أخبار النجومالرياضة

“الوحداتية” يهدرون 60 ألفا وثائر يخضع لـ3 ساعات حجر.. نجوم يكشفون عن تأثر مستوياتهم بالدوري بعد لقاح كورونا.. هاني ينال إطراء “القبارصة” بعد هدفيه في ليماسول

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
150 دينارا للاعبي الوحدات والفريق يهدر 60 ألفا
يحصل كل لاعب من لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم، على 150 دينارا، وهي مكافأة التعادل الأخير مع فريق النصر السعودي، في اللقاء الذي أقيم أول من أمس في الرياض، في مستهل مشوار الفريق بدوري ابطال آسيا.
وجاءت هذه المكافأة من النادي، الذي سبق وأن حددها قبل المباراة.
وأهدر لاعبو الوحدات مكافأة مالية قيمتها 60 ألف دولار، كانت مخصصة للاعبين في حال تحقيق الفوز على فريق النصر.
ووفق المعلومات فإن النادي سبق وأن خصص مبلغ 30 الف دولار للاعبين في حال الفوز، فيما خصص محبون للنادي مبلغ 30 ألفا في حال الفوز، وهو ما لم يتحقق ليضيع اللاعبون هذه المكافأة، على أمل تعويض ذلك في المباراة المقبلة أمام فريق فولاذ الايراني التي تجرى يوم غد، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.
لقاح كورونا يضرب مستويات لاعبين بالدوري
كشف لاعبون في دوري المحترفين لكرة القدم، أن خضوعهم للقاح كورونا قبيل موعد مبارياتهم بالدوري، ضرب مستوياتهم الفنية، نتيجة الأعراض التي شعروا بها.
وأكد لاعبون معاناتهم من آثار اللقاح، خلال مشاركتهم في مباريات الأسبوع الأول من دوري المحترفين، معتبرين أن أخذهم للقاح قبل موعد المباراة بيوم أو يومين، أثر عليهم سلبا، وجعلهم يترنحون في الملعب.
وأوضح نجوم في تصريح لـ”الغد” أن سبب عدم ظهورهم بالمستوى المطلوب في المباراة الأولى بالدوري، يعود لشعورهم بالتعب والارهاق نتيجة اللقاح الذي خضعوا له قبل موعد المباراة بفترة قصيرة، معتبرين أن موعد اللقاح لم يكن مناسبا لانطلاق المباريات، حيث كان يتوجب إبعاد موعد اللقاح عن موعد المباراة، خوفا من الاعراض الجانبية.
يشار إلى أن لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي، خضعوا للقاح كورونا، قبل يوم ويومين من موعد مباريات الأسبوع الأول من دوري المحترفين، ما أثر على ادائهم بسبب ظهور الاعراض السلبية للقاح خلال المباراة.
حجر لاعب الوحدات ثائر لمدة 3 ساعات
خضع لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أحمد ثائر، لحجر في غرفته بالفندق بالعاصمة السعودية الرياض، لمدة 3 ساعات، لحين الاطمئنان على نتيجة فحص كورونا، التي جاءت بعد اضطرار اللاعب لمغادرة الفندق.
وتنص تعليمات بطولة دوري ابطال آسيا، على عدم خروج اي لاعب أو مدرب أو اداري من الفندق الذي يقيمون فيه، الا في حالات الضرورة، وفي حال اضطر أحدهم للخروج، فإنه مطالب بإجراء فحص كورونا عند العودة، مع ضرورة الحجر في غرفته، لحين ظهور نتيجة الفحص.
لاعب الوحدات أحمد ثائر، اضطر لمغادرة الفندق، بسبب ألم شديد في الأسنان، حيث غادر لزيارة الطبيب واجراء عملية سحب عصب، قبل أن يعود ويخضع لفحص كورونا، والانتظار في غرفته لمدة 3 ساعات، لحين ظهور النتيجة التي جاءت سلبية.
يشار إلى أن فريق الوحدات، خضع يوم أمس لفحص كورونا الثالث، استعدادا لمباراة فولاذ الايراني غدا.
“جنيوفا” تغادر بعد مذكرة تفاهم مع الجزيرة
غادر ممثلو شركة جنيوفا العالمية المتخصصة في تطوير الأندية عمان، بعد توقيعها مذكرة تفاهم مع نادي الجزيرة.
واشتملت المذكرة، على تأسيس أكاديمية في النادي، والعمل على تأمين معسكرات تعايش للاعبي شباب في الجزيرة في أندية أوروبية، إلى جانب دراسة أوضاع النادي المالية، تمهيدا للبدء في الحلول خلال الأشهر المقبلة.
حداد يخسر في أول ظهور بأبطال آسيا
خسر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم احسان حداد، المحترف في فريق القوة الجوية العراقي، في أول ظهور له في دور المجموعات بدوري ابطال آسيا.
وخسر القوة الجوية أول من أمس، أمام فريق الشارقة الإماراتي في المباراة التي جرت في الامارات.
ويأمل فريق القوة الجوية بتعويض خسارة المباراة الأولى في المباراة التالية، أملا في المنافسة على التأهل للدور الثاني.
سهرة تصوير رمضانية للاعبي الفيصلي
شهد مقر التلفزيون الأردني ليلة أول من أمس، سهرة تصوير للاعبي فريق الفيصلي، في إطار برنامج التلفزيون في تنظيم عمليات تصوير اللاعبين، استعدادا لإظهار صورهم بطريقة أنيقة واحترافية، خلال تحليل وبث مباريات دوري المحترفين.
وسبق وأن شهدت الأيام الماضية، تصوير عدة فرق، بانتظار استكمال التصوير قريبا.
هاني حديث “القبارصة” بعد هدفيه في ليماسول
كان النجم الأردني عمر هاني المحترف في فريق أولمبياكوس نيقوسيا القبرصي، حديث وسائل الاعلام القبرصية، بعد تألقه اللافت، وقيادته لفريقه في تحقيق الفوز على فريق ليماسول بنتيجة 4-2 في المباراة التي جرت أول من أمس، في ذهاب نصف نهائي كأس قبرص.
ونجح عمر هاني في تسجيل هدفين من أهداف فريقه، ليصبح مادة دسمة، لوسائل الإعلام التي راحت تتغزل باللاعب، وتعتبر أن مستواه الرائع، يعد رسالة لفريق ابويل القبرصي الذي وافق على اعارته لفريق أولمبياكوس.
وبات فريق عمر هاني قريبا من الصعود إلى المباراة النهائية لكأس قبرص، وبالتالي الاقتراب أكثر من المشاركة في الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، في حال الفوز بالكأس.
وشكل هاني بعد المباراة ايضا، مادة خصبة لغزل مشجعي فريقه الذين اشادوا بمستواه المتطور، متمنين أن ينجح في قيادة الفريق للقب كأس قبرص، تمهيدا للمشاركة بالدوري الأوروبي.
“مؤقتة” الرمثا تسعى لإعادة لاعبيها للتدريبات
شهدت الأيام الأخيرة، محاولات متنوعة من قبل اللجنة المؤقتة، لإقناع لاعبي فريق كرة القدم بإنهاء الاضراب، والعودة للتدريبات، استعدادا لمباريات دوري المحترفين.
وكان لاعبو فريق الرمثا، بدأوا يوم الاثنين الماضي، عملية الاضراب والاحتجاب عن التدريبات، احتجاجا على عدم تسلمهم لرواتبهم الشهرية منذ فترة طويلة.
سياسة النادي في اقناع اللاعبين بالعودة، تنوعت بين الشدة واللين، ولكن من دون أن تنجح هذه المحاولات حتى يوم الأربعاء الذي لم يشهد اقامة تدريب رسمي للفريق.
اللجنة المؤقتة، بدأت محاولاتها، بلقاء قائد الفريق حمزة الدردور، لعرض تسليم راتب شهر يوم الأحد المقبل، على أن يكون هناك راتب آخر قبل حلول العيد، وهو أمر لم يستجب له اللاعبون، لتأتي المحاولة الثانية من خلال اتصال رئيس اللجنة المؤقتة بكل لاعب على حدة، ومحاولته اقناعهم بالعودة، وضرورة الوقوف مع النادي في هذه الفترة الصعبة، مشيرا إلى أن هناك من يريد افشال النادي وافشال اللجنة المؤقتة.
اللاعبون لم يستجيبوا وواصلوا اضرابهم، رغم الانقسام في الآراء بشأن العودة أو مواصلة الاحتجاب، لتأتي محاولة أخرى يوم أول من أمس، وتهدف إلى ارغام اللاعبين على العودة.
المحاولة تمثلت في اجراء اتصالات مع عدد من اللاعبين واغلبهم من الشباب، ودعوتهم لمقر النادي، حيث طلب منهم العودة للتدريبات، مع تأمين النادي لدفعات من رواتبهم، على أن تتم معاقبة اللاعبين الآخرين الذين يرفضون العودة للتدريبات، من خلال عقوبات تفرضها اللوائح الداخلية بسبب غيابهم دون عذر.
هذا الاقتراح لم يلق قبولا واسعا، في ظل اشتراط لاعبين عودة جميع اللاعبين للتدريبات، خاصة وأن الغائبين يشكلون العمود الفقري للفريق.
وينتظر أن يكون مساء يوم أمس، شهد محاولات جديدة لاقناع اللاعبين بالعودة للتدريبات، في ظل اقتراب موعد المباراة الثانية للفريق بالدوري الأسبوع المقبل.
وتعاني اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا، من صعوبة الأوضاع المالية، التي تمكنها من توفير متطلبات اللاعبين، ما دفعها في الفترة الماضية لبذل جهد أكبر، املا في توفير مبالغ تساعد في تسديد الرواتب.
الحسين يسدد مستحقات فريق السيدات
سدد نادي الحسين اربد، مستحقات فريق السيدات لكرة القدم، عن موسم 2019، في خطوة تهدف إلى ضمان سير تدريبات الفريق.
ولاقت هذه الخطوة اشادة واطراء اللاعبات والجهاز الفني، الذين وعدوا باستمرار العمل بحثا عن نتائج جيدة تليق بعراقة النادي.
بني ياسين يعود من رحلة البحرين
عاد المدرب العام في المنتخب الأولمبي لكرة القدم بشار بني ياسين إلى عمان، قادما من العاصمة البحرينية المنامة، بعد رحلة خاصة جاءت في ظل غياب المنافسات والفعاليات للمنتخب الأولمبي.
وجاءت هذه الزيارة بدعوة من عدد من اصدقاء بشار في البحرين، خاصة وأن بني ياسين سبق وأن احترف في فريق المحرق البحريني، ويملك شبكة علاقات واسعة هناك.
يشار إلى أن بشار بني ياسين، نجم المنتخب الوطني السابق، يعمل حاليا مدربا عاما للمنتخب الأولمبي الذي يقوده المدير الفني أحمد هايل.
منتخب الناشئات يستأنف تدريباته
استأنف منتخب الناشئات لكرة القدم، تدريباته اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي، استعدادا للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
ويتولى خالد لافي قيادة تدريبات الفريق، الذي سبق وأن تم ايقاف تدريباته أخيرا لأسباب متعددة، قبل استئنافها.
مرضي يعزز صفوف السلط
عزز اللاعب محمود مرضي صفوف فريق السلط لكرة القدم، بعد ن وقع على كشوفاته رسميا أول من أمس.
وجاء توقيع مرضي، بعد عودته من رحلة احتراف قصيرة في فريق عُمان العماني، بسبب الغاء الدوري في سلطنة عُمان، نتيجة تداعيات فيروس كورونا.
وجاء توقيع مرضي على كشوفات فريق السلط، بطلب من المدير الفني جمال أبو عابد، الذي لعب دورا ايضا في تقريب وجهات النظر حول تفاصيل العقد.
الحسين يعد لاعبيه براتب شهر
حصل لاعبو فريق الحسين اربد لكرة القدم، على وعد من الادارة، بالعمل على صرف راتب شهر، قبل المباراة المقبلة أمام شباب الأردن بدوري المحترفين، والتي تجرى يوم الثلاثاء المقبل.
وتابعت إدارة نادي الحسين تدريب الفريق الذي جرى ليلة أول من أمس على ملعب الكرمل، حيث التقت باللاعبين ووعدتهم بصرف المستحقات قبل المباراة المقبلة.
وينتظر أن يدخل لاعبو الحسين اربد، في معسكر مغلق في الفندق مساء يوم الاثنين المقبل، استعدادا لمباراة شباب الأردن.
إلى ذلك، اشاد لاعبون في الحسين اربد بفكر المحترف الصربي نيكولا، الذي ظهر بشكل جيد في التدريبات.
ويرى لاعبون أن عقلية اللاعب الاحترافية، تدعو للتفاؤل بإمكانية الاستفادة من قدرات نيكولا خلال المباريات المقبلة.

اللاعب محمود مرضي ينضم لفريق السلط - (من المصدر)
اللاعب محمود مرضي ينضم لفريق السلط – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock