الرياضةفاست بريك

الوحدات يختبر جرارعة.. درويش جديد الأهلي.. العبداللات يفسخ عقده.. رشا تترك مهمتها التدريبية

العوضي يعتذر للجماهير.. وأبو عبود ينتظر رد الجبيهة

خالد العميري

عمان – تطل “الغد” على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

درويش ينضم إلى الأهلي

وقع لاعب المنتخب الوطني للرجال لكرة السلة، محمود درويش، على كشوفات فريق النادي الأهلي بشكل رسمي، وذلك لتمثيله في الموسم الجديد 2021، قادما من صفوف النادي الأرثوذكسي.

ويعتبر درويش من اللاعبين المميزين الذين يجيدون اللعب في مركزي السمول والباورفوروورد، وسبق له الفوز بآخر لقبين في بطولة دوري الناشئين تحت 18 سنة مع فريق الأرثوذكسي.

رشا تعتذر عن تدريب الجامعة الأميركية

قررت لاعبة المنتخب الوطني للسيدات وفريق نادي شباب الفحيص، رشا عبده، الاعتذار عن عدم إكمال مهمة تدريب فريق سيدات الجامعة الأميركية بدبي، وذلك بعد 3 سنوات من العمل مع الفريق، لأسباب عديدة.

وقالت رشا في معرض ردها على استفسارات “الغد”: “قررت التفرغ إلى عائلتي وعملي في الأكاديمية مع فادي الخطيب إلى جانب عملي في إحدى شركات تكنولوجيا المعلومات، كما أنني ما زلت لاعبة، لذلك كان لا بد من التضحية، وكان قرارا صعبا”.

العبداللات يفسخ عقده بالتراضي

فسخ اللاعب “الجناح” محمد العبداللات، عقده مع فريق النادي الأرثوذكسي بالتراضي، تمهيدا لانتقاله إلى فريق نادي الجبيهة، لتمثيله في الموسم الجديد 2021. وقال العبداللات في معرض رده على استفسارات “الغد”: “كان قرارا صعبا للفريق الذي احتضنني لنحو 4 سنوات، لكنني أبحث عن خوض دقائق لعب أكبر، لذلك فضلت البحث عن فريق آخر”.

أبو عبود ينتظر رد الجبيهة

ينتظر لاعب ارتكاز المنتخب الوطني الأول، خالد أبو عبود، ردا نهائيا من ممثلي نادي الجبيهة، لتحديد مستقبله مع الفريق.
وبحث المدير الإداري لفريق الجبيهة، هاشم اللوزي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع أبو عبود، إمكانية انضمامه إلى “الأزرق” بعد الاتفاق على كافة التفاصيل المالية.

وكان أبو عبود قد فسخ عقده مع نادي السلام السعودي، بعد تعرضه للإصابة، حيث يسير لاعب “الصقور” في إجراءات التعافي، على أن يلتحق بالفريق – حال اتمام تعاقده – مع بداية بطولة دوري “CFI” الممتاز لكرة السلة في 27 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
جرارعة تحت مجهر الوحدات

يشارك “الباورفوروورد” عبدالله جرارعة، في تدريبات فريق نادي الوحدات لكرة السلة، بحثا عن فرصة تمثيله في الموسم الجديد، وذلك بعد انقطاعه عن اللعب لأكثر من 8 سنوات.

ويعتبر جرارعة من اللاعبين الذين تتلمذوا في مدرسة “الرياضي أرامكس” وحقق معها العديد من الألقاب على مستوى الفئات العمرية، قبل أن يتحول إلى مجال التدريب.

وما يزال اللاعب تحت التجربة، وسيتم تثبيته من قبل الجهاز الفني للوحدات بقيادة معتصم سلامة في كشف اللاعبين للموسم 2021، حال أظهر مستوى مميزا في التدريبات.

إلى ذلك، أكد المدير الفني لفريق الوحدات معتصم سلامة، أن الإصابة بفيروس كورونا التي ضربت اللاعبين، أحمد الخطيب وهاني الفرج ومحمد الشامي وموسى مطلق، أثرت بشكل سلبي في خطة إعداد الفريق، لافتا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي، إلى أنه كان ينتظر اكتمال صفوف الفريق بعودة لاعبي المنتخب الوطني الأول، محمود عابدين ومحمد شاهر ويوسف أبو وزنة، قبل أن تفسد إصابات كورونا كل ما كان مخططا له.

وأشار: “غياب اللاعبين سيؤثر سلباً على الشكل العام للفريق، وتحديداً دكة البدلاء، سنقوم برفقة الجهاز المعاون بإعادة ترتيب الأوراق، خصوصا وأن موعد عودة اللاعبين سيكون مرهونا بسلبية الفحوصات التي سيجرونها بعد تعافيهم من الفيروس”، متمنيا عودتهم قبل انطلاقة أولى مباريات الفريق في بطولة الكأس.

الأرثوذكسي يختتم معسكره

اختتم فريق النادي الأرثوذكسي، معسكره الداخلي المغلق مع فريق نادي الاتحاد السوري، بالتعادل 77-77، وذلك بعد رفض الفريقين استكمال اللقاء والاكتفاء بهذه النتيجة، في إطار تحضيرات “نسور عبدون” للموسم الجديد.

وكان الأرثوذكسي قد خسر أول مباراتين له أمام الاتحاد السوري (70-93) و(67-83)، في الوقت الذي غادرت فيه بعثة الفريق السوري إلى حلب أمس، بعد التكريم وتبادل الدروع التذكارية على هامش حفل العشاء الذي أقيم في الأرثوذكسي.

العوضي يعتذر للجماهير

قدم لاعب المنتخب الوطني موسى العوضي، اعتذاره إلى جماهير “صقور الأردن” المقيمة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد “سهوة” اللاعبين في تحية الجماهير، عقب الخسارة أمام السعودية (64-72) في لقاء أقيم على الصالة المغلقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2023.

وكتب العوضي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “من لا يشكر الناس لا يشكر الله، أود أن أتقدم باسمي وباسم المنتخب الأردني لكرة السلة، بالشكر والاعتذار لجمهورنا الغالي عامة والجمهور الأردني في السعودية خاصة، عن سوء الفهم الذي حصل بعد الخسارة من المنتخب السعودي الشقيق، بعدم قيامنا بتحية الجمهور عقب المباراة، وهي غفلة لم تكن مقصودة، خاصة وأن كل إنجازات كرة السلة بعد توفيق الله، بسبب الجمهور”.

بزيع يبدأ غدا مشواره مع الأنصار

يبدأ صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، سامي بزيع، مشواره في بطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة مع فريقه الجديد، الأنصار، بمواجهة فريق النصر عند الساعة الخامسة من مساء يوم غد، فيما يخوض فريدي إبراهيم، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، مواجهة قوية مع فريقه أهلي جدة أمام نادي الوحدة.

ويلعب هاشم عباس مباراة مع فريقه الهلال أمام اتحاد جدة، في قمة مرتقبة تقام عند الساعة الخامسة من مساء يوم غد، لحساب مباريات الجولة العاشرة.

ويتصدر الهلال جدول الترتيب برصيد 17 نقطة متقدما بأفضلية فارق النقاط عن النصر وأحد، فيما يحتل اتحاد جدة المركز الرابع برصيد 16 نقطة، والأنصار والوحدة في المركزين الخامس والسادس برصيد 14 نقطة، وأهلي جدة والفتح في المركزين السابع والثامن برصيد 13 نقطة.

تايم آوت

بحث اتحاد كرة السلة في اجتماعه أمس مع إدارة الأزمات ومديرية الأمن العام، كافة الترتيبات اللوجستية المتعلقة بانطلاقة الموسم السلوي الجديد 2021.

قام مدير فريق النادي الأهلي لكرة السلة، عادل شريم، بإحضار الزي الرسمي الذي سيخوض به “الليث الأبيض” منافسات بطولتي الكأس ودوري “CFI” الممتاز لكرة السلة، وذلك بعد اتمام عملية تصميمه في العاصمة اللبنانية “بيروت”، بمستوى عالي الجودة. وفور وصول الزي، قام الأهلي بعقد جلسة تصوير للاعبين في مقر النادي، بحضور كافة اللاعبين.

قرر نادي الوحدات تسمية طارق حمدان إداريا للفريق الأول للرجال لكرة السلة بدلا من زكريا الجليس، الذي تمت إقالته من منصبه، فيما تم اسناد مهمة المستلزمات إلى ناصر النوباني.

اقرأ المزيد:

الوحدات يرد على مطالب لاعبيه المالية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock