أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الهواري: حظر الجمعة أدى لخفض المنحنى الوبائي

محمد الكيالي

عمان- قال وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، إن حظر يوم الجمعة أثبت أنه مفيد وأدى إلى خفض المنحنى الوبائي في المملكة.

وأكد الهواري، خلال جولة نفذها في عدد من الأقسام الرئيسية في مسستشفى الأمير حمزة، صباح اليوم، أن يوم الجمعة لو كان يزيد الإصابات، لما انخفض المنحنى الوبائي، في إشارة إلى دراسة أجرتها وزارة الصحة ورئيس لجنة التقييم الوبائي المستقيل، الدكتور سعد الخرابشة وعدد من المختصين، حول حظر يوم الجمعة، واعتبارهم (الجمعة) لا يخفض اصابات كورونا بل قد يتسبب بزيادتها.

وحول تصريحات الخرابشة في نص استقالته، أضاف الهواري “نحترم الدكتور سعد وهو قامة علمية يشهد لها ونترك له التعليق على تصريحاته”، مبينا أن اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة ما زالت قائمة كما تم إعادة تشكيلها منذ 3 أيام وستقوم بالاجتماع دوريا.

وقال وزير الصحة أنه “لا نريد الاستمرار في نقاش الإجراءات السابقة والواضح أنها آتت أكلها، وإننا نتطلع لأيام أفضل في المدة القادمة، ونتوقع تخفيف القيود”.

وبين أن مستشفيات المملكة سجلت مؤخرا نسبة أقل من 60% في إشغالات أسرّة العناية الحثيثة، معتبرا ذلك مؤشرا جيدا والذي يؤدي إلى تخفيف الضغط على النظام الصحي بمختلف مكوناته، في ظل وجود أقل من 2000 مصاب بفيروس كورونا في مختلف المستشفيات العامة والخاصة.

ولفت الهواري إلى تدريب 200 من الكوادر الطبية للالتحاق بزملائهم في مراكز إعطاء اللقاحات، مؤكدا عدم وجود عزوف عن التسجيل على منصة لقاح فيروس كورونا، وأن الشهر المقبل سيشهد وصول إمدادات كبيرة من المطاعيم.

وأوضح أن قدرة الوزارة، حاليا، تقدر بإعطاء 60 ألف جرعة، بينما يأتي من المواطنين 65% فقط على مواعيدهم ويتغيب الباقي لأسباب عدة.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock