أخبار النجومالرياضة

الوحدات قريب من نداي ويلتقي بني ياس.. الجزيرة يغازل الزوي وصبو

أول اجتماع لتأسيسية رابطة لاعبي الأردن.. لاعبو الشرطة في الكرك.. جابر وطنوس يطلبان المخالصة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يقترب من السنغالي نداي
اقترب نادي الوحدات بشكل ملحوظ من المحترف السنغالي عبدالعزيز نداي، المحترف في فريق نادي الساحل اللبناني، لتعزيز صفوف فريق كرة القدم خلال الموسم الجديد.
ووفق المعلومات، فإن الايام الأخيرة، شهدت مفاوضات ايجابية مع النادي اللبناني ووكيل اللاعب، اسفرت عن اتفاق مبدئي، بانتظار الحسم النهائي قريبا.
وتتواصل المفاوضات بين الوحدات والمحترف السنغالي منذ حوالي 3 اسابيع، قبل أن تشهد الايام الاخيرة تقدما ملحوظا، ما يوحي باقتراب الفريق من ضم نداي الذي يعتبر من اللاعبين المميزين في الدوري اللبناني.
وفي حال نجح الوحدات في التعاقد مع نداي، فإنه سيشكل قوة هجومية ضاربة إلى جانب التونسي هشام السيفي وابراهيم الجوابرة. إلى ذلك، حقق فريق رديف الوحدات يوم أمس، فوزا كبيرا على فريق رديف الظفرة الإماراتي بنتيجة 6-0 في المباراة الودية التي جرت في الإمارات، حيث يقيم المعسكر التدريبي للفريق.
ويواصل الوحدات معسكره التدريبي في الأمارات، والذي يعتبر ايجابيا في ظل وجود عدد من المباريات القوية.
يشار إلى أن فريق الوحدات يلتقي يوم الجمعة المقبل، مع فريق بني ياس الإماراتي عند الساعة الثالثة بتوقيت الأردن، على ستاد مكتوم بن راشد بدبي.
أبويل والتعمري يقلصان خيارات “الأولمبي”
تسبب نادي ابويل القبرصي، الذي يحترف في صفوفه اللاعب موسى التعمري، في تقليص خيارات المنتخب الأولمبي لكرة القدم المشارك في النهائيات الآسيوية المقامة حاليا في تايلند.
ويأتي قرار الفريق القبرصي، بمنع التعمري من اللحاق بالمنتخب الأولمبي، بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري القبرصي، حيث يتخلف ابويل عن المتصدر بفارق 9 نقاط، مع مباراة مؤجلة للفريق.
وكان اتفاق بين اتحاد الكرة وابويل، على إلحاق التعمري في ثالث مباريات المنتخب بالنهائيات، قبل أن تظهر بوادر عدم ايفاء الفريق القبرصي بالاتفاق، لا سيما وأنه غير ملزم بذلك، بسبب اقامة المباريات خارج نطاق ايام الاتحاد الدولي “الفيفا”.
جابر وطنوس يطالبان الجزيرة بالمخالصة
طلب لاعبا الجزيرة زيد جابر ومحمد طنوس من اللجنة المؤقتة للنادي منحهما المخالصة تمهيدا للرحيل عن الفريق، وجاء طلب اللاعبان بسبب عدم قدرة النادي على توفير مستحقاتهم المالية بانتظار الرد اليوم.
مغازلة بين الجزيرة والليبيين الزوي وصبو
شهدت الايام الأخيرة، مغازلة بين فريق الجزيرة لكرة القدم، واللاعبين الليبيين أكرم الزوي ومعتصم صبو، أملا في احتراف اللاعبين في صفوف الجزيرة خلال الموسم الجديد 2020. وأكد الجزيرة أن ط شفويا جرى بهذا الشأن، دون التحول إلى مفاوضات رسمية حتى الآن.
الجزيرة اشار إلى أن حديثا دار بين أحد المعنيين بفريق الجزيرة والزوي الذي أكد امكانية التحاقه بمعسكر الفريق في الامارات “الذي ألغي لاحقا”، في حال تم التعاقد معه. الزوي رشح ايضا مواطنه معتصم صبو الذي يلعب في مركزي الظهير الأيسر وقلب الدفاع، مقابل مبلغ مالي يتماشى مع ميزانية نادي الجزيرة، وهو ما رحب به النادي على أمل الانتقال لمفاوضات مباشرة لحسم الموضوع، سواء باستقطاب المحترفين، او البحث عن بدلاء. وكشف الجزيرة عن متابعة لفيديوهات للاعب صبو، الذي ظهر فيها بشكل جيد.
أول اجتماع لتأسيسية رابطة لاعبي الأردن
يشهد مقر اتحاد كرة القدم عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء، أول اجتماع للهيئة التأسيسية لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في الأردن، مع اتحاد الكرة.
ويأتي هذا الاجتماع، بعد مراسلات مع الاتحاد استمرت حوالي شهرين، قبل الاتفاق على الاجتماع اليوم، علما أن الهيئة التأسيسية تنضوي تحت مظلة اتحاد روابط لاعبي كرة القدم في العالم “الفيفبرو”.
وتضم الهيئة التأسيسية 6 لاعبين أردنيين هم: سليمان السلمان ومحمد عبدالرؤوف وخلدون الخوالدة وماهر الجدع وحماد الأسمر وغديان ذياب. وكشف مصدر مقرب من أحد اعضاء الهيئة التأسيسية أن محضر اجتماع اليوم يتمحور حول مناقشة عقود اللاعبين، والبدء بمناقشة التعليمات الداخلية لأوضاع اللاعبين.
لاعبو الشرطة يزورون الكرك ويتجولون بالسلط
حرص عدد من لاعبي وإداريي فريق الشرطة العراقي لكرة القدم، على استثمار يوم الاستراحة، في زيارة مرقد الامام جعفر بمدينة الكرك.
ورافق اللاعبين في هذه الزيارة، المدرب العام للفريق هيثم الشبول.
المدرب الاجنبي لفريق الشرطة، استثمر فترة الراحة يوم أمس، للقيام بزيارة الى مدينة السلط والتجول فيها، فيما توجه لاعبون آخرون إلى اماكن سياحية ومراكز تسوق في عمان.
يشار إلى أن فريق الشرطة العراقي يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في عمان، استعدادا للقاء فريق الشباب السعودي يوم 20 الحالي.
عبابنة يشارك بدورة لياقة في رومانيا
غادر نجم نادي الحسين اربد السابق لكرة القدم منيف عبابنة، عمان يوم أمس ، متوجها إلى رومانيا، للمشاركة في دورة تدريب متخصصة في اللياقة البدنية.
كما يستعد اللاعب للدخول في فترة معايشة مع نادي كرياوفا الروماني، بهدف الحصول على مزيد من الفائدة.
ويرغب عبابنة في التخصص في جانب اللياقة البدنية في عالم التدريب.
يشار إلى أن منيف المتزوج من رومانية، استثمر علاقاته هناك، لترتيب المشاركة في الدورة بحثا عن امتهان التدريب.
تساؤلات عن قيمة تعاقدات لاعبي الحسين
كشف أحد الاشخاص في نادي الحسين اربد، عن انتقادات وتساؤلات وجهت للإدارة، حول قيمة التعاقدات المالية مع اللاعبين الجدد الذين تم توقيعهم رسميا على كشوفات الفريق، معتبرين أن قيمة التعاقدات جاءت مرتفعة ومبالغ فيها، في ظل شكوى الإدارة من أزمة مالية.
وأكد أحد المعنيين، أن الإدارة وبتعاقداتها الكبيرة، ربما تضع النادي في أزمة شكاوى في منتصف المنافسات، ما يهدد مسيرة فريق الكرة الباحث عن نتائج جيدة، تليق بتاريخه وجماهيريته الكبيرة.
وكشف مصدر أن النادي وقع له 4 لاعبين جدد على عقود بقيمة 21 ألف دينار لكل لاعب، ولاعب بقيمة 20 ألف دينار، ولاعب آخر وقع على عقد بقيمة 18 ألف دينار في العام الأول و20 ألف دينار في العام الثاني، ولاعب بقيمة 11 ألف دينار في الموسم الأول، و15 في الثاني، إلى جانب عقد المحترف مايكل.
وكشف مقرب من النادي، أن هذه التعاقدات ربما تكون عادية لفريق يلعب في المحترفين، ولكن المشكلة أنها تفوق امكانيات النادي الذي يئن تحت وطأة الأزمة المالية، مستذكرا قصة النادي مع شكوى المحترف السابق محمد زينو.
مصدر آخر، اعتبر أن هذه المبالغ اعطيت للاعبين من خارج ابناء النادي، فيما يأخذ ابناء النادي مبالغ اقل بكثير، ما قد يخلق تساؤلات في الفترة اللاحقة.
“الغد” حاولت الاتصال أكثر من مرة برئيس نادي الحسين صهيب الخصاونة، للرد على هذه الملاحظات، دون أن يجيب على الهاتف.
مدربو المحترفين يتمنون كشفا بـ23 لاعبا
تمنى مدربون لأندية المحترفين لكرة القدم، على اتحاد الكرة، السماح للاندية بتسجيل 23 لاعبا في كشف الفريق خلال المباراة، بدلا من 18 لاعبا.
وشهد أول من أمس، اتصالات بين مدربي الاندية، اتفقوا فيه على نقل تمنياتهم لاتحاد الكرة، مع مخاطبات لأنديتهم لمخاطبة اتحاد الكرة رسميا لعرض هذا المطلب.
وأكد مدرب في تصريح لـ”الغد” أنه ليس من المنطق أن يتم استبعاد أكثر من نصف الفريق خارج الكشف، لا سيما وأن الاندية تضم في صفوفها حوالي 30 لاعبا.
المدرب كشف ايضا عن اتصالات مع عدد من المدربين الذين اتفقوا على هذا المطلب، على أمل أن يقوم الاتحاد بالاستجابة لمطلبهم.
الشرطة يضم محترف الفيصلي السابق ديالو
تعاقد نادي الشرطة العراقي، مع المحترف حسن ديالو، الذي سبق وأن احترف في فريق النادي الفيصلي، وذلك لتعزيز فريقه لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة.
ووصل ديالو إلى عمان أول من أمس، للالتحاق بمعسكر فريق الشرطة العراقي الجاري حاليا في عمان، استعدادا لملاقاة فريق الشباب السعودي يوم 20 الحالي، ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال.
إلغاء معسكر الجزيرة في الإمارات
أكد نادي الجزيرة، إلغاء معسكر فريق كرة القدم، الذي كان مقررا في الإمارات العربية المتحدة، بسبب ضيق الوقت، في ظل عدم جاهزية تأشيرات عدد من اللاعبين.
واعلن النادي أن الفريق، وجد أنه من غير المجدي الذهاب لمعسكر تدريبي في الوقت الحالي، مع اقتراب انطلاق منافسات الموسم الكروي، وبالتالي الاكتفاء بالتدريبات المحلية، وبتشكيلة كاملة، استعدادا لبطولة الدرع التي تبدأ يوم 28 الشهر الحالي.

كواليس النجوم

• محترف أفريقي في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، رفض المشاركة في التدريبات، أو التوقيع على كشوفات النادي، إلا بعد أن يتسلم مقدم العقد. المحترف الذي له تجارب في الأندية المحلية، رفض أن يلدغ من نفس الجحر مرتين، ما دفعه لعدم التوقيع أو التدرب إلا بعد الحصول على مقدم العقد، توقع اللاعب أن يتعرض للمماطلة في حال وقع ولم يتسلم مقدم العقد، الأمر الذي دفعه للاصرار على عدم التوقيع إلا بتسلم المقدم.
• يستضيف ستاد عمان الدولي، يوم الجمعة المقبل، المباراة النهائية للدوري الأردني للأندية الصم، والتي تجمع فريق نادي الأمير علي بن الحسين/عمان والنادي الأردني.. يحضر اللقاء رئيس اتحاد غرب آسيا للصم وعدد من رؤساء الاتحادات العربية.
• نادي الجزيرة أكد انتظاره لرد النادي الفيصلي، بشأن استعارة حارس المرمى نور بني عطية، للعب في صفوف فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل. الجزيرة أكد ارسال كتاب للفيصلي بشأن طلب استعارة الحارس بانتظار الرد.
• يلتقي فريقا الحسين والصريح لكرة القدم، عند الساعة الثالثة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب تطوير العقبة، في إطار المعسكر التدريبي الذي يجريه الفريقان هناك.
• نادي الحسين اربد، عين باسم الحلواني مديرا إداريا لفريق كرة القدم، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد. الحلواني الذي سبق وأن كان منسقا اعلاميا لفريق الكرة، عين أخيرا مديرا إداريا، خلفا للمدير الإداري المستقيل منيف عبابنة.
• أعلن نادي الكرمل عن فشل مفاوضاته مع المدرب محمد المحارمة، للإشراف على تدريب فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم. الكرمل أعلن أن سبب فشل المفاوضات هو تفاصيل الجهاز الفني، إلى جانب المطالب المالية المبالغ فيها للمدرب ومساعده وفق حديث النادي الذي كشف عن مطالبة المحارمة براتب شهري مقداره 2500 دينار، مع إمكانية تنزيل المبلغ إلى 2000 دينار، وراتب للمساعد مقداره 1500 دينار.
• نادي السلط اعترض بشدة على اتحاد كرة القدم، لعدم اعتماد ملعب الأمير حسين بالسلط كملعب بيتي للفريق خلال منافسات دوري المحترفين.. الاتحاد أكد أنه اعتمد على تقارير وزارة الشباب بشأن عدم جاهزية الملعب.. السلط سيخسر ميزة مهمة في المنافسات المحلية في حال واصل الاتحاد عدم اعتماد الملعب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock