أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

الهواري: قرارات لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير

عمان– أعلن وزير الصحة فراس الهواري، الثلاثاء، أن قرارات ستتخذ لتخفيف الاكتظاظ في مستشفيات البشير، مع وضع الخطة اللازمة لذلك، مشيراً إلى أن “البشير” سيكون أنموذجا للتعامل مع بقية المستشفيات.

وأوضح الهواري عبر “المملكة” أن من أبرز القرارات المقبلة توفير مراكز تعنى بالخدمة الطبية لمدة 24 ساعة وتقديم الرعاية داخل المستشفى وتوزيع لبعض أقسام الطوارئ ونقلها لأقسام أخرى لتوفير المزيد من المساحة لاستقبال المرضى، وذلك خلال أسبوعين.

وأشار الوزير إلى بدء عملية تدريب للكوادر الصحة وأُعلن الاثنين عن اتفاقية مع الصليب الأحمر الدولي لتدريب الكوادر قبل دخول ميدان العمل.

وأعلن عن افتتاح لأول مركز لتدريب على إنعاش القلب والتنفس الأسبوع المقبل في البشير وجميع مستشفيات الأردن، مع وجود برنامج تدريبي وتدريب للمدربين.

وستفتح وزارة الصحة 3 مراكز صحية محيطة بمستشفيات البشير تعمل حتى العاشرة ليلاً خلال أسبوعين، لاستيعاب عدد كبير من المرضى الذين لا يحتاج وجودهم إلى الطوارئ بالمعنى الحقيقي.

وعبر الهواري عن اطمئنانه أن الخطط ستساهم بحل كبير. وأشار إلى توقيع على قرار يوم الاثنين برفد مستشفى البشير بأكثر من 30 ممرضا وسيلحقهم 30 ممرضا آخرين خلال 10 أيام، عدا عن اتفاقية بقرض قيمته 22 مليون يورو تُستخدم لتشغيل الكوادر، مضيفاً سيكون هناك حل سريع لمشكلة نقص الكوادر.

وقال إن “نقص الكوادر معروف للجميع منذ زمن ونعمل على إنهائها”، مضيفاً أن “نقص الكوادر له عدة أوجه وليس فقط نقص من حيث العدد وإنما ضعف في الإدارة والتوزيع”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock