدي إلى استهلاك باقة البيانات بسرعة، وخاصة مع الباقات المحدودة للاتصال بالإنترنت.-(د ب أ)