الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تسيّر قافلة مساعدات إلى غزة

قافلة مساعدات سيّرتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الى قطاع غزة أمس - (بترا)
قافلة مساعدات سيّرتها الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الى قطاع غزة أمس - (بترا)

عمان- سيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية أمس قافلة مساعدات غذائية مكونة من ثماني شاحنات الى قطاع غزة.
وقال أمين عام الهيئة بالإنابة رجب زبيدة ان هذه المساعدات جاءت تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتأمين المساعدات العاجلة وتقديم مواد الاغاثة للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي الغاشم، وسياسة الحصار وإغلاق المعابر.اضافة اعلان
وأشار إلى أن قافلة المساعدات التي تبلغ حمولتها 108 أطنان تحوي مواد غذائية كالسكر، الأرز، الحليب، الشاي، الزيت والطحين، مبينا أن هذه القافلة بداية لقوافل أخرى سيتم إرسالها إلى القطاع في ظل الظروف التي يتعرض لها الشعب الشقيق من العدوان الإسرائيلي.
وأعرب السكرتير الأول في السفارة الفلسطينية بعمان بسام حجاوي عن تقدير الشعب الفلسطيني للقيادة الاردنية والشعب الاردني على مواقفهم النبيلة والصادقة تجاه الشعب الفلسطيني ولما يقدمونه من دعم للأهل في قطاع غزة المنكوب ومنها هذه القوافل المحملة بالمساعدات الإنسانية.
وقال إن قافلة المساعدات هذه تأتي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها الاهل في القطاع، مبينا أنها ستدخل البهجة والفرحة على قلوب الفلسطينيين بسبب الحاجة الماسة لها.
يذكر أن عدد القوافل الإنسانية التي أرسلتها الهيئة منذ بداية الحصار على قطاع غزة عام 2008 ولغاية الآن بلغ نحو 101 قافلة تضم 1464 شاحنة تحمل نحو18034 طنا من المواد والمساعدات المتنوعة.
أما مجموع القوافل المرسلة الى فلسطين منذ بداية الانتفاضة عام 2000 ولغاية الان فبلغ 365 قافلة محملة بآلاف الاطنان من المساعدات الانسانية. - (بترا)