أخبار النجومالرياضة

الوحدات يتمسك بالعوضات وانداي.. لاعبو الرمثا يختارون الإفطار المنزلي قبل المباراة

ذيابات يودع سحاب.. بند في العقد يطيح بحلمي من البقعة وبدوان مدربا.. و"صرعة" جديدة بالدوري

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات يرفض التخلي عن انداي والعوضات
رفض نادي الوحدات، عرضا من أحد وكلاء اللاعبين، لاحتراف أنس العوضات، والسنغالي عبدالعزيز انداي، في الأندية السعودية، مؤكدا تمسكه بهما في الفترة الحالية، لحين انتهاء عقديهما.
وأجرى وكيل أعمال اللاعبين خالد سلطان، اتصالا مع مدير فريق الوحدات محمد جمال، لعرض احتراف انداي في النادي الفيصلي السعودي (أحد أندية المحترفين)، واحتراف العوضات في نادي أحد السعودي (أحد أندية الدرجة الأولى).
وكشف سلطان في تصريح لـ”الغد” أمس، عن اتصال مع محمد جمال، تم فيه تقديم العرض شفويا، ليأتي الرد بصعوبة حدوث ذلك في الوقت الحالي، بسبب رغبة النادي في التمسك باللاعبين، في اطار بحثه عن مواصلة حصد الألقاب في الموسم الحالي.
لاعبو الرمثا يختارون الإفطار المنزلي قبل المباراة
اختار لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، الإفطار في منازلهم قبل مباراة اليوم أمام فريق الحسين إربد، ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين.
وأبدت إدارة النادي استعدادها لتأمين إفطار جماعي قبل المباراة، وقامت باستمزاج رأي اللاعبين الذين لم يحبذوا خيار الإفطار في النادي، وفضلوا الإفطار في منازلهم، على أن يتوجهوا بعد الإفطار مباشرة إلى الملعب.
استقالة ذيابات من تدريب سحاب
قدم المدير الفني لفريق سحاب لكرة القدم اسلام ذيابات أمس الأحد، استقالته من تدريب الفريق، متمنيا لسحاب التوفيق في المرحلة المقبلة من منافسات دوري المحترفين.
وأجرى ذيابات يوم أمس اتصالا مع رئيس نادي سحاب علي أبو حماد، يبلغه فيه رغبته بالرحيل عن الفريق.
وفور إعلان ذيابات استقالته، بدأت إدارة نادي سحاب بالبحث عن مدرب بديل، حيث جرى التشاور مع عدد من المدربين، بانتظار اختيار المدرب المقبل.
وأكد رئيس نادي سحاب علي أبو حماد في رده على استفسارات “الغد”، أن ذيابات أبلغه يوم أمس رغبته بمغادرة الفريق، بداعي عدم توفيقه وجهازه الفني، لافتا إلى أن الإدارة بدأت مشاوراتها لاختيار المدرب الجديد في حال أصر ذيابات على الرحيل.
بند في عقد حلمي يبعده عن البقعة وبدوان مدربا
أعلن نادي البقعة تعيين خضر بدوان مديرا فنيا لفريق كرة القدم، خلفا للمدير الفني ابراهيم حلمي الذي تم فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين.
وأوضح الناطق الإعلامي لنادي البقعة شريف العوفي، أن الهيئة الإدارية للنادي اتخذت قرارا بفسخ عقد المدرب حلمي الذي قاد الفريق في الموسم الماضي للصعود من مصاف أندية الدرجة الأولى إلى المحترفين.
وأضاف العوفي أن الإدارة التقت حلمي واثنت على جهوده مع الفريق خلال المرحلة الماضية، رغم الظروف الصعبة التي يعيشها النادي، خاصة فيما يتعلق بعقوبة منعه من تسجيل لاعبين جدد.
وبين الناطق الاعلامي أن فسخ عقد حلمي جاء بالتراضي، حسب الشرط المنصوص عليه بالعقد والذي يقول: “يحق للإدارة فسخ العقد إذا خسر الفريق ثلاث مباريات من الفرق الأخرى عدا الوحدات والفيصلي”.
عملية للاعب البقعة أبو السيد
أكد الناطق الإعلامي لنادي البقعة شريف العوفي، حاجة لاعب الفريق صلاح أبو السيد لعملية، لمعالجة الاصابة التي يعاني منها.
وبين العوفي أن قائد الفريق أبو السيد، سيغيب عن الفريق خلال المباريات الثلاثة المقبلة.
“صرعة” جديدة في دوري المحترفين
استحدث أحد أندية المحترفين لكرة القدم صرعة جديدة، في كيفية التعامل مع الأجهزة الفنية.
تمثلت في قيام الإدارة بالتواصل مع مساعد المدرب، لسؤاله حول رأيه في التوقيت المناسب لإقالة المدير الفني.
الإدارة حاولت العمل بمهنية وحرفية (وفق اعتقادها)، حيث أجرت اتصالا سريا مع المدرب المساعد، وسألته حول رأيه في إقالة المدير الفني الآن، أو تأخير الإقالة حتى المباراة المقبلة، أو العمل على دعمه واستمراره في الفريق في المرحلة المقبلة.
مصدر مطلع في النادي، أكد أن مساعد المدرب بدا مذهولا من هذا السؤال، ولكنه حرص على تقديم جواب دبلوماسي يحتمل جميع الاحتمالات.
“مؤقتة” الجزيرة تلملم أوراقها استعدادا للرحيل
تستعد اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة للرحيل يوم 27 الشهر الحالي، بعد حوالي تسعة أشهر من العمل بظروف صعبة، نجحت خلالها اللجنة من تصويب العديد من الأمور، فيما تزال العديد من الأمور عالقة لصعوبة حلها، بسبب شح الموارد المالية، والضائقة التي يعيشها صندوق النادي.
وقال نائب رئيس اللجنة المؤقتة محمود الكيلاني في تصريح لـ”الغد”، أن اللجنة تستعد للرحيل يوم 27 الحالي، إلا في حال تمديد عمل اللجنة، علما أن خيار تشكيل إدارة من ابناء النادي ما يزال خيارا مطروحا.
وبين الكيلاني أن اللجنة اجتهدت لانقاذ ما يمكن انقاذه في الجزيرة، ونجحت في الكثير من الأمور.
وأضاف: ان حجم التحديات كبير جدا، فقد قامت الهيئة الإدارية بعمل خطة لانقاذ النادي كون الامور كانت تتجه نحو إغلاق النادي، فكان التحدي لوضع النادي على الطريق الصحيح.
وقال الكيلاني إن اللجنة قامت بالعديد من الأمور الإيجابية أبرزها: التوصل لاتفاقية بعد عدة اجتماعات ومحادثات، مع رئيس النادي الأسبق سمير، يتم بموجبها رفع الحجز عن إيرادات النادي، علما أن الجزيرة قام بسداد 150 ألف دينار لمنصور، وتبقى في ذمة النادي حوالي 160 ألف دينار بما في ذلك الفوائد.
وأضاف: تم تأمين اللاعبين والجهاز الفني والإداري والموظفين خلال هذه الفترة القصيرة براتب ونصف إضافة لمكافأة وتأمين سلفة دورية شهرية للفريق لتغطية كافة نفقاته وإعادة التيار الكهربائي للنادي بعد دفع عدة فواتير مستحقة.
وبين الكيلاني أن اللجنة المؤقتة حافظت على الفريق، من خلال تجديد عقد الجهاز الفني، وتعديل عقود لاعبين أمثال نور الروابدة وعلي علوان وابراهيم سعادة، وتجديد عقود لاعبين أمثال محمد الباشا واحمد عبد الحليم وخضر الحاج وحسين عبيدات إضافة لترفيع سبعة لاعبين من الفئات العمرية.
وبين الكيلاني أن الجزيرة يمر بأزمة مالية معقدة بحاجة لوقوف الجميع ليتمكن من تجاوزها، منها قضايا الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وقضايا محلية للاعبين، إلى جانب مستحقات شهرية للفريق، مشيرا إلى أن هذه الديون وغيرها تراكمت على الجزيرة، بسبب سياسات الإدارات المتعاقبة، وهي من تتحمل كامل المسؤولية عن هذه الديون والتي ارهقت النادي وأوصلته للمجهول.
الزعبي مرشح للاحتجاب عن الرمثا أمام الحسين
بات لاعب فريق الرمثا لكرة القدم محمد وائل الزعبي، مرشحا للاحتجاب عن مباراة فريقه اليوم الاثنين أمام فريق الحسين، وذلك بسبب مواصلة معاناته من الإصابة.
ويتوقع أن يخلوا كشف الرمثا اليوم من اسم اللاعب الزعبي، الذي يعتبر من المهاجمين المتميزين في الدوري الأردني.
اليرموك يتفق مع المدرب عبدالكريم و7 لاعبين
توصل نادي اليرموك لاتفاق مع المدرب خلدون عبدالكريم، للإشراف على تدريب فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري الدرجة الأولى الذي ينطلق بنهاية تموز (يوليو) المقبل.
وأعلن مسؤول نشاط الكرة في اليرموك جهاد عطية، أن عبدالكريم الذي تولى تدريب الفريق في الموسم الماضي، سيواصل عمله مع الفريق، أملا في الصعود لمصاف أندية المحترفين.
وكشف عطية عن التوصل أيضا لاتفاق شفوي مع 7 لاعبين هم: أحمد جمال ومهند درسية ومعالي خطاب واسامة أبو طعيمة وأحمد السبعاوي ومؤيد سيكا، إلى جنب مخاطبة اللاعب المصري ابراهيم الششتاوي للاحتراف في الفريق خلال الموسم الحالي.
وبين عطية أن اليرموك التقى مع اللاعبين في جلسة شهدت اتفاقا مبدئيا، بانتظار التوقيع الرسمي.

كواليس النجوم

• المعلومات الواردة من الكويت، تفيد أن فريق الكويت الذي سيلعب في مجموعة الفيصلي ببطولة كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تجري في عمان اعتبارا من يوم 21 الحالي، مرشح لفقدان 8 من لاعبيه في هذه البطولة. الغيابات المتوقعة في فريق الكويت، تعود بسبب التزام لاعبين بصفوف المنتخب، وغيابات بسبب تعليمات تسجيل المحترفين الأجانب.
• ارتفع عدد المدربين المتقدمين لشغل وظيفة مدرب ومدرب مساعد ومدرب حراس مرمى في منتخبي الشباب والناشئين لكرة القدم بشكل لافت. هذا الارتفاع جاء بعد الاقبال الذي حصل قبل إغلاق باب استقبال الطلبات يوم الأربعاء الماضي. عدد كبير من المدربين طالبوا اتحاد الكرة عبر “الغد”، بتحري الشفافية في الاختيارات بعيدا عن الواسطة والمحسوبية.
• كشف مدربون محليون عن تهربهم من عروض للإشراف على تدريب أندية بدوري المحترفين، معتبرين أن الوضع السيئ في الأندية، وعدم احترافية الإدارات، وغياب القدرات المالية، لا يشجع على العمل في الأندية المحلية في الوقت الحالي، حتى لو كانت هذه الأندية تلعب بدوري المحترفين الذي كان يشكل في السابق مطمعا لجميع المدربين.
• نجوم في أندية المحترفين لكرة القدم، وعدد كبير من المشجعين المحليين، كشفوا عن تراجع حماسهم لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، والذي يجمع فريقي تشيلسي ومانشيستر سيتي الإنجليزيين. غياب الحماس يأتي بسبب غياب الفرق الأكثر شعبية في الشارع الرياضي المحلي أمثال فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وبايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الايطالي وغيرها من الفرق المحبوبة في الأردن. المتابعون أكدوا أن طرفي نهائي دوري ابطال أوروبا للموسم الحالي يتمتعان بقاعدة جماهيرية في الأردن، ولكن ليس بجماهيرية الفرق الاسبانية والالمانية والايطالية.
• يأمل الرمثا أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، وقبل نهاية الأسبوع الحالي، ردا واضحا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن المحترف السنغالي كوليبالي الذي غاب عن مباراتي فريقه الأخيرتين بالدوري، بسبب عدم اتضاح الرؤيا بشأن إمكانية مشاركته.
• بدأ لاعبون في أندية المحترفين، يستخدمون جميع وسائل الضغط على الإدارات، لاقناعها بصرف جزء من مستحقاتهم الشهرية، قبل حلول عيد الفطر.
• لجنة التحقيق التي تواجدت في نادي الحسين إربد يوم الأربعاء الماضي، للنظر في شكاوى بشأن تجاوزات مالية، يفترض أن تكون قد وضعت تقريرها على مكتب وزير الشباب، تمهيدا لاتخاذ الاجراء المناسب وفق ما جاء في التقرير.
• الفيديوهات التي تنشر على موقع اتحاد كرة القدم على الصفحة الرسمية على الفيسبوك، ما تزال تثير سخرية المتابعين الذين أبدوا دهشتهم إيضا من عدم قدرة الاتحاد حتى الآن على استعادة الصفحة التي تعرضت لاحتراق من جهة غير معروفة قبل حوالي أسبوعين. الفيديوهات التي تنشر باتت مصدرا للتندر والسخرية.
• فريق النصر الكويتي الذي يحترف في صفوفه اللاعبان الأردنيان بهاء عبدالرحمن وأحمد الرياحي، تعرض لخسارة مفاجئة أول من أمس، أمام فريق الساحل بنتيجة 0-1، في المباراة التي جرت ضمن منافسات الدوري الكويتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock