آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الوحدات والأهلي ينجزان المهمة في “السلسلة” ويتنافسان على اللقب

الجبيهة وكفريوبا يتنافسان على المركز الثالث بدوري "كومهو" الممتاز لكرة السلة

خالد العميري

عمان – بلغ فريقا الوحدات والأهلي، المرحلة النهائية من دوري “كومهو” الممتاز لكرة السلة، بعد تمكنهما من حسم السلسلة (3-1) أمام فريقي الجبيهة وكفريوبا.
وتغلب فريق الوحدات على فريق الجبيهة بنتيجة 102-83 (النصف الأول 47-29)، فيما حقق فريق الأهلي فوزا مثيرا على فريق كفريوبا بنتيجة 79-61 (النصف الأول 43-21)، في لقاءين أقيما أمس على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
وتبدأ مباريات “سلسلة النهائي” يوم الأحد المقبل، حيث يلتقي الأهلي مع “حامل اللقب” الوحدات في 5 مباريات مفترضة، ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه في تحقيق 3 انتصارات، فيما يلتقي الجبيهة مع كفريوبا بسلسلة قصيرة من 3 مباريات لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وكان الوحدات قد خسر اللقاء الأول في سلسلة “المربع الذهبي” أمام الجبيهة (94-90)، قبل أن يحقق الفوز في اللقاءين الثاني والثالث تواليا (80-66) و (78-75)، فيما تغلب الأهلي على كفريوبا في اللقاء الأول (82-74)، وخسر اللقاء الثاني (73-72) وفاز باللقاء الثالث (92-57).
الأهلي 79 كفريوبا 61
بدأ خماسي الأهلي المباراة بقوة وفرض سيطرته على دفعة الألعاب، التي قادها فريدي ابراهيم بالتناوب مع سام دغلس وتحركات هاني الفرج على الأطراف وحضور زيد عباس ومحمد شاهر تحت السلة، فيما اعتمد كفريوبا على متري بوشة في صناعة اللعب مع تحركات يزن الطويل ويوسف شتات حول القوس، وتولى محمد جمال وخالد أبو عبود مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين.
وفرض الأهلي حضوره القوى بالفترة الأولى، بعد سلة لمحمد شاهر وثلاثيتين لزيد عباس وفريدي، ليرد يزن الطويل بسلة من اختراق هجومي وأخرى لمتري بوشة، وسجل فريدي نقطة من الرميات الحرة ورد عليه الطويل مجددا بسلتين، قبل أن تبرز قدرات شاهر وزيد عباس وهاني الفرج في التسجيل من كافة الأماكن، ليتقدم بفارق 9 نقاط في نتيجة الفترة (20-11).
وواصل الأهلي سيطرته المطلقة على مجريات الفترة الثانية، فسجل له محمد شاهر سلتين مع 4 تصويبات لفريدي من خارج القوس وواحدة من داخله، فيما سجل احمد الخطيب 5 نقاط لكفريوبا من اختراقين ورمية حرة مع سلة لأبو عبود وثلاثية للطويل، لم تكن كافية لمنع الأهلي من توسيع الفارق وانهاء الشوط الأول متقدما بفارق 22 نقطة (43-21) بعدما حسم نتيجة الفترة لصالحه (23-10).
وشهدت بداية الفترة الثالثة محاولات جادة لفريق كفريوبا، بعد نقطتين لمتري بوشة من الرميات الحرة وسلة ليوسف شتات من اختراق هجومي وتصويبة للطويل من مسافة متوسطة، لكن قدرات فريدي ودغلس وشاهر وحيوية الزعبي وتكيدك، دفعت الأهلي لمواصلة الإمساك بزمام الأمور والحفاظ على تقدمه بفارق 24 نقطة (62-38)، بعدما حسم نتيجة الفترة (19-17).
في الفترة الأخيرة، زاد فريق كفريوبا من سرعة ايقاعه، وفرض لاعبوه سيطرتهم على الأجواء، سعيا منهم لتقليص الفارق والعودة بالمباراة، خاصة وأن مدرب الأهلي عبدالله أبو قورة دفع بالعديد من الأوراق البديلة، يتقدمهم محمد البدور وعلاء الدين حزام ورعد برغوش، لكن الأهلي نجح بإنهاء اللقاء بفارق 18 نقطة (79-61)، رغم خسارته نتيجة الفترة (17-23).
وبرز فريدي ابراهيم من جانب الأهلي بتسجيله 36 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة، يليه محمد شاهر بتسجيله 11 نقطة و8 متابعات وتمريرة و3 “بلوك شوت”، فيما برز اللاعب يزن الطويل من جانب كفريوبا، بتسجيله 22 نقطة مع 8 متابعات و5 سرقات للكرة.
الوحدات 102 الجبيهة 83
بداية المباراة جاءت سريعة من جانب الوحدات، في محاولة للتقدم وإرباك دفاعات الخصم، مع اعتماد مدربه على الخماسي محمود عابدين بصناعة الألعاب وسانده أمين أبو حواس ونادر أحمد حول القوس، وتواجد أحمد حمارشة ويوسف أبو وزنة تحت السلتين، فيما بدأ الجبيهة اللقاء بمالك كنعان لضبط الإيقاع وسانده موسى العوضي ومحمود عمر على الأطراف، مع تواجد أحمد عبيد وعلي جمال للم والتسجيل تحت السلة.
وافتتح أمين ابو حواس التسجيل بسلة من مسافة متوسطة، رد عليها أحمد عبيد، ثم عاد الوحدات ليرد بسلتين متتاليتين من خارج القوس عن طريق اللاعبين حمارشة وأبو حواس مع نقطتين من متابعة هجومية لأبو وزنة، في الوقت الذي كان فيه اللاعب أحمد عبيد يسجل من الرميات الحرة وداخل القوس، إلا أن لاعبي الوحدات وجدوا الطريق سالكة أمامهم نحو سلة الجبيهة بفضل عمليات التفريغ التي مارسها عابدين وحمارشة وابو حواس، وسط حالة من الارتباك في عملية المتابعة من علي جمال ومحمود عمر تحت السلة، لتنتهي الفترة الأولى بتفوق الوحدات (18-10).
في الفترة الثانية، تبادل الفريقان شن الهجمات السريعة، فسجل محمود عمر سلة من اختراق هجومي، رد عليه أبو حواس بنقطتين من الرميات الحرة، ثم سجل موسى بشير سلة من متابعة هجومية مع سلة لنادر احمد، قبل أن يعود بشير ويسجل سلتين متتاليتين وأخرى إضافية من ابو حواس، فيما سجل العوضي رمية ثلاثية، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حاول الجبيهة تهدئة ألعابه وتحريك الكرة الكرة حول القوس لخلق ثغرات في دفاعه خصمه المتماسك، لكن الوحدات حسم نتيجة الفترة الثانية لصالحه (29-19)، متقدما بفارق 18 نقطة في نتيجة الشوط الأول (47-29).
دخل فريق الجبيهة الفترة الثالثة بروح قتالية عالية، فضرب علي جمال وعمار بسطامي ومالك كنعان وأحمد عبيد، سلة الوحدات بسلسلة من التصويبات المتنوعة وسط غياب الرقابة، وبدأ الفارق يتقلص ويصل إلى 10 نقاط (60-50)، لكن الوحدات انتفض في اللحظات الأخيرة من زمن الفترة وسرع وتيرة ألعابه، فسجل له يوسف أبو وزنة 6 نقاط مع ثلاثية لأبو حواس، لم تمنع معها النقاط الأربع لخلدون أبو رقية، فريق الوحدات من الحفاظ على تقدمه بالنتيجة الإجمالية (71-56)، رغم خسارته نتيجة الفترة (24-27).
وفي الفترة الأخيرة، اشتعلت المباراة فنيا، وانقلب أداء الجبيهة بتألق العوضي بتسجيل سلتين مع ثلاثيتين لمالك كنعان وخلدون أبو رقية، إلا أن عابدين وحمارشة نجحا في قيادة الهجمات الخاطفة وتمرير الكرة إلى “صائد الثلاثيات” مجدي الغزاوي، الذي أرهق سلة الجبيهة بثلاث تصويبات دقيقة من خارج القوس، كانت كفيلة بفوز الوحدات في النتيجة الإجمالية بفارق 19 نقطة (102-83)، بعدما حسم نتيجة الفترة لصالحه (31-27).
وحقق أحمد عبيد “الدبل دبل” من جانب الجبيهة، بتسجيله 27 نقطة مقابل 11 متابعة وتمريرتين حاسمتين، يليه مالك كنعان بتسجيله 13 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة وستيل، فيما برز أمين أبو حواس من جانب الوحدات بتسجيله 34 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة و3 سرقات للكرة، يليه يوسف أبو وزنة بتسجيله 19 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock