آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

الوحدات يجتاز كفريوبا ويكمل عقد المتأهلين إلى دور الأربعة

الأرثوذكسي يهزم الأهلي في ختام المرحلة الثانية من كأس الأردن لكرة السلة

أيمن أبو حجلة

عمان – تأهل الوحدات إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأردن لكرة السلة، بتغلبه أمس على كفريوبا بنتيجة 77-47، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، وذلك في ختام مباريات المجموعة الثانية من المرحلة الثانية للمسابقة.
وبهذا الفوز، رفع الوحدات رصيده النقطي إلى 7 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة وحيدة، ليتصدر ترتيب المجموعة أمام الجبيهة الذي جمع 6 نقاط من انتصارين وهزيمتين، فيما خرج كفريوبا خالي الوفاض، بعدما حل في المركز الأخير بالمجموعة برصيد 5 نقاط من 3 هزائم وفوز وحيد، علما بأن فريق شباب بشرى اعتذر عن عدم تكملة المشوار قبل نهاية المرحلة الثانية بجولتين، لتشطب نتائجه في المجموعة.
وضمن المجموعة الأولى أول من أمس، حقق الأرثوذكسي فوزا لافتا على الأهلي بنتيجة 70-65 في صالة الأمير حمزة أيضا، لكنه فشل في انتزاع الصدارة من غريمه التقليدي، الذي تفوق في الترتيب بفارق المواجهات المباشرة، بعدما جمع كل من الفريقين 11 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة، فيما جاء الجزيرة ثالثا برصيد 8 نقاط من فوزين و4 خسائر، مقابل 6 نقاط من 6 هزائم متتالية لعنجرة صاحب المركز الأخير.
وفي الدور نصف النهائي الذي يقام يوم بعد غد في صالة الأمير حمزة بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، يلعب الأهلي مع الجبيهة في الساعة الخامسة مساء، ويلتقي الوحدات مع الأرثوذكسي في الساعة السابعة، علما بأن المباراة النهائية تقام عند الساعة السابعة من مساء الثلاثاء المقبل.
الوحدات 77 كفريوبا 47
تأثر كفريوبا كثيرا من تواجد 7 لاعبين فقط على كشف المباراة، في ظل غياب قائد الفريق نضال الشريف وصانع اللعب تامر قطامي، وكذلك المدرب د. إبراهيم العصعوص الذي تولى المسؤولية بدلا منه جمال أبو عيد، فاتسمت ألعابه بالعشوائية، وهو أمر لم يستغله الوحدات الذي عابه التوتر في بداية اللقاء، بعد أن بدأ اللقاء بالخماسي محمود عابدين وإبراهيم حماتي ومحمد العبداللات وأحمد حمارشة وهشام الزيتاوي.
انتهى الربع الأول بنتيجة 15-10 للوحدات في ظل تألق حماتي، ثم تحسن الوحدات في الربع الثاني، مستغلا عدم وجود بدائل كافية في كفريوبا الذي لم يستثمر تواجد محترفه الأميركي ناثانيل بارفيلد تحت السلتين، ودخل سامي بزيع إلى تشكيلة الوحدات فسجل من خارج القوس وبرع أيضا في الاختراقات مستفيدا من تمريرات عابدين الحاسمة، وهو الأمر الذي ساهم في وصول الفارق إلى 23 نقطة مع نهاية النصف الأول (43-20).
واصل الوحدات هيمنته في الربع الثالث، خصوصا في ظل خروج لاعب كفريوبا مصطفى منصور من تشكيلة فريقه مصابا، فدخل أحمد الخطيب ونبيل أبو شريخ إلى تشكيلة الوحدات، مقابل مشاركة محمد مدردس في تشكيلة كفريوبا لإراحة النشيط يوسف شتات، فاستمر تفوق الوحدات بنهاية الربع (55-31).
عاد منصور إلى الملعب في الربع الأخير، لكن ذلك لم يحدث أي تأثير بمعنى الكلمة على أداء فريقه، خصوصا وأن الوحدات لجأ إلى إيصال الكرة لأبو عبود تحت السلة، فانتهت المباراة بفوز مستحق بفارق 30 نقطة 77-47.
وكان سامي بزيع أفضل مسجل في المباراة برصيد 25 نقطة، وبرز أيضا محمود عابدين بـ19 نقطة و9 تمريرات حاسمة، أما من صفوف كفريوبا، فبرز بارفيلد برصيد 19 نقطة و16 متابعة.
الأرثوذكسي 70 الأهلي 65
عمد مدرب الأرثوذكسي معتصم سلامة إلى تشكيل رقابة خانقة على لاعب ارتكاز الأهلي محمد شاهر، لمنع منافسه من الحصول على أفضلية تحت السلتين، فنجح يوسف أبو وزنة ومحمد حسونة في عزل شاهر الذي اضطر أغلب الأحيان للهروب من تحت السلة حيث تعرض أيضا لحصار أيضا من حسونة ونادر أحمد، الأمر الذي دفع مدرب الأهلي هيثم طليب لإخراج عملاق ارتكازه من الملعب وإشراك ابراهيم بسام.
وتولى علي الزعبي صناعة ألعاب الأرثوذكسي بإسناد من نادر أحمد، فيما تحرك يزن الطويل حول القوس في محاولة لإيجاد ثغرات يستطيع من خلالها الوصول إلى السلة، لكن الخطة الأساسية تمثلت في إيصال الكرة إلى أبو وزنة لاستغلال حضوره البدني القوي.
في الناحية المقابلة، تأثر الأهلي من غياب صانع ألعابه مالك كنعان بسبب الإصابة، فلعب مكانه المخضرم فضل النجار، مقابل تواجد قوي لهاني الفرج وموسى العوضي حول القوس، وتحرك دائم لمحمود ماف الي لعب في مركز الـ”باور فوروورد”.
حاول الأهلي تنويع ألعابه من خلال الزج بمجدي الغزاوي الذي أحرز ثلاثية، لكن الفريق الأبيض لم يجد حلا للحضور القوي لأبو وزنة الذي ختم الربع الأول بدنك مثير ليتقدم فريقه 20-13.
عاد شاهر إلى تشكيلة الأهلي بيد أنه بقي معزولا في ظل تألق أبو وزنة في رقابته، ودخل متري بوشة إلى تشكيلة الأرثوذكسي وتبادل تسجيل الثلاثيات مع العوضي، ليتقدم الأرثوذكسي بفارق 13 نقطة (30-17)، إلا أن مجهودات العوضي والفرج أعادت النتيجة متقاربة، لينتهي النصف الأول بتقدم الأرثوذكسي 37-32.
وصلت الإثارة ذروتها في الربع الثالث، وتحقق التعادل 39-39 بعد سلة من ماف، لكن الأرثوذكسي أخذ بزمام المباردة مجددا مع تألق دفاعي للبديل موسى مطلق الذي سجل أجمل سلات المباراة من دنك لاهب، فأنهى الأرثوذكسي الربع في صالحه بنتيجة 53-47، علما بأن الزعبي خرج من الملعب لعدم الأهلية بعد حصوله على الخطأ الفني الثاني في اللقاء.
نجح أحمد حسونة في تعويض خروج الزعبي بوصوله للسلة من خارج القوس، ثم اندلع شجار بين مطلق والعوضي، ما أدى لخروج اللاعبين الاثنين لعدم الأهلية، وهو ما تأثر الأهلي من خلالها رغم محاولات شاهر لكسر الرقابة وسلات المجتهد الغزاوي، وبقي الأرثوذكسي بقيادة أبو وزنة متماسكا لينهي المباراة في صالحه بفارق 5 نقاط.
وكان أبو وزنة أفضل مسجلي المباراة برصيد 26 نقطة، أضاف إليها 18 متابعة، ووأحرز نادر أحمد 14 نقطة و6 متابعات و4 سرقات للكرة، فيما سجل أحمد حسونة 9 نقاط مع 4 متابعات في أقل من 14 دقيقة.
في الناحية المقبلة، برز من الأهلي موسى العوضي بإحرازه 21 نقطة وسجل كل من مجدي الغزاوي ومحمد شاهر وهاني الفرج 10 نقاط لكل منهم، مع 9 متابعات للثاني و8 متابعات للثالث، كما تجدر الإشارة إلى تألق فضل النجار في التمريرات المساعدة (7).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock